04 02 2019

رواد التقنية يبرزون مواكبة الأعمال للعصر الرقمي

· حوالي 200 رئيس أعمال وخبير أثروا النقاش مع 17 متحدثًا.

· شمل المنتدى ثلاث جلسات نقاش مع خبراء متعددي الجنسيات عن: الثورة الصناعية الرابعة، الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي

دبي- الإمارات العربية المتحدة :  أقامت فوربس الشرق الأوسط، مؤخرا، منتدى (Digital Trends 2019)، لمناقشة آخر التطورات في المجال الرقمي، ولتسليط الضوء على كيفية مواكبة الأعمال في المنطقة لهذا التغيير.

شارك في (Digital Trends 2019) مجموعة من الخبراء وقادة الأعمال لمناقشة تأثير الابتكار التقني السريع، وكيفية مواكبة هذه التحديات لتلبية الاحتياجات المتطورة للمستهلكين.

ركز المنتدى الذي حضره حوالي 200 شخصا، على موضوعات الثورة الصناعية الرابعة، الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، ومدى أهميتها لمنطقة الشرق الأوسط، وما إذا كانت المنطقة تتحرك بسرعة كافية، وما الذي يحمله المستقبل للمستهلكين والشركات في هذا المجال.

في حين ناقش المحور الأول الثورة الصناعية الرابعة والتقنيات الجديدة التي تغيرت في الوقت الحالي، وكيف تستخدمها الشركات في مواجهة مشاكلها، حيث تحدث آري كيسيسوغلو، نائب رئيس "فيسبوك" لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن كيفية بقاء الشبكة الاجتماعية آمنة وموثوقة، كما قال "هناك الكثير من الأشياء التي نقوم بها على المدى القصير لمواكبة كل التغييرات التي تحدث، أعتقد أنه من الإنصاف القول إن فيسبوك الآن مختلف بشكل أساسي مقارنة بعام مضى".

فيما كشف كاسيسوغلو "أن فيسبوك لديه أكثر من 30.000 شخص يعملون في مجال السلامة والأمن - ثلاثة أضعاف ما كان عليه الوضع عام 2017 - ونقضي على أكثر من مليون حساب مزيف يومياً، الكثير من هذه الحسابات لا تخرج إلى الوجود، حيث تكتشفها أنظمة الذكاء الاصطناعي وتقضي عليها مباشرة".

في حين تمحورت الجلسة النقاشية الثانية حول الذكاء الاصطناعي ومدى التعمق في استخدامه في العمليات التجارية، وخلق العديد من الفرص التجارية الجديدة للأعمال. حيث أكد عماد مصطفى رئيس خدمات التكنولوجيا الرقمية في شركة فوجيتسو الشرق الأوسط، الدور الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي في تطوير الشركات من خلال المساعدة على ابتكار منتجات جديدة من أجل العملاء، معتبراً أن المفتاح هو توظيف الأشخاص المناسبين لإعادة روح الابتكار إلى الحياة.

قال مصطفى "إن اتخاذ خطوة جريئة، ومعرفة المزيد عن الذكاء الاصطناعي، وجلب البيانات العلمية أو الاستعانة بمصادر خارجية، هو أهم جزء في بناء الذكاء، وتسريع وتيرة تحول الأعمال".

من جهتها استعرضت مديرة إدارة منافذ المستقبل بالوكالة بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، نورة سالم المزروعي، عبر شريط فيديو، كيفية مواصلة مطار دبي للابتكار باستخدام المقاييس الحيوية والذكاء الاصطناعي، لتحسين تجربة المسافرين.

سعادة ذو الفقار غاديالي، الرئيس التنفيذي لمكتب الشيخ طحنون بن سعيد بن طحنون آل نهيان، أجاب أسئلة المشاركين في المنتدى، حول مدى تأثير الذكاء الاصطناعي على الوظائف مستقبلاً، وخَلُص إلى أن التكنولوجيا الناشئة لن تسحب الوظائف من البشر، ولكن ستخلق تنوعاً في فرص العمل مستقبلاً.

وناقشت الجلسة الأخيرة التحول الرقمي، وكيفية اعتماده من طرف الشركات في جميع مجالات أعمالها، وكذلك مدى تأثير ذلك على العمليات والقيمة التي تقدمها للعملاء.

تعقيباً على ذلك، قدم أندريه داوود، الرئيس التنفيذي في ميدكير، مثالاً واقعياً عن كيفية تحقيق التحول الرقمي بطريقة فعالة، متحدثاً عن كيف وضعت شركتُه المرضى في قلب عملية التحويل الرقمي.

في حين أكد أن "الدعامة الأولى بالنسبة لنا هي سلامة المرضى، والثانية هي كيف نقدم هذه السلامة في هذه الرحلة الفريدة والرقمية، وبمحاذاة هاتين الدعامتين، فإننا ننظر إلى الرحلة بأكملها من البداية إلى النهاية ونحدد ما ستبدو عليه في المستقبل، ونزيل أية جوانب غير ضرورية ومُعيقة، ثم ننتقل بالرحلة إلى مرحلة الرقمنة التامة".

وشارك في المنتدى 17 متحدثًا من شركات متعددة الجنسيات مثل فوجيتسو، آي بي إم، فيسبوك، شلمبرجير، أكسنتشر، رولاند بيرغر، إنتيليجنسيا، أكسنتشر. كما حضر ممثلون عن: 6 Street ، PHD UAE ، Danube Properties ، DarkMatter ، Medcare ، Lean X Consulting ، وبنك المشرق ، إضافة إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، والمكتب الخاص للشيخ طحنون بن سعيد بن طحنون آل نهيان.

 أقيم هذا الحدث يوم الأربعاء 30 يناير 2019، بفندق شانغريلا في دبي. بالشراكة مع مجموعة غسان عبود كشريك ماسي ، شركة (Patronus Wealth)كشريك بلاتيني ، وفندق شانغريلا شريك الضيافة ، ومجموعة (Centena) و (Patchi) كشريك رسمي للشوكولاتة.

نبذة عن فوربس الشرق الاوسط

فوربس الشرق الأوسط، حاصلة على ترخيص من فوربس للإعلام، للنشر الحصرى فى منطقة الشرق الأوسط، وتهدف إلى نشر علامتها التجارية فى أنحاء العالم العربى. وتمتاز مجلة فوربس الشرق الأوسط بأسلوب تحريرى فريد يجذب شريحة القراء المهتمين بأخبار الأثرياء والعرب الأقوى تأثيراً من رجال وسيدات، والرياديين وكبار المديرين والمسؤولين الحكوميين والمستثمرين الذين يجمعهم الإيمان بأهمية الاقتصاد الحر والقيم الريادية.

وتعد المجلة بوصلة اقتصادية ومثالا متميزا على اكتشاف الفرص الاستثمارية بكل جديد فى صحافة الأعمال. فمن خلال الكشف عن الفرص الاقتصادية الكامنة فى السوق الإقليمية، يوفر كل عدد شهرى -بنسختيه العربية والإنجليزية- المعلومات التى يحتاجها كبار المديرين لتحقيق النجاح. وهكذا فإن المجلة تعمل كالبوصلة التى ترشد قراءها نحو أهم الاستثمارات والممارسات الاقتصادية المثلى في المنطقة العربية.

كما تحرص المجلة على إجراء بحوث دقيقة لإصدار تصنيفاتها/ قوائمها الفريدة، استنادا إلى معايير الحياد والموثوقية والالتزام بالمنهج العلمى في البحث، والمقاييس العالمية التى تضعها مؤسسة فوربس للإعلام فى الولايات المتحدة.

- انتهى -

للتعرف إلى آخر الأخبار والتحديثات، يرجى زيارة موقع المجلة الإلكتروني، أو متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي: تويتر وفيسبوك وانستغرام:

www.forbesmiddleeast.com

Twitter: @ForbesME

Facebook: facebook.com/forbes.ME

Instagram: forbesmiddleeast

© Press Release 2019