26 08 2019

شركة معارف للتعليم والتدريب أكبر مجموعة للمدارس الخاصة في المملكة العربية السعودية

استكملت "جيمس للتعليم السعودية"، المشروع المشترك الذي تعود ملكيته إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية (GOSI) ومجموعة "جيمس للتعليم"(GEMS Education)، عملية الاستحواذ على شركة معارف للتعليم والتدريب ("Ma'arif").

وتتمتع مدارس معارف الخاصة -التي تأسست عام 1391 هـ / 1971م في المملكة العربية السعودية - بخبرة تزيد عن 40 عاماً في إدارة المدارس، وتضم محفظتها أكثر من 13 مدرسة في أنحاء المملكة، تحتضن أكثر من 20 ألف طالب وطالبة.

وتماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، فإن التزام المساهمين الجدد بتحسين التعليم الخاص في المملكة العربية السعودية، إلى جانب سمعة معارف الرائدة وخبراتها الراسخة في تزويد تعليم عالي الجودة، يجسّد شراكة متينة ستؤتي بثمارها في المملكة العربية السعودية.

وفي هذا السياق قال سعد الفضلي رئيس مجلس إدارة المشروع المشترك "جيمس للتعليم السعودية": "نتطلع قدماً للتعاون مع المعلمين والطلاب وأولياء الأمور المسجلين ضمن شبكة مدارس 'معارف'، ويسعدنا الترحيب بانضمام مزيد من الأسر إلى عائلتنا الكبيرة. ونحن على ثقة بأن الجمع بين خبرة 'معارف' وسمعتها وسجلها الحافل بالنجاح مع تجربة 'جيمس للتعليم' سيضمن حفاظ مدارسنا على ريادتها وتميزها الأكاديمي بما يعود بالمنفعة على تطور الطلاب ونجاحهم".

وتابع الدكتور محمد العرفج الرئيس التنفيذي لمعارف للتعليم و التدريب بقوله: "يسرنا إبرام اتفاقية الشراكة هذه التي تعتبر غير مسبوقة في المنطقة، لنساهم في تعزيز جودة التعليم، وزيادة حصة معارف في قطاع التعليم الخاص في المملكة العربية السعودية. ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل".

-انتهى-

نبذة عن معارف

معارف للتعليم والتدريب هي أكبر مالك ومشغل للمدارس الخاصة في المملكة العربية السعودية. وتأسست في عام 1971 وتمتلك اليوم ضمن محفظتها 13 مدرسة خاصة في المملكة، وتقدم التعليم لمراحل الروضة والابتدائي والإعدادي والثانوي ("K-12") للبنين والبنات على حد سواء، وفقاً للمناهج الدولية والسعودية.

وتضم مدارس معارف حالياً أكثر من 20 ألف طالب وطالبة، وفريق عمل يزيد عدده عن 2400 موظف. وتستفيد معارف من سمعتها الرائدة في قطاع التعليم، ودعم من فريق عمل رفيع الخبرات يضم مهنيين أكاديميين، علاوة على مدارس رائدة على غرار المنارات، والفيصلية، والروابي الخضراء ونور السلام.

للمزيد من المعلومات حول معارف للتعليم والتدريب يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.maarif.com.sa

نبذة عن "جيمس للتعليم السعودية"

تأسست "جيمس للتعليم السعودية" كمشروع مشترك بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية (GOSI) ومجموعة "جيمس للتعليم"(GEMS Education)، في شهر مايو من عام 2019 بهدف الاستثمار في قطاع التعليم الخاص في المملكة العربية السعودية.

وتعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هيئة حكومية سعودية تدير برنامجاً للمعاشات التقاعدية والتأمينات الاجتماعية يشمل موظفي القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية. وتعد محفظة استثماراتها واحدة من أكبر صناديق التقاعد في العالم من خلال الأصول الخاضعة للإدارة. وتمثل "حصانة" ذراع الاستثمار في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وتدير جميع الاستثمارات نيابة عن المؤسسة عبر جميع فئات الأصول.

وتعتبر "جيمس للتعليم" واحدةً من أضخم وأقدم مزودي خدمات التعليم الخاص من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر في العالم، وهي أيضاً أفضل خيار للتعليم الخاص رفيع المستوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتحظى المجموعة، وهي شركة محلية إماراتية تأسست عام 1959، بسجل استثنائي لناحية تنوع المناهج والخيارات التي تقدمها لتلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية. وتقدم "جيمس للتعليم" اليوم خدماتها لأكثر من 124 ألف طالب  وطالبة في 50 مدرسة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهي تعمل عبر شبكتها المتنامية من المدارس ومؤسستها الخيرية على تحقيق رؤية مؤسسها في توفير أرقى مستويات التعليم لجميع الأطفال.

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع: 

ياسر ألفي | ستايسي فرنانديز

أصداء بي سي دبليو | 4507600 4 971+

Yasser.Alvi@bcw-global.com | stacy.fernandes@bcw-global.com

© Press Release 2019