01 أبريل, 2019

تقنية الشحن الالكتروني تصل الكويت عن طريق تطبيق ASAPP

تقنية الشحن الالكتروني تصل الكويت عن طريق تطبيق ASAPP

01 04 2019

يهدف التطبيق إلى تسهيل عملية توصيل السلع بين شركات التجارة الالكترونية والعملاء


أثار ظهور الهواتف الذكية وانتشارها بين عموم الناس إلى فتح قنوات جديدة للتجارة والمعاملات في جميع أنحاء العالم، فلكل سوق تتواجد فرص مناسبة لاحتياجات أو اتجاهات التي من الممكن إيجاد حلول لها عبر إبتكار تطبيقات ذكية. و في ظل تمتع الكويت بمعدل إستخدام كبير للهواتف الذكية، فإن ASAPP ابتكرت حلاً يساعد حاملي الهواتف الذكية بمنحهم قابلية ترقب سلعهم عن طريق ال-GPS.

اثبتت خدمة التوصيل بمساعدة تطبيق ASAPP بأنها مفيدة للغاية، ، بحيث أن العديد من المدن الناشئة لا تزال تستخدم النظام البريدي التقليدي، و نظراً لنقص نظام لتحديد العناوين، لا يجري تسليم نحو %30 إلى %35 من الطرود، لأن السائق يجد صعوبة في العثور على العميل. من خلال السماح لمستخدمي تطبيق ASAPP بتحديد الموقع الجغرافي لنقاط الالتقاط والنزول الخاصة بسلعهم، ستتاح سهولة تسليم الطرود من هاتف إلى آخر في نفس اليوم.

تأسست شركة ASAPP ومقرها الكويت في عام 2018 من قبل السيد عبد الرزاق علي، بعد أن علم أن التجارة الإلكترونية في المنطقة تنمو بسرعة تفوق ال 30% سنوياً، في ظل نقص خدمة شحن عبر التجارة الالكترونية، لذا جاءت فكرة تأسيس شركة تركّز على تطوير برمجيات و عمليات التوصيل، فكانت النتيجة غير متوقعة؛ إذ تنافس خدمة الشركة الناشئة ASAPP كبار شركات الشحن في الكويت.

وصرح عبد الرزاق علي، المدير التنفيذي والمؤسس لشركة ASAPP  "بالنسبة لخدمة التوصيل القصيرة المسافة، تم تصميم تطبيق ASAPP لإتمام المزيد من خدمات التوصيل في وقت أسرع، و يمكن لعملائنا أن يتوقعوا كفاءة أعلى مع تخفيض كبير في تكلفة التوزيع لعلاماتهم التجارية والشركات الكويتية المحلية.

إن فكرة ASAPP مستوحاة من رؤية أبي، السيد علي البلوشي، واستراتيجيات العمل الخاصة به، فإنني أتابع إرثه من خلال بناء حل لوجستي مبتكر مدفوع بالتكنولوجيا في الكويت، بتقديم نظام مدفوعات من خلال النقاط ونظام ملاحة أفضل. وإنني أؤمن إيماناً راسخا أن الشركة في موقع استراتيجي للاستحواذ على مركز رئيسي في السوق الكويتية."

وأضاف الرئيس التنفيذي الشاب أن ASAPP تتطلع إلى دخول الأسواق الخارجية ، وخاصة الإمارات العربية المتحدة، خلال الربع الثاني من عام 2019.

لا تعمل الاستراتيجيات اللوجستية لـ ASAPP على تعزيز النتائج الإيجابية فحسب ، بل تخلق أيضًا قيمة للعملاء. فيعاني قطاع اللوجستيات في الكويت من العديد من أوجه القصور، مما يؤدي إلى تجاوز التكاليف وعدم رضا العملاء. تتمثل رؤية العلامة التجارية في تقديم حل فعال للتوصيل إلى الكويت ومساعدة الاقتصاد على النمو بقوة بفضل العلامات التجارية الإلكترونية وشركات التواصل الاجتماعي الحالية و القادمة.

-انتهى-

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية