الرياض: أعلنت شركة إجادة للنظم المحدودة عن تبني البنك العربي الوطني لحلول وخدمات البيانات الضخمة (Big Data) المبنية على أحدث تقنيات معالجة البيانات الضخمة المقدمة من الشركة، وذلك لإثراء تجربة البنك الرقمية ودعمها بأفضل التقنيات الحديثة، وكذلك تمكين البنك من تسريع عملية التحول الرقمي واستخدام الذكاء الصناعي وتحويل البيانات بمختلف أشكالها وأنواعها وأحجامها إلى أدوات أساسية لدعم صناعة القرار.

وفي تعليق له على خطوة البنك الإستراتيجية في مواكبة تسارع عجلة التحول الرقمي، أكد السيد / عائض الزهراني – الرئيس التنفيذي للعمليات بالبنك العربي الوطني – على "أن حلول أنظمة البيانات الضخمة ستساعد البنك على تحسين معايير دعم صناعة القرار، مما يسهم في تكوين فهم عميق لمتطلبات العملاء بناءً على تحليل البيانات بشكل موسع"، و أضاف "حرصاً من البنك على الاستفادة القصوى من تقنيات وحلول أنظمة البيانات الضخمة استعان البنك بشركة إجادة، شريك أعماله لتوريد وتنفيذ المشروع بأعلى المعايير في تطبيق التقنية ومواءمتها لاحتياجات البنك الحالية والمستقبلية باستخدام أفضل الأنظمة التقنية من شركة كلاوديرا CLOUDERA ".

وبدوره قال السيد/ فواز أبو النصر – نائب الرئيس التنفيذي لشركة إجادة "نحن نفخر بالثقة والشراكة الوطيدة مع البنك العربي الوطني، ونؤكد التزامنا التام بإنجاح المشروع وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية"، واستطرد في حديثه قائلاً "إن شراكتنا مع البنك العربي الوطني في هذا المشروع الإستراتيجي تعزز التزامنا بدعم القطاع البنكي بأحدث التقنيات والخدمات، ومراعاة تقديم أمثل الطرق لضمان سرية وخصوصية البيانات بما يتماشى مع المعايير الدولية. نحن نقدر بشدة علاقتنا طويلة الأمد مع عملائنا من كافة القطاعات، ونشكرهم على دعمهم المستمر ونتطلع لاستمرار الشراكات الإستراتيجية معهم، ونؤكد لهم التزامنا تجاه مشاريعنا الحالية والمستقبلية".

يتبوأ البنك العربي الوطني اليوم مكانة مرموقة كأحد أكبر البنوك في الشرق الأوسط، ويقع المركز الرئيس للبنك في مدينة الرياض، ويوجد له إدارتين إقليميتين في مدينتي جدة والخبر، بالإضافة إلى فرع في مدينة لندن.

يلبي البنك العربي الوطني كافة احتياجات عملائه من أفراد وشركات، ويحرص على خدمة قاعدة عملائه الكبيرة والمتنوعة والتي تضم أكثر من مليوني عميل، عن طريق شبكة مترامية تغطي كافة أرجاء المملكة قوامها 256 منفذ، منها 131 فرع لخدمة الرجال و12 قسم للسيدات، و11 مركز للبيع و86 مركز للحوالات الفورية (تلي موني) و11 مراكز لخدمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و5 فروع متخصصة بخدمة الشركات.

وتعد شركة إجادة رائدة في تقديم خدمات وحلول تقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تساهم في تطوير القدرات التنافسية وتعزيز مكانة عملائها في القطاعات المصرفية والحكومية والاتصالات والقطاع الخاص من خلال تقديم أحدث التقنيات والابتكارات والحلول الرائدة والاستشارات في مجال تقنية المعلومات.

وتعتبر شركة إجادة من رواد حلول خدمات إدارة البيانات وأنظمة التحليل المتقدمة منذ أكثر من 20 سنة والتي تشتمل حالياً على الذكاء الصناعي والتعلم الآلي وإدارة البيانات الضخمة ، ولوحات التحكم ومؤشرات الأداء الرئيسية وإعداد التقارير، ومخازن البيانات التشغيلية، وتكامل البيانات وإدارة البيانات الوصفية، وجودة البيانات وإدارة البيانات الرئيسية، ومستودعات البيانات والبيانات الافتراضية.

#بياناتشركات

- انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2022

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.