فيديو: الاقتصاد التونسي من ثورة الياسمين للوقت الحالي

كيف الحال؟

  
صورة من مظاهرات تونس ، 26 يناير 2021، رويترز

صورة من مظاهرات تونس ، 26 يناير 2021، رويترز

REUTERS/Zoubeir Souissi

شهدت تونس الشهر الماضي والذي يعد  الذكرى العاشرة لـ"ثورة الياسمين" التي أطاحت بحكم زين العابدين بن علي مظاهرات تطور بعضها إلى صدامات مع الشرطة احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي فاقمتها جائحة فيروس كورونا وانتشار الفساد والمحسوبية، فيما اعتقلت قوات الأمن المئات خلال الاضطرابات المصاحبة للاحتجاجات.

وجاءات المظاهرات في وقت تشهد فيه تونس أزمة سياسية بعد موافقة البرلمان على تعديل وزاري، يرفضه الرئيس قيس سعيد ، معترضا على عدم وجود نساء بين الوزراء  ال11 الجدد ووجود  شبهة تضارب مصالح حول بعض الأعضاء الجدد.

و في الفيديو التالي نستعرض تطور أهم المؤشرات الاقتصادية في الفترة من 2011 ل2019:  

فيديو: الاقتصاد التونسي من وقت الربيع العربي إلى الآن

(البيانات من إعداد: إسراء أحمد، والفيديو من تصميم: جوناس راموس،  كريستال ابوجودة ونور معتوق، للتواصل:Yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من شمال إفريقيا