حدث اليوم: أول زيارة لوزير إسرائيلي للإمارات

وتدشين سفارة في أبوظبي

  
تدشين سفارة إسرائيل في أبوظبي، 29 يونيو 2021، صورة من صفحة إسرائيل بالعربية على فيسبوك

تدشين سفارة إسرائيل في أبوظبي، 29 يونيو 2021، صورة من صفحة إسرائيل بالعربية على فيسبوك

وصل وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، إلى أبوظبي اليوم، في أول زيارة رسمية يقوم بها وزير إسرائيلي إلى دولة الإمارات.

وعبرت طائرة شركة الـ "عال" الإسرائيلية التي تحمل الوزير لابيد فوق الأجواء السعودية في طريقها إلى دولة الإمارات، بحسب صفحة إسرائيل بالعربية.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو تدشين الوزير لابيد لسفارة إسرائيل في أبوظبي، بصحبة وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية، نورة الكعبي.

وزيارة لابيد تعتبر الأولى بعد توقيع اتفاقية سلام بين البلدين في سبتمبر من العام الماضي، تشمل إقامة علاقات دبلوماسية واقتصادية بينهما. 

ومن المقرر أن يفتتح الوزير أثناء زيارته القنصلية الإسرائيلية في دبي.

وجاءت أبرز تصريحات الوزير الإسرائيلي فيما يلي:

- قال لابيد بعد افتتاح السفارة الإسرائيلية: "هذه لحظة تاريخية. نقف هنا اليوم لأننا اخترنا السلام والتعاون على الحروب والعداء. إسرائيل معنية بالسلام مع جميع جيرانها. لا نذهب إلى أي مكان. الشرق الأوسط بيتنا. نحن هنا لنبقى وندعو كل دول المنطقة أن تعترف بذلك".

- وغرد الوزير الإسرائيلي عبر حسابه على تويتر فور وصوله لأبوظبي: "نصنع التاريخ: فخور بتمثيل دولة إسرائيل في أول زيارة رسمية إلى الإمارات العربية المتحدة. شكرا على الترحيب الحار".

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام