الخطوة تُمثل دفعة إضافية لمستثمري منطقة الشرق الأوسط في السوق العقارية لمنطقة ممر النمو في الولايات المتحدة

دبي: أعلنت مجموعة شركات والتون؛ مؤسسة الاستثمارات العقارية الدولية المتخصصة في طرح المنتجات العقارية المبتكرة في قطاع الأراضي والتي تركّز على ممرات النمو الرئيسية في القارة الأمريكية الشمالية، عن حصولها على مصادقة مجلس أماني للرقابة الشرعية على مشروعها الاستثماري في قطاع الأراضي والقائم على استراتيجية الخروج الرابح من الاستثمار بصفته منتجاً متوافقاً مع مبادئ الشريعة الإسلامية بالكامل. 

ويُوفر استثمار مؤسسة والتون في الأراضي غير المطورة حلّاً مُبتكراً للشركات العامة المختصة ببناء المنازل في الولايات المتحدة، لا سيما في ظلّ توجهها نحو تبسيط وتحسين عمليات جرد الأراضي التي تقوم بها.

وتقوم والتون بتحديد مجموعة من الأراضي الجاهزة للتطوير والتي ترغب شركات بناء المنازل في تطويرها على المدى القريب. وتعمل والتون، بالتزامن مع عملية الاستحواذ على العقار، بإبرام خطاب نوايا قائم على استراتيجية الخروج الرابح من الاستثمار مع شركة البناء، مما يمنح الشركة المسؤولة عن البناء فترة زمنية محددة للعمل على خطة التطوير العقاري الخاصة بها والتفاوض على شروط عملية الشراء المرحلي للعقار. وبمجرد جاهزيتها لشراء العقار وتطويره، تحظى شركة البناء بفرصة لتحسين عائدها على رأس المال من خلال مواءمة دفعات قيمة قطعة الأرض مع أنشطة بيع المنازل.

ومن جانبهم، يستفيد المستثمرون من التدفق المتنوع للدخل طوال فترة عملية التطوير. وتتمتع والتون بقدرتها على منح المستثمرين طُرقاً فريدة لتنويع محفظاتهم من خلال عرضها في سوق السكن الأمريكية سريعة النمو، لا سيما من خلال تعاونها مع أضخم شركات بناء المنازل العامة والتركيز على أسرع المناطق نمواً في الولايات المتحدة.

وفي سياق تعليقه على الموضوع، قال بيل دوهِرتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة والتون الدولية: "سُعداء للغاية حيال حصول استثمارنا على مصادقة أماني؛ إذ تتسم هذه الخطوة بأهميتها الخاصة من حيث طمأنة قاعدة عملائنا المسلمين المتنامية حول امتثال منتجاتنا الاستثمارية للشريعة الإسلامية. كما تمنحنا هذه المصادقة فرصة لطرح منتجاتنا القائمة على الاستثمار في قطاع الأراضي في المراكز المالية الإسلامية في كافة المناطق التي نعمل فيها".

وتُعتبر أماني واحدة من أبرز شركات الاستشارات المختصة في شؤون الشريعة وحلول التمويل الإسلامية وتُغطي طيفاً واسعاً من الخدمات، بما فيها تزويد قاعدة عملائها المتنوعة من المؤسسات والشركات بالاستشارات حول شؤون الشريعة، إلى جانب توفير أنشطة التدريب والبحث والتطوير في مجال الخدمات المالية الإسلامية. 

من جانبها، قالت السيدة مايا ماريسا مالك؛ الرئيسة التنفيذية لمؤسسة أماني: "متحمسون جداً لرؤية هذا الالتزام من جانب شركة والتون فيما يتعلق بتصميم هياكلها الاستثمارية لتمتثل مع مبادئ الشريعة. وفي ظل النمو الذي يشهده قطاع الاستثمار الإسلامي، بدأنا نلمس زيادة واضحة في طلب المستثمرين للعروض المختلفة بغرض تنويع محفظاتهم. ويسرنا في أماني أن نكون قادرين على توفير هذا القدر من الشفافية في هذه الهياكل التي تُلبي كافة متطلبات الشريعة".

وكانت والتون، التي افتتحت أول مكاتبها في منطقة الشرق الأوسط بدبي عام 2019، قد شهدت زيادة مطردة في نموها وفي معدلات الاهتمام بمنتجاتها التي تتمحور حول الاستثمار في قطاع الأراضي.

وفي سياق تعليقه، قال تيم هايوود؛ المدير العام ونائب الرئيس للشؤون الإقليمية لدى مجموعة والتون إنترناشيونال: "لمسنا ارتفاعاً في حجم أنشطتنا التجارية على أساس سنوي برغم تداعيات جائحة كوفيد-19.  وليس هذا سوى ثمرة للتحسينات التي أجريناها على منتجنا الرئيسي ونتيجة لتوجه المستثمرين نحو تنويع محفظاتهم وحمايتها من مخاطر سوق الأسهم.  وكُنا حريصين على تصميم منتجنا للاستثمار في الأراضي غير المطورة القائم على استراتيجية الخروج الرابح من الاستثمار آخذين التدفق النقدي بالاعتبار، لا سيما وأنّه أحد عوامل جذب المستثمرين".

وأضاف السيد هايوود: "يُنافس منتجنا غيره من الاستثمارات الممتثلة لمبادئ الشريعة، مثل سوق الصكوك الإسلامية على سبيل المثال، والذي أطلق مؤخراً صكوكاً تستحق بعد عشرة أعوام بمعدلات فائدة تصل إلى 2.7%.  ونعتقد بأنّ منتجنا قادر على تقديم معدل أعلى من العائدات للمستثمرين، فضلاً عن قدرته على تعزيز محفظاتهم الاستثمارية وتوفير قدر أكبر من التنوع من بقية الأدوات المالية التقليدية الممتثلة مع مبادئ الشريعة.  وفي ظل توجه العديد من دول منطقة مجلس التعاون الخليجي نحو ربط عملاتها بالدولار الأمريكي، فمن شأن الاستثمار بالأصول المسعّرة بالدولار الأمريكي أن يُزيل إمكانية التعرض لمخاطر العملات، والتي قد يواجهونها عند الاستثمار في أسواق أو أصول أخرى".

ودأبت والتون على مدى أكثر من أربعة عقود على تنفيذ الأبحاث وتطوير الخطط الخاصة بأنشطة استثمار الأراضي غير المطورة والواقعة على ممرات النمو الرئيسية على امتداد الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.  ومن خلال تعاونها الوثيق مع أضخم شركات بناء المنازل في الولايات المتحدة، تتخصص والتون في توفير المنتجات العقارية المبتكرة والمتمحورة حول قطاع الأراضي والقائمة على توليد الدخل القصير إلى متوسط الأمد بالدولار الأمريكي لصالح المستثمرين.

- انتهى -

حول والتون
تُعتبر والتون شركة خاصة رائدة عالمياً في مجال الاستثمارات العقارية وإدارة أصول الأراضي. وركّزت الشركة جهودها على مدى أكثر من 40 عاماً على الأراضي ذات الموقع الاستراتيجي ضمن ممرات النمو الرئيسية. وتتولى والتون مسؤولية إدارة أصول عقارية بقيمة 3.39 مليار دولار أمريكي والإشراف عليها في أمريكا الشمالية بالنيابة عن مستثمريها وشركائها التجاريين. وتمتلك الشركة وتدير وتشرف على أكثر من 104 ألف فدان من الأراضي في الولايات المتحدة وكندا. لمزيد من المعلومات حول والتون، والشركات التابعة لها ومحفظة الأصول الخاصة بها، يُرجى زيارة: Walton.com.

جهات الاتصال الإعلامي:

تيم هايوود

مجموعة والتون إنترناشيونال

بريد إلكتروني: Timothy.Haywood@walton.com

ناينا تشودري، دانا شعيب

أكشن جلوبال كوميونيكيشنز

بريد إلكتروني: naina.c@actionprgroup.com / dana.c@actionprgroup.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.