دبي، الإمارات العربية المتحدة: مع إعادة افتتاح المؤسسات التعليمية في الإمارات في 30 أغسطس، تعمل هذه المؤسسات على قيادة الابتكار في سوق تكنولوجيا التعليم العالمي الذي تبلغ قيمته 350 مليار دولار، وذلك بغية النهوض بتجربة التعليم داخل الفصول الدراسية وفي الحصص التعليمية التي تتم عن بُعد.

ويشهد الإنفاق على قطاع التعليم استمراراً في الزيادة في كافة أنحاء العالم. وتتوقع مؤسسة الأبحاث "ريسيرتش أند ماركتس" أن تصل قيمة سوق تكنولوجيا التعليم إلى 350 مليار دولار بحلول عام 2025، حيث تعمل المدارس والجامعات على تعزيز إنفاقها على الأجهزة المحمولة والتقنيات السحابية والحلول الأمنية.

وفي هذا السياق قال براج كالثورب، نائب المدير العام لدى كوندو بروتيجو: "بعد قيامها بإعادة افتتاح أبوابها مرة أخرى، ستكون المؤسسات التعليمية في الإمارات العربية المتحدة قد تعلمت الدرس من فترة الإغلاق التي طبقتها الدولة، وستسعى انطلاقاً من ذلك إلى تعزيز مستويات التحول الرقمي لديها بغية توفير تجربة تعليمية أكثر ابتكاراً عن بُعد، وداخل الفصول الدراسية أيضاً".

وتعمل كوندو بروتيجو، الشركة الرائدة في مجال استشارات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وإدارة المعلومات وتزويد الحلول التقنية، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، مع مجموعة واسعة من المؤسسات التعليمية.

وأضاف السيد كالثروب بالقول: "تدرك المؤسسات أن التكنولوجيا وحدها لا تمثل حلاً لجميع التحديات المتعلقة بالعملية التعليمية، لهذا تقوم هذه المؤسسات بالاستثمار في الأجهزة المحمولة، والحلول الأمنية، والأدوات القائمة على التقنيات السحابية، التي يمكنها تلبية احتياجات كل من المعلمين والطلاب بشكل أفضل".

الأجهزة المحمولة تعزز العمل المشترك والتعلم عن بعد

تقوم العديد من المؤسسات التعليمية بالفعل بتزويد طلابها بأجهزة كمبيوتر محمولة أو أجهزة لوحية، ومن المتوقع أن تحذو باقي المؤسسات التعليمية حذوها على نحو واسع. بينما تراجعت بشكل كبير معدلات استخدام مختبرات الكمبيوتر، التي يقوم من خلالها العديد من الفصول الدراسية بمشاركة جهاز الكمبيوتر. وبات التركيز اليوم منصباً على توفير أجهزة شخصية أكثر، وهي الأجهزة التي تدعم التواصل بين الطلاب وزملائهم، أو بأجهزة العرض التي تدعم المشاريع الدراسية المشتركة. 

 

الحلول القائمة على السحابة تعزز من تحول العملية التعليمية والممارسات الإدارية

سوف تكتسب الحلول البرمجية القائمة على السحابة أهمية متزايدة في ظل استمرار العديد من المؤسسات التعليمية في اعتماد بيئات التعلم عن بعد أو بيئات التعلم المشتركة. حيث يمكن للطلاب متابعة دروسهم وهم في منازلهم، ويمكن للمدرسين والإداريين الوصول إلى الأدوات اللازمة واستخدامها لتخطيط الحصص الدراسية ووضع الدرجات، وتنفيذ المهام الإدارية والمالية.

وتستثمر العديد من المؤسسات التعليمية أيضاً في تقنيات التعليم التكيفية القائمة على الذكاء الاصطناعي، والتي يمكنها الاستفادة من البيانات الضخمة لتوجيه الطلاب وتدريبهم في رحلاتهم التعليمية المخصصة لهم عبر شبكة الإنترنت. كما يمكن لروبوتات الدردشة أيضاً تمكين المؤسسات التعليمية من تتبع حضور الطلاب والتفاعل معهم ومع عائلاتهم بشكل أفضل.

الحاجة باتت ماسة إلى أدوات حماية فعالة للغاية لتعزيز الخصوصية

في الوقت الذي شكل التعلم عن بعد نقطة تحول ملحوظة بالنسبة للعديد من المؤسسات التعليمية، إلا أنه كشف أيضاً عن الحاجة الماسة إلى تعزيز قدرات الحماية وأمن المعلومات. لهذا تحتاج المؤسسات التعليمية، خاصة تلك المسؤولة عن تعليم القاصرين، إلى قواعد صارمة على مستوى الخصوصية وأمن المعلومات. فعلى سبيل المثال، يجب على المعلمين التأكد دوماً من أن مؤتمرات الفيديو تتمتع بخصوصية عالية وخصائص حماية فعالة، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بعمليات التشفير وكلمات المرور والتسجيلات المؤرشفة وامتيازات مشاركة الشاشة بين الطلاب.

-انتهى-

نبذة حول "كوندو بروتيجو"

"كوندو بروتيجو"، واسمها اللاتيني يعني "التخزين والحماية"، هي شركة إقليمية بارزة في تقديم الحلول الاستشارية" لجميع العملاء بدءاً من أصحاب المشاريع الكبيرة إلى الصغيرة، وتركّز "كوندو بروتيجو" على تخزين البيانات، والحلول الافتراضية، والأمن، وحماية البيانات، ولا تقدّم فقط تغطية على مدار الساعة، وإنما أيضاً زمن استجابة يقلّ عن 30 دقيقة فقط. وينصبّ اهتمام شركة "كوندو بروتيجو" على العملاء. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.condoprotego.com.

للاستفسارات الإعلامية، يُرجى الاتصال على:

واليس

هاتف: +971 4 275 4100

بريد إلكتروني: Condoprotego@wallispr.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.