أكثر من 75% من العملاء يستخدمون القنوات الرقمية

50% من فتح الحسابات يتم بشكل رقمي

أكثر من 30% من طلبات التمويل الشخصي تتم بشكل رقمي

أبوظبي: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، اليوم أن المصرف شهد نمواً قوياً في عدد مستخدمي منصاته الرقمية في عام 2020.

وبالرغم من الانفتاح التدريجي للاقتصاد الإماراتي، استمر الإقبال القوي على الخدمات الرقمية التي يقدمها المصرف، حيث  يستخدم 75% من العملاء القنوات الرقمية، في حين بلغت نسبة العملاء الجدد الذين افتتحوا حسابات عبر الخدمات المصرفية الرقمية 50% في العام 2020. وتشير التوجهات إلى حدوث تحول جذري في سلوك العملاء، حيث تزداد الرغبة في استخدام الخدمات المصرفية الرقمية وغير التلامسية. وتُجرى اليوم حوالي 94% من المعاملات المصرفية لمصرف أبوظبي الإسلامي، من ضمنها تحويل الأموال، عبر القنوات الرقمية، ويتم تحديث بيانات 65% من العملاء عبر القنوات الرقمية للمصرف.

ومع الأخذ بالاعتبار قدرة مصرف أبوظبي الإسلامي على تقديم تجربة فعالة تناسب احتياجات العملاء من خلال منصته المصرفية الرقمية، أُجريت 31% من معاملات التمويل الشخصي لمصرف أبوظبي الإسلامي رقمياً بشكل كامل. بالإضافة إلى ذلك، تُدار 50% من مبيعات البطاقات في مصرف أبوظبي الإسلامي من خلال منصة مبيعات المصرف الافتراضية  مما يسمح للعملاء بإنجاز عملية طلب واستلام بطاقاتهم دون الحاجة إلى زيارة أحد الفروع.

كما شهد مصرف أبوظبي الإسلامي إقبالاً مماثلاً في قطاع الخدمات المصرفية للشركات. حيث أُجريت أكثر من 80% من خدمات المعاملات الدولية للمصرف رقمياً، مما يسمح بتقديم حلول فعّالة ومعقولة الكلفة في مجال إدارة المال والتجارة بشكل يلبي احتياجات رأس المال العامل للشركات والمؤسسات المالية.

وفي هذه المناسبة، قال فيليب كينغ، الرئيس العالمي للخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: "لطالما كانت رحلة التحول الرقمي لمصرف أبوظبي الإسلامي، والتي بدأت منذ أكثر من عامين، تتمحور حول عملائنا بما يضمن تقديم حلول مصرفية رقمية تناسب احتياجاتهم وتقدم قيمة مضافة لهم. وقد ساعد ذلك على تقديم أساس قوي مكّن المصرف من التوسع بسرعة لتلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائنا في ظل انتشار كوفيد-19، وهي الفترة التي شهدت زيادة في استخدام خدماتنا الرقمية".

وأضاف كينغ: "مع تسارع وتيرة التطور التكنولوجي، فإننا نتطلع للاستفادة من إمكانات النمو والأثر الإيجابي لذلك على رفع مستويات خدمة عملائنا. ونحن مصممون على مواصلة الزخم الذي شهدناه في عام 2020 لتعزيز عروضنا المصرفية الرقمية بما يلبي احتياجات العملاء، ويشمل ذلك اعتماد الأدوات الرقمية، مثل روبوتات الدردشة التفاعلية والاستشارات الآلية وتهيئة الخدمات الرقمية، وزيادة الأتمتة في المراحل الأخيرة للمساعدة في زيادة الكفاءة التشغيلية والإنتاجية".

وأطلق مصرف أبوظبي الإسلامي عدة حلول مبتكرة تتيح للعملاء الوصول إلى مختلف الخدمات المصرفية عن بعد، حيث طرح خلال الأشهر القليلة الماضية خدمة الحجوزات الرقمية، التي توفر للعملاء إمكانية حجز مواعيد لزيارة فروع المصرف عبر منصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيقه للهواتف الذكية. علاوة على ذلك، يمكن للعملاء تقديم طلب للحصول على التمويل الشخصي والبطاقات وتحديث معلوماتهم الشخصية ، مثل بيانات الهوية الإماراتية أو جواز السفر أو تفاصيل الاتصال من خلال تطبيق المصرف دون الحاجة إلى زيارة الفروع.

وحظيت الجهود التي يبذلها مصرف أبوظبي الإسلامي للحفاظ على ريادته لقطاع الخدمات المصرفية الرقمية بتقدير كبير، حيث منحته مجلة جلوبال فاينانس جائزة "أفضل مصرف إسلامي رقمي في الشرق الأوسط"، كما حصد جائزة "أفضل مصرف إسلامي في العالم" من مجلة ذا بانكر التابعة لصحيفة فايننشال تايمز.

- انتهى -

نبذة عن مصرف أبوظبي الإسلامي

يعد مصرف أبوظبي الإسلامي أحد المصارف الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأصول تتجاوز 124.7 مليار درهم. ويتميز المصرف بخدماته المصرفية المتميزة عبر الإنترنت والأجهزة الذكية ليتيح للعملاء سهولة الوصول إلى حساباتهم المصرفية على مدار الساعة. ويوفر مصرف أبوظبي الإسلامي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد والشركات والأعمال إلى جانب الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات. تأسس مصرف أبوظبي الإسلامي في عام 1997، ويجري تداول أسهمه في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (ADIB).

ويضم فريق عمل المصرف أكثر من 2000 موظف، ولا يزال المصرف الرائد في مجال توظيف وتطوير واستقطاب المواهب المحلية في كافة الأسواق التي يتواجد فيها، ويتجلى ذلك من خلال معدل التوطين المرتفع لدى المصرف والذي يبلغ نحو 36% من إجمالي القوى العاملة لديه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويواصل مصرف أبوظبي الإسلامي تعزيز حضوره في الأسواق الدولية، بما في ذلك مصر، التي يمتلك فيها 70 فرعاً، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والسودان والعراق.

وتكريماً لتميزه وحرصه الدائم على الابتكار، حصد المصرف جائزة "أفضل مصرف إسلامي في العالم" (من مجلة "ذا بانكر" العالمية)، وجائزة "أفضل مصرف إسلامي رقمي في الشرق الأوسط" (من مجلة "غلوبال فاينانس"). ويتمتع مصرف أبوظبي الإسلامي بسجل حافل بالتميز على هذا الصعيد، ويتجسد ذلك في منتجاته المتنوعة ومن بينها حساب التوفير "غنى"، والبطاقات المغطاة بالشراكة مع "الاتحاد للطيران" و"اتصالات"، إلى جانب مجموعة واسعة من منتجات التمويل التي تلبي مختلف احتياجات العملاء.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.adib.ae، أو الاتصال مع:

مصرف أبوظبي الإسلام                                                 مجموعة برنزويك

رضوى شهاب                                                           سارة عبدالباري

رئيس العلاقات الإعلامية والخارجية                                     مدير علاقات عامة

متحرك: 971504734482                                          متحرك: 971561748649+

بريد إلكتروني: Radwa.shehab@adib.com                         بريد إلكتروني: ADIB@brunswickgroup.com

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.