الرياض، المملكة العربية السعودية: أعلنت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية (ويشار إليها فيما يلي بـ "الشركة" أو "المجموعة")، أكبر مزود للخدمات الطبية الخاصة في المملكة العربية السعودية، عن فوزها بجائزة "أبرز إدراج" في السوق المالية السعودية "تداول"، والتي جاءت تقديراً لما حققته المجموعة كأفضل إدراج في السوق المالية السعودية "تداول" نظراً لما تم إنجازه خلال الطرح العام للمجموعة وما بعده من نتائج استثنائية في عام 2020م، وتسلم الجائزة الأستاذ ناصر الحقباني، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية.

وتأتي هذه الجائزة ضمن سلسة من النجاحات المستمرة للمجموعة خلال مسيرتها والتي تمتد لأكثر من 25 عاماً، والتي نجحت من خلالها في تعزيز مكانتها كمقدم رعاية صحية موثوق يوفر خدماته وفق أعلى مستويات التميز الطبي. وقد تحقق ذلك نظراً لامتلاك المجموعة سجلاً حافلاً من الإنجازات المتميزة في تطوير وتشغيل مرافق الرعاية الصحية والصيدليات والخدمات المرتبطة.

وبهذه المناسبة، قال ناصر الحقباني، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية: "كان العام 2020م محطة مفصلية في تاريخ المجموعة، حيث احتفلنا بطرح أسهم المجموعة للاكتتاب العام في السوق الرئيسية في السوق المالية السعودية (تداول) لنعزز بذلك موقعنا الريادي كمزود رائد للرعاية الصحية المتكاملة في المنطقة، ومنذ تأسيس المجموعة، شكلت ثقافة القيادة المرنة الدافع المحرك لمسيرة التميز والنمو والابتكار، كنا حريصين خلالها على اتباع نهج قائم على خطوات مدروسة وتوقع المخاطر والتكيف باستمرار مع اتجاهات السوق واحتياجات مراجعينا".

تم تعيين كل من شركة جدوى للاستثمار وشركة الرياض المالية كمستشارين ماليين ومتعهدي التغطية للطرح العام، إلى جانب خدمات المجموعة المالية هيرميس كمدير سجل اكتتاب المؤسسات، حيث أكملت المجموعة في شهر مارس من عام 2020م طرحها العام الأولي بطرح 52.5 مليون سهم عادي في "تداول" للمستثمرين. وقد حقق الطرح العام نجاحاً كبيراً حيث تمت تغطيته بأكثر من 83 مرة بقيمة تجاوزت 217 مليار ريال سعودي، ونتوجه بالشكر لجميع من ساهم في هذا النجاح وعلى ثقتهم في أعمالنا. إن الحصول على هذا التقدير هو دليل على قوة أعمالنا وإشارة واعدة لمستقبل المجموعة وقطاع الرعاية الصحية في المملكة وسوق رأس المال.

واختتم الحقباني، قائلاً: "نحن فخورون بحصولنا على هذا التقدير، فقد أتاح نهجنا الاستباقي في توسيع علاقتنا المحلية والدولية مع المستثمرين إلى نجاح عملية الطرح العام للمجموعة بشكل استثنائي، وهذا بدوره وفر لنا رؤية موثوقة ومستقلة وموضوعية لأعمالنا".

الجدير بالذكر بأن هذا الاكتتاب سجل نجاحاً فاق التوقعات وحقق عدداً من الأرقام القياسية من بينها أكبر عدد طلبات اكتتاب لشركة خاصة خلال عملية بناء سجل الأوامر، وأعلى معدل تغطية للطرح، وأكبر عدد طلبات اكتتاب من شريحة المستثمرين من المؤسسات المحليين والأجانب المؤهلين، وأكبر حجم طلبات شراء من المستثمرين من المؤسسات في العام 2020 م.

-انتهى-

نبذة عن مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية

مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية هي شركة رعاية صحية متكاملة خاصة تملك سجلًا حافلًا من النجاحات في تطوير وتشغيل مرافق الرعاية الصحية والصيدليات والخدمات المرتبطة بها على مدار أكثر من 25 عاماً. تشمل محفظة المجموعة سبعة مستشفيات في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وتضم أيضاً أكثر من 1,900 سرير وأكثر من 1,370 عيادة، إلى جانب مركز الرعاية الصحية الأولية، وإدارة مركزٍ طبيٍ واحدٍ في مملكة البحرين.

وتعتبر مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية من الشركات الرائدة في دول مجلس التعاون الخليجي في مجال حلول وتقنيات وأنظمة الرعاية الصحية. حيث تقدم الشركة رعاية صحية شاملة تتمحور حول تعزيز تجربة المريض، مدعّمة بأعلى مستويات الاستثمار في رأس المال البشري والبحث الطبي. تحقق مجموعة سليمان الحبيب الطبية باستمرار معدلات رضا رائدة في قطاع الرعاية الصحية، وذلك عبر خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية بالإضافة إلى خدمات الرعاية الصحية التخصصية الدقيقة والخدمات المساندة.

الجدير بالذكر أن مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية مدرجة في شركة السوق المالية السعودية "تداول" تحت الرمز (SULAIMAN ALHABIB: 4013)، وهي شركة رائدة في مجال الرعاية الصحية الخاصة في المملكة العربية السعودية.

علاقات المستثمرين والاستفسارات الإعلامية

هيثم الشثري

مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية

هاتف: 96611525999+ تحويلة: 4919

البريد الإلكتروني: haitham.shathri@drsulaimanalhabib.com

ص.ب: 301578

الرياض 11372، المملكة العربية السعودية

www.hmg.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.