دبي: أعلنت شركة عُمان للتأمين، إحدى شركات التأمين الرائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، عن تحقيق أرباح صافية بقيمة 110,2 مليون درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2020، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مع زيادة قدرتها على الوفاء بالتزاماتها المالية إلى 245%.


ويصل مجموع إجمالي الأقساط المُكتتبة في نهاية النصف الأول من عام 2020 إلى 2,1 مليار درهم إماراتي (بزيادة قدرها 3% مقارنة بالعام الماضي) بينما ارتفع صافي الدخل الاستثماري بنسبة 5% ليصل إلى 57,6 مليون درهم إماراتي.


في معرض تعليقه بهذه المناسبة، قال جان لويس لوران جوزي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان للتأمين: "تمكنّا من تجاوز النصف الأول من هذا العام الحافل بالتحديات بقدرات مالية متماسكة وأداء قوي على مستوى العمليات. وتبرهن النتائج الحالية بوضوح على مكانتنا كشركة تأمين رائدة وذات مكانة استثنائية بين جميع الشركات المُسجلة في الإمارات العربية المتحدة، وبما ينسجم مع استراتيجيتنا الرامية إلى انتقاء المخاطر بشكل أفضل والاحتفاظ بمخاطر أكثر إيجابية في ميزانيتنا العمومية".


وأضاف جوزي: "نفخر بقيامنا بتعجيل سداد المبالغ المالية الخاصة بجهات تقديم الرعاية الصحية على مدار الأشهر الماضية بهدف دعم هذه الجهات في أثناء ذروة تفشي جائحة كورونا، كما كنا من أوائل الشركات التي تمنح تخفيضات للتأمين على السيارات مراعاة لانخفاض معدلات استخدام السيارات في أثناء فترة الحجر والإغلاق الاقتصادي".


إضافة إلى ذلك، تجسدت نقطة قوة الميزانية العمومية لشركة عُمان للتأمين في التقارير الصادرة عن وكالات التصنيف الائتماني، حيث عدّلت مؤسسة التصنيف الائتماني التي يقع مقرها في الولايات المتحدة "أيه إم بيست" تصنيف النظرة المستقبلية لشركة عُمان للتأمين من المستوى السلبي إلى المستوى المستقر وأكّدت على استمرار تصنيف القوة المالية للشركة في المستوى "A". كما تتمتع الشركة بتصنيف "A2" من مؤسسة موديز و"A-" من مؤسسة ستاندرد أند بورز.


- انتهى -

نبذة عن شركة عُمان للتأمين
تأسست شركة عُمان للتأمين (ش.م.ع.) في عام 1975 حيث تُعد واحدة من كبريات شركات التأمين على مستوى الشرق الأوسط. تمتد عمليات الشركة إلى جميع إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى عُمان وتركيا. وتقدم شركة عُمان للتأمين مجموعة هائلة من الحلول التأمينية للأفراد والمؤسسات على صعيد التأمين على الحياة والتأمين الصحي والتأمين العام.

للمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال بـ:
أحسن خان
رئيس قسم التسويق
شركة عُمان للتأمين
هاتف: +971 4 233 7018
بريد إلكتروني: ahsan.khan@tameen.ae

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.