العيادة توفر خدمات الرعاية الصحية لـ 15000 مريض سنويًا بالإضافة لتقديم خدمات تشخيص فيروس كورونا المستجد

العيادة الذكية تتضمن تخصصات أمراض النساء والباطنة وطب الأطفال والعيون والعظام والأسنان

افتتحت سيمنس AG وسيمنس للطاقةAG ، الشركتان المستقلتان التابعتان لمجموعة سيمنس العالمية، عيادة ذكية في منطقة شبرا الخيمة بالقاهرة الكبرى لتوفير خدمات طبية فائقة الجودة لحوالي 15000 مريض سنويًا.  

تأتي إقامة وتجهيز العيادة الجديدة من خلال التعاون بين كل من سيمنس وسيمنس للطاقة وسيمنس هيلثينيرز ورابطة تجمع الابتكار العالمي بألمانيا غير الهادفة للربح (GIG)، حيث تم توجيه التبرعات الخاصة بهذه المبادرة لمؤسسة مصر بلا مرض، احدى الجمعيات الأهلية المصرية، والتي ستتولى إدارة العيادة. 

توفر العيادة الجديدة خدمات الرعاية الصحية لمواطني شبرا الخيمة التي تُعد واحدة من أكثر مناطق القاهرة الكبرى ازدحامًا بالسكان، كما تقدم العيادة أيضًا خدمات تشخيص الإصابة بفيروس كورونا المستجد. وستتاح للمرضى خدمات صحية متميزة في تخصصات أمراض النساء والباطنة وطب الأطفال والعيون والعظام وطب الأسنان. تجدر الإشارة أن سيمنس تبرعت بالمعدات الطبية والتي تتضمن نظام متنقل لأشعة X وجهاز للموجات فوق الصوتية وتجهيزات ومعدات معملية من سيمنس هيلثينيرز، هذا بالإضافة لنظام احتياطي رقمي للطاقة الكهربائية. 

يقول السيد/ جو كايسر- الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سيمنس  AGالذي حضر إطلاق العيادة يوم 14 أكتوبر: "إنّ مشروع محطات مصر العملاقة الذي تم تنفيذه من خلال الشراكة الوثيقة مع مصر يُعد نموذجًا يُحتذى للعديد من بلدان العالم، حيث يتميز هذا المشروع بتآزر وتناغم فريد من نوعه بين الأداء الفائق والتفاني في العمل وخدمة المجتمع في الوقت نفسه. وتمثل هذه العيادة الذكية نموذجًا للمصريين، حيث توفر خدمات الرعاية الصحية الأساسية، كما أنها أحدث اسهاماتنا العالمية الداعمة للمجتمعات التي نعمل بها."  

ومع افتتاح العيادة الذكية في مصر، فإنها تنضم لعيادات سيمنس الذكية الأخرى التي تعالج آلاف المرضى في كل من الأردن والعراق وكولومبيا. تأتي هذه المبادرة في إطار برنامج المسئولية الاجتماعية للشركة على مستوى العالم والتي تتبرع سيمنس من أجل تنفيذه بـ 20 مليون يورو كل عام من أجل تحقيق التنمية المستدامة في المناطق والدول التي تعمل بها الشركة حول العالم.      

تضيف د. لمياء كمال - رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر بلا مرض بقولها: "تُعد الرعاية الصحية من الأمور الأساسية للمساواة والعدالة الاجتماعية في أي مجتمع، ولهذا نشكر سيمنس على تبرعاتها التي ستساعدنا بلا شك في توفير مستوى أفضل من خدمات الرعاية الصحية لمواطني شبرا الخيمة. إنّ رسالتنا تتضح بشكل واضح ومباشر من اسمنا، وتتمثل في القضاء على المرض في مصر - وستساهم هذه العيادة الذكية في تحقيق هذا الهدف الهام عن طريق تقديم العلاج والرعاية الصحية لآلاف المرضى المصريين على مدار السنوات القادمة."   

وتختتم السيدة/ جيرالدين دي باستيون - الرئيس التنفيذي لرابطة تجمع الابتكار العالمي بألمانيا (GIG): "تمثل هذه العيادة الذكية نموذجًا للتنمية الشاملة والتشاركية حيث تعاون كل الشركاء مع بعضهم البعض لتحقيق هدف مشترك يتمثل في تحسين قدرة المواطنين في الحصول على الخدمات الصحية في وقت تزداد فيه الحاجة لتلك الخدمات أكثر من أي مرحلة سابقة - وهو ما يعني أيضًا المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر." 

للاستفسارات الإعلامية:

العلاقات الإعلامية في سيمنس

محمد علي سيرجية – موبايل +971 56 411 2019

بريد الكتروني: mohammed.aly-sergie@siemens.com    

تابعونا على تويتر: www.twitter.com/siemens_press

 

شركة سيمنس أيه جي Siemens AG (برلين وميونخ) هي شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا، حيث أصبح اسمها مرادفاً للتميز الهندسي والابتكار والجودة والاعتمادية والتميز العالمي لأكثر من 170 عاماً. تمارس الشركة نشاطها حول العالم، حيث تركز على توفير حلول البنية التحتية الذكية للمباني ونظم الطاقة الموزعة والميكنة الآلية والرقمنة لكل من العمليات التصنيعية والصناعات التحويلية. وتعمل سيمنس على الدمج بين العالمين الواقعي والافتراضي لصالح عملائها والمجتمعات التي تعمل بها. ومن خلال سيمنس للنقل، كبرى الشركات العالمية المتخصصة في حلول الانتقالات لكل من السكك الحديدية والطرق البرية، تقوم سيمنس بإعادة تشكيل سوق الانتقالات والمسافرين العالمي وكذلك خدمات الشحن. ونظراً لامتلاكها غالبية أسهم في شركة سيمنس هيلثينيرز المدرجة في البورصة، تُعتبر سيمنس من الشركات الرائدة عالمياً في توفير حلول تكنولوجيا الرعاية الصحية الرقمية، بالإضافة لذلك تمتلك سيمنس أسهم في شركة سيمنس للطاقة، الشركة العالمية الرائدة في حلول نقل وتوليد الطاقة الكهربائية، وتم ادراجها في البورصة يوم 28 سبتمبر 2020. وخلال السنة المالية 2019 والمنتهية في 30 سبتمبر 2019، وصل إجمالي عائدات الشركة إلى 58.5 مليار يورو، بينما بلغ صافي دخلها 5.6 مليار يورو. ومع نهاية سبتمبر 2019، بلغ عدد موظفي شركة سيمنس نحو 295 ألف موظف في جميع أنحاء العالم على أساس استمرار العمليات التشغيلية للشركة. لمزيد من المعلومات حول الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.siemens.com

سيمنس للطاقة سيمنس للطاقة هي احدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا الطاقة. تتعاون الشركة مع عملائها وشركائها في ابتكار نظم الطاقة المستقبلية، وهو ما يدعم انتقال سلس نحو عالم الغد الأكثر استدامة. ومن خلال محفظتها المتكاملة من الحلول والمنتجات والخدمات التي تغطي كافة مكونات سلاسل القيمة لقطاع الطاقة، بداية من توليد ونقل الطاقة وصولًا لحلول تخزين الطاقة. هذا وتتضمن محفظة منتجات الشركة حلول تكنولوجيا الطاقة التقليدية والمتجددة مثل التوربينات البخارية والغازية والوحدات الهجينة لتوليد الطاقة التي تعتمد على الهيدروجين، بالإضافة لمولدات الطاقة والمحولات الكهربائية. تجدر الإشارة ان أكثر من 50% من محفظة حلول ومنتجات الشركة ليس لها انبعاثات كربونية. في الوقت نفسه، تمتلك سيمنس للطاقة الحصة الحاكمة من أسهم شركة سيمنس جاميسا للطاقة المتجددة (SGRE) وهو ما يجعل منها كبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة. يشار إلى أنّ الحلول التكنولوجية من سيمنس للطاقة تساهم في توليد حوالي سُدُس الطاقة الكهربائية في العالم. يعمل في سيمنس للطاقة 91000 موظف حول العالم، وقد حققت الشركة إيرادات بقيمة 29 مليار يورو في العام المالي 2019. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.siemens-energy.com     

نبذة عن رابطة تجمع الابتكار العالمى بألمانيا-GIG

تسعى رابطة تجمع الابتكار العالمى بألمانيا-GIG  إلى تحقيق رؤية جديدة للتعاون العالمي على أساس المساواة والانفتاح والمشاركة. إن GIG هي منظمة غير هادفة للربح مسجلة في ألمانيا وتهدف إلى تمكين المزيد من التنوع في إنتاج التكنولوجيا ودعم الحلول المفتوحة والمستدامة. ففي أحد مشروعاتها الرئيسية، تربط GIG بين الابتكار والرعاية الصحية: توفر منصة Careables.org حلولًا تكنولوجية مساعدة مفتوحة المصدر وقابلة للتكيف، بطريقة شاملة وقابلة للتكرار من خلال وسائل التصنيع الرقمي. . www.globalinnovationgathering.org

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.