23 05 2019

عجمان، الإمارات- أعلنت شركة "دوبونت لحلول المياه" (DuPont Water Solutions)، الشركة الرائدة في مجال إدارة الحلول المستدامة للمياه، عن تزويدها محطة صافي للمياه في عجمان بنظام لإنتاج المياه منخفضة الملوحة وذلك في خطوة نوعية تهدف الى مواجهة مخاطر الشح المتزايد للمياه في المنطقة و دعم جودة المياه المتوفرة..

وقال جورفان ديرسل، المدير العام لمحطة صافي لتحلية ومعالجة المياه: "يتماشى هذا المشروع مع رؤية دولة الإمارات 2021 في الحفاظ على مصادر المياه، وتحسين جودة الهواء، وزيادة مساهمة الطاقة النظيفة وإنشاء المشاريع التي تدعم النمو الأخضر". وقد تم اختيار محطة صافي لمعالجة المياه كـ "أفضل مشروع هذا العام" ضمن فئة المياه من قبل مجلة "ميد" (MEED) وذلك لتركيبها نظاماً متكاملاً لتنقية المياه بتقنية الأغشية. وأضاف ديرسل: "نحن سعداء بتكريم "ميد" الذي يعكس قيمة وجودة هذا المشروع بدءاً من مرحلة التصميم مروراً بالأعمال الهندسية ووصولاً إلى مرحلة البناء، وكذلك تعاوننا التقني مع شركة "دوبونت" لتطوير قدراتنا في المحطة، وتحسين نوعية حياة الناس في عجمان."

وأصبحت جوائز "ميد" للمشاريع مرادفاً للجودة والإنجاز، حيث تحتفي بتميّز المشغلين ضمن قطاع المشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي. ويتم اختيار المشاريع الفائزة وفقاً لمجموعة من الإعتبارات أبرزها، المستوى العالي للعمل، والإلتزام بالميزانية، ورضا العملاء في بيئة عمل صحية وآمنة بدءاً من مرحلة الإنشاء وإطالة عمر المشروع، ومن مفهوم التصميم إلى الهندسة والبناء إضافة إلى مساهمتها الفعّالة في المجتمع والبيئة.

وتم تصميم محطة صافي، التي تم إنشاؤها في العام 2010 وتوسعتها باستخدام تقنيات " شركة دوبونت" في العام 2016، من أجل تحلية مياه الخور بغية تخفيف الضغط على مصادر المياه العذبة في المنطقة. وتعمل المحطة الموسعة بنظام من مرحلتين الأولى تستخدم تقنية IntegraPac IP-77-XP Ultrafiltaration لمعالجة المياه، فيما يتم كمرحلة ثانية استخدام تقنية التناضح العكسي FILMTEC BW30XFR-400/34، وهي عبارة عن أغشية تحقق أعلى مستويات تنقية للمياه من الأملاح عند درجات ضغط تشغيلي منخفضة.

وتظهر البيانات المعالجة من خلال برنامج WAVE المبتكر والخاص بشركة "دوبونت"، كيف تقلل مرحلة المعالجة الاولية للمياه Ultrafiltaration في هذا النظام من تلوث الأغشية، الأمر الذي يخفض بدوره من الضغط اللازم لتغذية النظام والحاجة إلى عمليات تنظيف متكررة للغشاء. وستسهم هذه الإجراءات في تقليل البصمة البيئية للمنظومة وتحسين أوجه الكفاءة والتحكم  بإستثمارات رأس المال وتكاليف التشغيل. 

وقال إتش. بي. ناندا، نائب الرئيس العالمي ومدير عام قسم المياه في " شركة دوبونت": "انخفض منسوب المياه الجوفية في دولة الإمارات بحوالي المتر سنوياً خلال الثلاثين عاماً الماضية، وهو معدل قد يستنزف مصادر الدولة من المياه العذبة في غضون خمسين عاماً. وبالتالي، فإنه من الأهمية بمكان لهذه المنطقة أن تتخذ خطوات تضمن الإدارة المستدامة للمياه على المدى البعيد. ويعكس هذا المشروع العمل الكبير الذي قام به كامل فريق "صافي للمياه"، كما يسلط الضوء على نجاح هذه المنهجية المتكاملة لمعالجة المياه في المساعدة على حل تحديات الموارد الحيوية وتحسين كفاءة معالجة المياه حول العالم."

-انتهى-

  
يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.safiwater.ae/ و للمزيد من المعلومات عن دوبونت لحلول المياه، يرجى زيارة www.dupont.com/water/

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ :

أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق

ص.ب: 500266, الإمارات العربية المتحدة

هاتف :0097144562888

فاكس :0097144549528

بريد الكتروني : media@orientplanet.com

موقع الكتروني:  www.orientplanet.com

© Press Release 2019