باب التسجيل مفتوح لغاية 8 أغسطس أمام الشباب المبتكرين لإطلاق مشاريع الأعمال
مخيم افتراضي لتدريب وتوجيه أصحاب المشاريع الناشئة المبتكرة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: دعت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي رواد الأعمال الشباب المبتكرين من المقيمين في الإمارات العربية المتحدة للتسجيل - 8 أغسطس 2020 - في منافسات الشباب التقنية لعام 2020، "الهاكاثون" الصيفي الأبرز والموجه للمشاريع الريادية الناشئة.

وتُقام فعاليات المنافسات بالتعاون مع ستارت إيه دي منصة تسريع الأعمال التابعة لجامعة نيويورك أبوظبي، في إطار برنامج أبوظبي تلهم. تهدف المنافسات إلى تمكين وتطوير الحلول التقنية المبتكرة محلياً لمعالجة أهم التحديات العالمية ذات الصلة بقطاعات التعليم والاقتصاد والبنية التحتية والمجتمع، حيث تستقبل المسابقة مشاركات الشباب من عمر 18 وحتى 29 سنة.

وتشهد المنافسات إقبالاً كبيراً للتسجيل والتأهل لمخيم التدريب والتوجيه الصيفي الافتراضي، حيث تم تصميم المخيم الذي يمتد على مدار يومين لتجهيز المشاركين المبتكِرين بالمهارات وسبل تنمية أفكار مشاريعهم وتحويلها لشركات ناشئة تتمتع بجميع معايير النجاح، بالإضافة إلى حصول الفائزين بالمنافسة على جائزة تصل قيمتها إلى 8 آلاف درهم إماراتي.

ينتهي موعد التسجيل في منافسات الشباب التقنية 2020 يوم 8 أغسطس، حيث ينتقل المتقدمون الناجحون للمشاركة في مخيم "الهاكاثون" الافتراضي يومي 17 و18 أغسطس. للتسجيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://youthtech.ae/

يمكنكم متابعة دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عبر مواقع التواصل الاجتماعي:
• إنستاجرام: @adek_insta
• تويتر: ADEK_tweet
• فيسبوك: Department of Education and Knowledge
• يوتيوب: ADEK Abu Dhabi

-انتهى–

لمحة عن دائرة التعليم والمعرفة- أبوظبي
دائرة التعليم والمعرفة هي الجهة المنظّمة لقطاع التعليم في إمارة أبوظبي التي تشرف على رحلة تعليم الطلبة ابتداءً من مرحلة التعليم المبكر، إلى المرحلة الجامعية وما بعدها. كما ترعى عملية دمج أصحاب الهمم سواء في النظام التعليمي العام أو عبر توفير المدارس المتخصصة.

وفيما يخص التعليم المبكر والتعليم المدرسي بكافة مراحله، تتولى الدائرة مسؤولية ترخيص وتنظيم عمل الحضانات والمدارس الخاصة في أبوظبي، وتقوم بوضع التشريعات والأطر التنظيمية الخاصة بمدارس الشراكات التعليمية التابعة لها، فضلاً عن الإشراف على مدرستين متخصصتين لأصحاب الهمم وإدارتهما.

كما تقوم دائرة التعليم والمعرفة بتوفير بعثات دراسية سنوياً لطلبة أبوظبي المتميزين، ودعمهم لمتابعة تعليمهم في أرقى الجامعات محلياً ودولياً. بالإضافة إلى ذلك، تقوم الدائرة بمراقبة وتحسين أداء قطاع التعليم العالي في أبوظبي، مع تحفيز مؤسساته على توفير البرامج الجامعية التي تلبي احتياجات الإمارة؛ والعمل مع شركائها لتوفير بيئة جاذبة للطلبة وكوادر الهيئات التدريسية.

وتماشياً مع رؤيتها "تمكين التعليم. تمكين العقول. تمكين المستقبل"، تدرك دائرة التعليم والمعرفة أن التنوع في أساليب التعليم هو من ركائز نجاح الطلبة، نظراً لتفاوت قدراتهم واحتياجاتهم. ولذلك، تتعاون الدائرة مع شركائها لتمكين نظام تعليمي شامل في أبوظبي يقوم بإعداد جيل من الخريجين الذين يمتلكون مهارات القرن الحادي والعشرين اللازمة للمساهمة في تحقيق واستدامة رؤية أبوظبي.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.