عمّان: حصل مطار الملكة علياء الدولي على المستوى الثاني من برنامج اعتماد تجربة العملاء في المطار، والذي منحه إياه المجلس الدولي للمطارات تقديرًا لجهوده في تعزيز الخدمات المقدمة ورفع مستوى رضا المسافرين. ويعد برنامج اعتماد تجربة العملاء في المطار الأول من نوعه في العالم، إذ صُمِّم خصيصًا لقطاع الطيران، وتحديدًا للمطارات المشتركة ضمن برنامج "جودة خدمات المطارات".   


ويعمل برنامج اعتماد تجربة العملاء في المطار بمستوياته الخمسة على توجيه المطارات في نهجها نحو إدارة تجربة العملاء، وتحديد الممارسات الجديدة التي يمكن تطويرها على المديين القصير والطويل من أجل التدرج في مستوياته جميعها. ويعد الحصول على كل مستوى من مستويات الاعتماد أداةً فعالة تسلّط الضوء على مدى التزام المطارات بالارتقاء بتجربة العملاء أمام المسافرين، وشركاء الأعمال، والمجتمعات التي تعمل ضمنها ككل. 


ويتضمن كل مستوىً من مستويات البرنامج مجموعة محددة من المجالات التي تعمل على تطوير الخدمات المقدمة للعملاء. فيما يخص المستوى الثاني، فعلى المطار تلبية ستة عناصر، هي: ثقافة المطار، الحوكمة، تطوير وتحسين العمليات، القياس، الاستراتيجية، وفَهْم العميل. ولضمان تلبية توقعات المسافرين، تقوم "مجموعة المطار الدولي" منذ فترة بتنظيم وتنفيذ برامج تدريبية للموظفين، كما تجري تحليلات معمّقة لاستطلاعات رضا العملاء، وتنفذ خطط تحسين موضوعة بدقة، إلى جانب تحقيقها لوعد العلامة التجارية الخاص بمطار الملكة علياء الدولي والمتمثل في منح المسافرين تجربة سفر إيجابية تجعلهم يشعرون بنفس القدر من الراحة التي يشعرون بها في بيوتهم خلال فترة تواجدهم في المطار. 


وبهذه المناسبة، قال نيكولا كلود، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي": "فخورون بحصولنا على هذا الاعتماد المعترف به عالميًا، والذي يشيد بتفانينا التام والتزامنا المستمر بتطوير الخدمات التي نقدمها في المطار، لنمنح مسافرينا تجربة سفر إيجابية تخلّد بالذاكرة من ناحية، ونرسّخ مكانة مطار الملكة علياء الدولي بوصفه البوابة الجوية الرئيسية للأردن على العالم، من ناحية أخرى".  


-انتهى-

نبذة عن "مجموعة المطار الدولي":
"مجموعة المطار الدولي" هي شركة أردنية تتكون من ائتلاف يجمع عدداً من الشركات التي تضم مستثمرين محليين ودوليين من ذوي الخبرات المتميزة في إعادة تأهيل المطارات وتحسين عملياتها وتشغيلها وإدارة عملياتها. وتعمل المجموعة بهدف توسعة وإعادة تأهيل وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، الذي يعد البوابة الجوية الرئيسية في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث حصلت على عقد امتياز "التأسيس-الإدارة-النقل" عام 2007 ولمدة 25 عاماً، وذلك من خلال طرح عطاء دولي مفتوح من قبل الحكومة الأردنية بإشراف واستشارة مؤسسة التمويل الدولية، وهي جزء من البنك الدولي.
http://www.aig.aero 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.