الإمارات العربية المتحدة، دبي: نظم جناح الجمهورية العربية السورية في إكسبو 2020 الواقع في منطقة التنقل مساء أمس فعالية جمعت رواد مواقع التواصل الإجتماعي السوريين بحضور المفوض العام للجناح سعادة السفير الدكتور غسان عباس ومدير الجناح ومصممه المهندس المعماري خالد شمعة، هدفت هذه الفعالية للتعرف على الجناح السوري وعن أسباب مشاركته في إكسبو بعد الإطلاع على أقسامه بشكل كامل التي تشمل القسم التاريخي، التجاري، الثقافي والزراعي وغيره حيث عاش الحضور تجربة مميزة خاصةً لمن لم تسنح له الفرصة بزيارة سوريا مؤخراً بعد شرح دقيق ومفصل من المهندس المعماري خالد شمعة عن كل التفاصيل.

وفي هذا الصدد قال الدكتور غسان عباس:" نرى في هذه المشاركة فرصة لنعزز حضورنا على الساحة الدولية، من خلال تواصلنا مع زوار من جميع أنحاء العالم، خلال فترة المعرض ويسرنا اليوم أن نتعرف ونستقبل الجهات الإعلامية و المؤثرين في مواقع التواصل الإجتماعي الذين تعاظم دورهم في الآونة الأخيرة، فلم تعد تقتصر على كونها نافذة للتواصل بين الأفراد وإنما باتت تشكل أهم أدوات التأثير في صناعة الرأي العام وتشكيله وتنشئة الشباب وتثقيفه في جميع المجالات بل وينظر إليها البعض على أنها يمكن أن تقود حركة التغيير في العالم فهي تتيح لكل شخص في المجتمع طرح أفكاره الخاصَّة وتبادلها مع الآخرين، وتسمح له بإنشاء المنشورات وطرحها، وكذلك مناقشة القضايا المهمة التي تمر على مجتمعه“.

وقد حظي الحضور على فرصة رؤية نسخة طبق الأصل عن أبجدية أوغاريت، المتفق على أنها أول أبجدية في التاريخ تعود لحوالي العام 1400 قبل الميلاد، وتعرفوا على مراحل تطور الكتابة والأبجدية في مناطق متعددة من سورية، وكيفية تأثير هذه الأبجدية في العالم وصولاً إلى اللغة العربية التي كان لها دور في العديد من لغات العالم، حيث تمكنوا من قراءة الكلمات بلغاتهم ذات الأصل العربي، في إشارة إلى أن ما يجمعنا كبشر، أكثر بكثير مما يفرقنا.

و قام الزوار أيضاً بالتعرف على القسم التجاري و لقاء العدد من الشركات الصناعية و التجارية السورية العارضة في اكسبو دبي 2020 وفي ختام الجولة شكر المهندس خالد شمعة الضيوف على حضورهم وتواجدهم في هذا اليوم المميز وعلى أثرها التقطت الصورة الجماعية.

- انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.