45% من الأشخاص يخططون للسفر خلال الشهر المقبل

31% يخططون للذهاب إما لقضاء عطلة فاخرة أو ترفيهية

دبي: كشف ويجو، محرك البحث الأضخم للسفر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم عن استطلاع حول سلوكيات المستهلك وتوجهات السفر للربع الأول من العام الجاري.

كشف الاستطلاع لآلاف المسافرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن 77% في المنطقة يخططون لأخذ لقاح كورونا بمجرد توفره في بلادهم.

خلال الأشهر القليلة القادمة، نتوقع من السياح إعطاء الأولوية للوجهات التي لقحت معظم سكانها والتي نجحت في السيطرة على فيروس كورونا.

حوالي 45 %من المستجيبين لديهم خطط للسفر في غضون الشهر المقبل. وكشف الاستطلاع أيضًا عن أبرز أنواع العطلات التي يختارها المسافرون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث اختار 36% إجازة فاخرة و26% رحلة ترفيهية مع عائلاتهم.

ووفقًا لبياناتنا وعمليات البحث عبر موقعنا، كانت الوجهات الترفيهية التي شهدت أعلى نمو في أحجام البحث على مدار الربع الأول من العام الجاري على الشكل التالي:

  • شهدت سيشيل زيادة بنسبة 62%
  • شهدت تايلاند زيادة بنسبة 45%
  • شهدت جزر المالديف زيادة بنسبة 40%
  • شهدت المملكة المتحدة زيادة بنسبة 30%
  • شهدت النرويج زيادة بنسبة 29%
  • شهدت إسبانيا زيادة بنسبة 19%

قال مأمون حميدان، المدير العام لشركة ’ ويجو‘ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند: "سيكون لسرعة نشر اللقاح في الوجهات السياحية تأثير كبير على معاودة الأشخاص للسفر. مع مواصلة الدول في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي تكثيف جهودها للسيطرة على فيروس كورونا والوقاية منه من خلال استمرار اتخاذ التدابير الوقائية وقيادة حملة التطعيم، نعتقد أن المزيد من المسافرين سيشعرون بالاطمئنان للسفر مرة أخرى في الأشهر المقبلة، كما أظهر استطلاعنا. لقد غيّر الوباء أيضًا سلوكيات المسافرين ويختار الغالبية من الأشخاص قضاء عطلات استجمام في وجهات فاخرة وترفيهية ".

أما بالنسبة للتجارب التي حظيت بأعلى طلب في عام 2021، فقد كانت هناك زيادة في الأنشطة المحلية والمغامرات المحلية حيث يسعى المسافرون الى استكشاف أنشطة ترفيهية في الوجهات القريبة. ويبدي المسافرون أيضًا اهتمامًا بالرحلات المصممة خصيصًا بحثًا عن التباعد الاجتماعي والهواء النقي.

كما أظهر الاستطلاع أن 37% يخططون للسفر بمفردهم و33% سيأخذون رحلة مع أسرهم لقضاء عطلة مريحة.

يتوق المسافرون أيضًا لقضاء إجازات أطول حيث يخطط 62% منهم لحجز رحلاتهم لمدة 10 أيام، والاستفادة من وقتهم في وجهتهم المفضلة.

نبذة عن "ويجو"

يضمّ “ويجو” مواقع إلكترونية مختصة بالسفر حائزة على جوائز مرموقة، فضلاً عن تطبيقات رائدة للمسافرين المقيمين في دول الشرق الأوسط، وآسيا، والمحيط الهادئ. ويُعدّ “ويجو” من أكثر محركات البحث تطوراً وسهولة في نفس الوقت، ويمنح مستخدميه مزايا خاصة تمكنهم من عقد مقارنات موضوعية وفورية بين كافة العروض المتاحة في الأسواق المحلية والعالمية والتي تقدمها مئات الفنادق، وشركات الطيران، ومواقع السفر الإلكترونية.

وبات “ويجو” خيار ملايين المستخدمين شهرياً وعلى مدار العام للبحث عن أفضل عروض الفنادق وحجوزات الطيران في أسرع وقت وفي مكان واحد. تأسّست شركة ”ويجو” عام 2005 في سنغافورة، ولديها اليوم مقرين رئيسين في كل من سنغافورة ودبي، بالإضافة إلى مراكز إقليمية في جاكرتا، وبنغالور، والقاهرة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.wego.com

 لمزيد من المعلومات? يرجى التواصل مع:

نادين عبد الخالق

مدير أول علاقات عامة? الشرق الأوسط وشمال أفريقيا? ويجو

هاتف: 0509269669

بريد الكتروني: nadine@wego.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.