عقد الصيانة طويل الأجل يمتد على مدار 15 عامًا ويغطي امدادات الطاقة لأربعة حقول نفطية رئيسية

الاتفاقية تضمن خفض الانبعاثات الكربونية وتحسين الكفاءة ومستوى اعتمادية امدادات الطاقة

الاتفاقية تساهم في تنمية الاقتصاد المحلي من خلال التدريب وتوفير فرص العمل

وقعّت سيمنس للطاقة أولى عقودها للخدمات طويل الأجل مع شركة أرامكو. ويغطي عقد الخدمات الممتد بين الشركتين، تقديم خدمات الصيانة للتوربينات والمولدات المتواجدة في أربعة حقول نفطية تابعة لأرامكو. ومن المنتظر أن يوفر هذا العقد لشركة أرامكو مستويات أعلى من الاعتمادية والكفاءة والإتاحة لإمدادات الطاقة، وبالتالي المحافظة على المعدلات الإنتاجية للنفط والغاز الطبيعي في الحقول.

هذا وستستفيد أرامكو عن طريق هذا العقد الذي يمتد على مدار 15 عامًا، من الكفالات المتكاملة التي توفرها سيمنس للطاقة، والدعم الخدمي الممتد الذي تقدمه بما يعمل على رفع معدلات الاتاحة والاعتمادية لإمدادات الطاقة لهذه الأصول الإنتاجية الاستراتيجية. بالإضافة لذلك ستضمن سيمنس للطاقة المرونة التشغيلية من خلال توفير الموارد اللازمة في المملكة لمواجهة أي حالة من حالات الطوارئ.          

وتعليقًا على هذا العقد، يقول السيد/محمد الشمري-نائب رئيس أرامكو للمشتريات وإدارة سلاسل التوريد: "سيمنس للطاقة شريك استراتيجي لنا ومقدم خدمات عالمي موثوق فيه يمكنه أن يضمن لنا امدادات طاقة يُعتمد عليها في حقول النفط الرئيسية الخاصة بنا، وهو ما يساعد على تحسين مستوى التميز التشغيلي وتحقيق تحسن متواصل في أداء أصولنا الإنتاجية ذات الأهمية الاستراتيجية".

ستتيح هذه الاتفاقية لشركة سيمنس للطاقة التوسع في خطط التوطين التي تنفذها من خلال تطوير الصناعات عالية التقنية وتدريب القوى العاملة السعودية الماهرة، مما يرفع رصيد الخبرات الوطنية المتخصصة ويزيد من المهارات والكوادر المحلية المتاحة في المملكة، وهو ما يعود بمزايا عديدة على الاقتصاد المحلي. 

هذا وتلبي أنشطة سيمنس للطاقة جميع المتطلبات التي يحددها برنامج تعزيز القيمة المضافة لقطاع التوريد في المملكة (اكتفاء) الذي وضعته شركة أرامكو، وتقوم عن طريقه بتأسيس وقياس ودعم مستويات التوطين لسلاسل التوريد المحلية. يضيف السيد/محمود سليماني-المدير التنفيذي لشركة سيمنس السعودية: "تلتزم سيمنس للطاقة بتوفير وضمان استمرار امدادات الطاقة التي تتسم بالاستقرار والكفاءة والمرونة لشركة أرامكو، مع تقديم قيم جديدة تتخطي نطاق الخدمات التي ينص عليها العقد، عن طريق المساهمة في دعم الاقتصاد المحلي وبناء وصقل المهارات والكوادر المحلية وتأهيل المواطن السعودي لشغل وظائف تقنية هامة".     

تجدر الإشارة أنّ ورشة خدمات سيمنس للطاقة والتي كانت معروفة من قبل باسم ISCOSA، يتم الآن إعادة تمركزها داخل مركز سيمنس للطاقة في الدمام والذي يمثل أكبر منشآت الشركة لإنتاج التوربينات وضواغط الهواء في المنطقة. يقدم المركز باقة متكاملة من الخدمات التي تغطي دورة حياة المنتج بالكامل. ومن خلال ورشة الخدمة المتطورة التي يضمها المركز، تتم صيانة جميع الأجزاء والمعدات الدوارة بداية من أعمال الإصلاح البسيطة للمضخات والتروس، وصولًا إلى صيانة وإصلاح ضواغط الهواء والمولدات الثقيلة وشفرات التوربينات الغازية الكبيرة بالإضافة لأجزائها الغازية الساخنة. وتغطي خدمات الشركة أيضًا أعمال التفتيش العامة والإصلاحات المعتادة والتعديلات وترقية المنتجات وخدمات الطوارئ التي تعمل على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع.     

يختتم السيد/جيانلويدجي دي جيوفاني-نائب الرئيس لتوليد الطاقة والخدمات الصناعية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سيمنس للطاقة بقوله: "من المتوقع أن تساعد اتفاقية الخدمات طويلة الأجل مع أرامكو على تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية والاتاحة للطاقة في حقول أرامكو، خاصة مع الإدارة المحسّنة لقطع الغيار بالإضافة لفريق صيانة محلي يختص بتلبية احتياجات الحقول. وبهذه المناسبة أتقدم بكل الشكر لشركة أرامكو على ثقتها في سيمنس للطاقة ونتمنى أن تكون هذه الاتفاقية طويلة الأجل معها بداية لتعاون ممتد وتوقيع المزيد من الاتفاقيات الأخرى في المستقبل".    

- انتهى -

سيمنس للطاقة سيمنس للطاقة هي احدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا الطاقة. تتعاون الشركة مع عملائها وشركائها في ابتكار نظم الطاقة المستقبلية، وهو ما يدعم انتقال سلس نحو عالم الغد الأكثر استدامة. ومن خلال محفظتها المتكاملة من الحلول والمنتجات والخدمات التي تغطي كافة مكونات سلاسل القيمة لقطاع الطاقة، بداية من توليد ونقل الطاقة وصولًا لحلول تخزين الطاقة. هذا وتتضمن محفظة منتجات الشركة حلول تكنولوجيا الطاقة التقليدية والمتجددة مثل التوربينات البخارية والغازية والوحدات الهجينة لتوليد الطاقة التي تعتمد على الهيدروجين، بالإضافة لمولدات الطاقة والمحولات الكهربائية. تجدر الإشارة ان أكثر من 50% من محفظة حلول ومنتجات الشركة ليس لها انبعاثات كربونية. في الوقت نفسه، تمتلك سيمنس للطاقة الحصة الحاكمة من أسهم شركة سيمنس جاميسا للطاقة المتجددة (SGRE) وهو ما يجعل منها كبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة. يشار إلى أنّ الحلول التكنولوجية من سيمنس للطاقة تساهم في توليد حوالي سُدُس الطاقة الكهربائية في العالم. يعمل في سيمنس للطاقة 90000 موظف في أكثر من 90 دولة حول العالم، وقد حققت الشركة إيرادات بقيمة 27.5 مليار يورو في العام المالي 2020. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة

 www.siemens-energy.com    

للاستفسارات الإعلامية

اسما الشريف

ت: +966567635359
بريد الكتروني: asma.alsharif@siemens.com

هذه النشرة الصحفية والصورة/الصور الصحفية/والمزيد من المواد الإعلامية الأخرى متاحة على: 

 www.siemens-energy.com/press

تابعونا على تويتر: www.twitter.com/siemens_energy

  

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.