مورفيلدز دبي يستضيف مؤتمرًا علميًا دوليًا لأحدث الابتكارات في مجال صحة العيون استباقًا للتطورات المقبلة

يركز مؤتمر مورفيلدز العلمي على الابتكارات والتطورات التي شهدها عام 2018، ويشارك فيه 16 متحدثًا عالميًا بارزًا من مستشفى مورفيلدز لندن وفروع مورفيلدز في دبي و أبوظبي.

  
مورفيلدز دبي يستضيف مؤتمرًا علميًا دوليًا لأحدث الابتكارات في مجال صحة العيون استباقًا للتطورات المقبلة

30 12 2018

(دبي، الإمارات العربية المتحدة): يستضيف مستشفى مورفيلدز دبي للعيون (مورفيلدز) مؤتمرًا علميًا دوليًا لخبراء طب العيون على مدار يومين، يشارك فيه 16 من أبرز الأخصائيين حول العالم ويركز على الابتكار في مجال طب العيون. ينعقد المؤتمر يومي 10 و11 يناير 2019 في جامعة محمد بن راشد بمدينة دبي الطبية، ويمنح المشاركين 10 نقاط معتمدة للتطوير المهني من هيئة الصحة بدبي.

ويركز مؤتمر مورفيلدز العلمي (الذي ينعقد تحت عنوان "مورفيلدز دبي 2018: عام تحت المجهر) على الابتكارات والتطورات التي شهدها عام 2018، ويشارك فيه 16 متحدثًا عالميًا بارزًا من مستشفى مورفيلدز لندن وفروع مورفيلدز في دبي و أبوظبي ومؤسسات رائدة أخرى في المنطقة. ويتناول المتحدثون خلال المؤتمر ثمانية مجالات رئيسية ضمن طب العيون وهي: الجراحة التصحيحية للنظر، التهاب القزحية وعلاج الشبكية، الاضطرابات الجينية في العين، القرنية، جراحة الشبكية، الجلوكوما، أورام العيون، طب العيون للأطفال.

مورفيلدز دبي 2018: عام تحت المجهر - المؤتمر العلمي الدولي

يركز متحدثون عالميون خلال هذا المؤتمر الدولي على الابتكارات المتقدمة التي طرأت في مجال طب العيون خلال عام 2018، مع التركيز على التطورات المرتقبة خلال العام المقبل 2019.

التاريخ: الخميس، 10 يناير (من الساعة 5:30 مساءً) والجمعة، 11 يناير 2019

المكان: جامعة محمد بن راشد، مدينة دبي الطبية، دبي، الإمارات العربية المتحدة

يذكر أن المقاعد محدودة وتمنح على أساس الأسبقية، ويشترط التسجيل المسبق عبر الرابط:

https://moorfields.ae/dubai/invite

وفي تعليقه على المؤتمر المرتقب قال د. عمّار صفر، المدير الطبي لمستشفيات مورفيدز للعيون في الإمارات:

"يفخر مستشفى مورفيلدز دبي للعيون باستضافة هذا المؤتمر العلمي الدولي والذي يجمع نخبة من الخبراء العالميين في مجالات عدَّة ضمن اختصاص طب العيون، للتركيز على الابتكار في هذا الصدد، لما لهذه المشاركة من مزايا عديدة للخبراء الحاضرين من أنحاء المنطقة. كما يساعد المؤتمر في إبراز جهود دبي ودولة الإمارات في مجال الابتكار العالمي في طب العيون، كما يشكّل جزءًا من رسالتنا في المنطقة، والمتمثلة في دعم جهود البحث والتعليم، إلى جانب تركيزنا على توفير خدمات العلاج. ونحن في مورفيلدز نثمّن الدعم الذي تقدمه مدينة دبي الطبية في تنظيم هذا المؤتمر في دبي".

-انتهى-

ملاحظات للمحررين:

المتحدثون خلال المؤتمر:

بروفيسور ليندون داكروز

رئيس قسم جراحة الجسم الزجاجي والشبكية في مستشفى مورفيلدز للعيون بلندن، وأحد رواد نهج علاج التنكس البقعي المرتبط بتقدم السن بواسطة الخلايا الجذعية. وبصفته يترأس "مشروع لندن"، قام بروفيسور داكروز بتنسيق وإدارة تجارب الزراعة في المرحلة الأولية لغايات الاستخدام الآمن والفعال للخلايا الجذعية في مرحلة التجارب السريرية.

د. نيك ستروتيديس

المدير الطبي لمستشفى مورفيلدز بلندن واستشاري علاج الجلوكوما. تشمل اهتماماته الطبية كافة جوانب الجلوكوما لدى البالغين، وبالتحديد العلاجات الجراحية الجديدة. ويتولى إلى جانب زميلة استشاري علاج القرنية د. مارك ويلكينز، إدارة أول عيادة متكاملة في المملكة المتحدة للمرضى الذين يخضعون لعلاج رأب القرنية البديلي، وهي عملية جراحية تهدف لاستبدال القرنية المصابة بقرنية اصطناعية.

د. ديكلان فلاناغان

المدير الطبي لمستشفى مورفيلدز للعيون خلال الفترة من 2010 وحتى 2018، واصل بعدها عمله في هيئة الخدمات الطبية الوطنية وفي عيادته لعلاج الشبكية بمستشفى مورفيلدز للعيون ومستشفى سباير بكامبريدج. تتضمن مسؤولياته الإدارية حاليًا مجال ضبط الجودة والسلامة العلاجية في مستشفى مورفيلدز الخاص، كما يترأس اللجنة الإدارية المشتركة للدراسات بين مورفيلدز ومعهد طب العيون بكلية لندن الجامعية. 

د. مارك ويلكينز

استشاري جراحة تصحيح البصر وعلاج القرنية في مستشفى مورفيلدز لندن وفرعه بدبي. يترأس الأبحاث السريرية حول زراعة القرنية الاصطناعية ومن رواد جراحة إعتام عدسة العين (الكتاراكت) بتكنولوجيا الفيمتو ثانية.

بروفيسور مانديب ساغو

استشاري طب العيون يتخصص في علاج وإدارة أورام العيون لدى الكبار والأطفال. يعمل في مستشفى بارتس ومستشفى لندن الملكي ومستشفى مورفيلدز للعيون بلندن وفرعه في دبي. حاز بروفيسور ساغو على وسام الملك جيمس الرابع للأستاذية في عام 2017 تقديرًا لمساهماته الهامة في مجال أورام العيون.

بروفيسور عدنان طفيل

يترأس التجارب والدراسات في مستشفى مورفيلدز للعيون بلندن حول التنكس البقعي المرتبط بتقدم السن. أحد أبرز جراحي العيون في المملكة المتحدة. تتركز اهتماماته الطبية والبحثية في مجال أمراض الشبكية والتهاب القزحية وإعتام عدسة العين، كما يتخصص في مجال اضطرابات الشبكية وجراحة إعتام عدسة العين لدى الأطفال الذين يعانون من اضطرابات الشبكية.

د. ماريا موساجي

استشارية متخصصة في طب العيون وطبيبة-عالمة تعمل في كل من مستشفى مورفيلدز للعيون ومستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال. وهي أحد أبرز الخبراء العالميين في مجال أمراض العيون الوراثية، وأحد الرواد في مجال تطوير أساليب علاجية جديدة لهذه الأمراض الوراثية التي تستنزف القدرة البصرية للمرضى.

د. صالح سيف المصعبي

أحد أطباء العيون المرموقين والمعروفين في المنطقة. حاز على جائزة أفضل أداء جراحي من قبل هيئة الصحة بأبوظبي تقديرًا لجودة أدائه. كما حاز على جائزة الشيخ راشد آل مكتوم للتميز العلمي. يترأس الجمعية الإماراتية لطب العيون وينشط بشكل واضح في مجالات التعليم والأبحاث. يقوم بتدريس طلاب الطب بجامعة الإمارات، كما يلقي باستمرار محاضرات في أبرز المؤتمرات العالمية مثل مؤتمر الأكاديمية الأمريكية لطب العيون (AAO) ومؤتمر الجمعية الأمريكية لجراحة الكتاراكت وتصحيح البصر (ASCRS) والجمعية الأوروبية لجراحة الكتاراكت وتصحيح البصر (ESCRS) والمؤتمر العالمي لطب العيون (WOC) في مدن عديدة حول العالم.

د. عبد الله النقي

استشاري جراحة متخصص في الجلوكوما المتقدمة وإعتام عدسة العين وزراعة عدسات العيون الصناعية في مركز الشمال الأمريكي لليزك وجراحة العيون وفي مستشفى دبي. يتركز اهتمامه في مجال العدسات الصناعية المتقدمة تقنيًا، كما ينشط بشكل خاص في تدريس الأطباء المقيمين ومشاركة زملائه في تنفيذ جراحات العيون المعقدة.

د. عمّار صفر

المدير الطبي لمستشفيات مورفيلدز بدولة الإمارات واستشاري مرموق يختص بعلاج وجراحة الجسم الزجاجي والشبكية. وبالإضافة إلى عمله في عيادته الخاصة، يجري د. عمار أبحاث وتجارب سريرية في مجالات منها اعتلال الشبكية المرتبط بمرض السكري وأمراض العيون المرتبطة بتقدم السن، كما نشر وطرح العديد من المقالات الطبية. وأثمرت أعماله البحثية عن إحراز تقدم في مجال أمراض الأوعية الدموية في الشبكية، وفي مجال التنكس البقعي.

د. أيغور كوزاك

رئيس جراحي الجسم الزجاجي والشبكية في مركز مستشفى مورفيلدز للعيون بأبوظبي. وهو طبيب وباحث معروف وأحد رواد الفكر في مجال اضطرابات الشبكية.

د. عارف خان

استشاري طب العيون يتخصص في مجال طب عيون الأطفال والحوَل في عيادة كليفلاند أبوظبي. كما يعتبر د. خان خبيرًا إقليميًا في مجال أمراض العيون الوراثية. ألّف ما يزيد على 300 مقال يتعلق باهتماماته الطبية والبحثية، وعلاج وإدارة اضطرابات تطور العيون والحوَل وأسبابها الجينية.

د. أفيناش جوربكساني

استشاري جراحة طب العيون باختصاص في علاج التهاب القزحية وأمراض الشبكية بمستشفى مورفيلدز دبي للعيون. يتخصص د. جوربكساني في تقييم ومعالجة التهاب القزحية والتهابات وأمراض العين المناعية.

د. حامد أنور

استشاري جراحة القرنية وتصحيح البصر في مورفيلدز أبوظبي. حاز على جوائز عديدة تقديرًا لإنجازاته العالمية في مجال زراعة القرنية الصفائحية، ومنها جائزة أفضل أوراق علمية لجلسات في مؤتمرات الجمعية الأمريكية لجراحة الكتاراكت وتصحيح البصر (ASCRS) وجمعية المملكة المتحدة وإيرلندا لجراحة الكتاراكت وتصحيح البصر (UKISCRS) بالإضافة إلى جائزتي (Golden Ribbon) من الأكاديمية الأمريكية لطب العيون (AAO).

د. أسامة الجليدي

استشاري في طب العيون بمستشفى مورفيلدز دبي للعيون يتمتع بخبرة واسعة باختصاصه في مجال جراحة القرنية والجزء الأمامي من العين بالإضافة إلى جراحة إعتام عدسة العين وتصحيح البصر. كما يبرع في علاج مشاكل سطح العين بما في ذلك جفاف العين الشديد وخلل الخلايا الجذعية.

د. داراكشاندا خورام

استشارية طب عيون الأطفال في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون وتتخصص في مجال العلاج السريري والجراحي لحالات إعتام العدسة الخلقية والجلوكوما الخلقية وحالات الحول المعقدة لدى الأطفال والكبار، بما في ذلك جراحات تصفية العين المعززة وعمليات cyclophotocoagulation

حول مستشفى مورفيلدز دبي للعيون

مستشفى مورفيلدز دبي للعيون هو أول فرع لمستشفى مورفيلدز خارج المملكة المتحدة والذي يعد أحد أقدم وأكبر مراكز علاج أمراض العيون والتعليم والأبحاث في العالم. يوفر 'مستشفى مورفيلدز دبي للعيون الكائن في مبنى الرازي بمدينة دبي الطبية مرافق متكاملة لإجراء عمليات للحالات المرضية اليومية وتشخيص المرضى الخارجيين وتقديم خدمات العلاج، بما في ذلك الحالات الطارئة من أمراض العيون التي تستدعي تدخل جراحي أو خلافه.

 
يعمل المستشفى على الارتقاء بمستوى المعايير في الأبحاث والتعليم الطبي في المنطقة. تعود ملكية  مستشفى مورفيلدز دبي للعيون وتشرف على إدارته مؤسسة الصحة الوطنية البريطانية. كما يحافظ المستشفى على اتصال وثيق مع 'مستشفى مورفيلدز لندن لضمان تلقي المرضى في منطقة الخليج لأرقى المستويات العلاجية في العالم.

www.moorfields.ae

صادر عن WPR بالنيابة عن مستشفى مورفيلدز دبي للعيون

للاستفسارات الصحفية:

جوناثان والش

دبليو بي آر دبي

4588610 050

jon@wprme.com

© Press Release 2018

المزيد من البيانات الصحفية