أعلن مجلس التنمية الاقتصادية بالبحرين، اليوم الاثنين، إن البحرين اجتذبت استثمارات مباشرة قيمتها 885 مليون دولار في 2020.

وذكر مجلس التنمية الاقتصادية إن هذه الاستثمارات أخذت شكل إقامة شركات جديدة وتوسعة أعمال في المملكة في قطاعات مثل الخدمات المالية والصناعات التحويلية واللوجستية والسياحة، بحسب تقرير لوكالة رويترز.

نبذة سريعة عن مجلس التنمية الاقتصادية

هو مجلس حكومي يهدف إلى دعم وتحفيز نشاط الاستثمار في البحرين، ويرأسه ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ويضم مجلس إدارته مسؤولين حكوميين ورؤساء شركات، بحسب موقعه الإلكتروني.

تطور الاستثمار المباشر في البحرين في 5 سنوات

(بحسب التقارير السنوية لمجلس التنمية الاقتصادية)

2020: 885 مليون دولار

2019: 868 مليون دولار

2018: 830 مليون دولار

2017: 733 مليون دولار

2016: 281 مليون دولار

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام