22 02 2018

الرياض، المملكة العربية السعودية : قال سعادة سفير أوكرانيا لدى المملكة العربية السعودية فاديم فاخروشيف: "نحن فخورون جداً بتمثيل جمهورية أوكرانيا لأول مرّة في 'مهرجان الجنادرية' الذي يعتبر فعالية ثقافية وتراثية رائدة. وقد تم افتتاح الجناح الوطني الأوكراني أمام زوار المهرجان للمرة الأولى، وسنبذل قصارى جهدنا لتعزيز الاهتمام بالقدرات السياحية ومقوّمات التراث الثقافي التاريخي لأوكرانيا. ونؤكد أن العلاقات الدبلوماسية والتجارية بين أوكرانيا والسعودية شهدت تحسناً قوياً خلال السنوات الماضية، وقد اكتسبت هذه العلاقات زخماً أكبر في أعقاب زيارة فخامة رئيس جمهورية أوكرانيا بيترو بوروشينكو إلى المملكة مؤخراً. ولاشك أن تطوّر الأعمال الإقليمية لشركة 'إنتربايب' الأوكرانية المتخصصة بمجال الصناعة والتي تعد شريكنا الرئيسي في المعرض، يجسد دليلاً ساطعاً على النتائج المثمرة لتلك العلاقات الديناميكية بين البلدين".

هذا وتشارك أوكرانيا للمرة الأولى في فعاليات مهرجان الجنادرية والذي يعتبر  أكبر مهرجان للتراث والثقافة في المملكة، والذي يقام قرب العاصمة الرياض وذلك في خطوة تهدف إلى توطيد أواصر التعاون بين البلدين في المجالات الثقافية والتجارية. وقد تم اختيار شركة إنتربايب العالمية كشريكٍ رئيسي للسفارة الأوكرانية بالمملكة العربية السعودية للمشاركة في الأنشطة الثقافية المختلفة.

بدوره، قال السيد أندري بورتسيف، المدير التجاري لأسواق الشرق الأوسط وإفريقيا لدى 'إنتربايب': "تعتبر المملكة العربية السعودية إحدى الأسواق الواعدة والأكثر استقراراً في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي تمثل واحدةً من أكبر 3 شركاءٍ لنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي عام 2017، قامت 'إنتربايب' بتزويد الشركات المحلية في المملكة بحوالي 24 ألف طن من منتجات الصلب الجاهزة. ويسعدنا أن نحظى بهذه الفرصة القيّمة لدعم السفارة الأوكرانية في المملكة ليس على صعيد الشؤون والقضايا التجارية فحسب، بل وخلال 'مهرجان الجنادرية' الذي يمثل فعالية تراثية وثقافية فريدة في المملكة. ويتمحور هدفنا الرئيسي حول التعريف بإمكانات أوكرانيا كشريكٍ موثوق لدول مجلس التعاون الخليجي".

© Press Release 2018