زاوية عربي

فيروس كورونا

سلطنة عمان

(الصفحة الرسمية لوكالة الأنباء العمانية على تويتر)

أعلنت سلطنة عمان تعليق بعض الرحلات الجوية بين السلطنة ومصر وهي الرحلات غير المنتظمة لمدة شهر من اليوم واشترطت على المقيمين، وهم من لديهم تصريح بدخول السلطنة لأسباب مثل العمل، تقديم شهادة فحص لفيروس كورونا عند دخول السلطنة تؤكد خلوهم من الفيروس، كما سيتم إخضاعهم لحجر صحي مدته 14 يوم.

خلفية

وقد أعلنت مصر السبت اكتشاف إصابات بفيروس كورونا على مركب سياحي وتم الإعلان عن حمل 45 شخص للفيروس بينما ثبتت سلبية 11 شخص منهم، بحسب موقع أخبار مصر الرسمي.

البحرين

(وكالة أنباء البحرين)

دعت البحرين الأحد القادمين إليها من إيطاليا وكوريا الجنوبية ومصر ولبنان خلال الأسبوعين الماضيين إلى عزل أنفسهم منزليا لمدة أسبوعين من تاريخ عودتهم‎، مع مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

الصين

(وكالة الأنباء الصينية)

أعلنت السلطات الصحية الصينية الأحد، بلوغ عدد الإصابات بفيروس كورونا 80,695 بنهاية يوم السبت فيما توفى 3,097 شخص بسبب المرض، وتم شفاء 57,065 حالة، بنهاية يوم السبت أيضا.

النفط

(CNBC Arabia)

بلغ سعر إغلاق نفط برنت، وهو نوع من النفط الخام يستخدم كمعيار لقياس أسعار النفط في العالم، 45.54 دولار للبرميل.

خلفية

(رويترز)

فشل اجتماع أوبك+ الجمعة، وهو اجتماع يضم منظمة الدول المصدرة للنفط -أوبك- بالإضافة لدول أخرى منتجة للنفط منهم روسيا ويهدف لخفض إنتاج النفط لموازنة المعروض، في التوصل لاتفاق بخفض الإنتاج.

للمزيد عن قرارات الأوبك:

اجتماع مهم للأوبك مساء اليوم... فما هي تفاصيل رحلة خفض الإنتاج وما الجديد؟

وقال وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، بعد محادثات في مقر أوبك بفيينا الجمعة "اعتبارا من أول أبريل، ليست هناك قيود سواء على أوبك أو المنتجين من خارجها".

 

لبنان

(فرانس 24)

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب السبت ان بلاده ستعلق دفع الديون المستحقة عليها في 9 مارس الجاري وقال: "الدين أصبح أكبر من قدرة لبنان على تحمله وأكبر من قدرة اللبنانيين على تسديد فوائده".

للمزيد:

خيارات لبنان بشأن سندات دولية مستحقة بقيمة 1.2 مليار دولار

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)
(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا