تأتي الشراكة الجديدة  دعماً لاستراتيجية السياحية للإمارة وتتيح لها استقبال الزوار من الأسواق الدولية الرئيسية تزامناً مع تخفيف القيود على السفر. وتهدف الشراكة على إطلاق رحلات أسبوعية من المدن الكبرى في كازاخستان إلى رأس الخيمة

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة "سكات إيرلاينز"، تستقبل الإمارة بموجبها عدة رحلات جوية من ثمانية مدن في كازاخستان بدءاً من شهر مارس 2021. وتأتي هذه الخطوة لتسهم في تعزيز استراتيجية التعافي التي تعمل بها الإمارة، وذلك بعد تركيزها على تشجيع السياحة الداخلية في المراحل الأولية قبل العودة إلى استقبال الزوار من الأسواق الدولية تزامناً مع فتح مسارات السفر.

وحلّت كازاخستان ضمن أبرز 5 أسواق رئيسية بالنسبة لرأس الخيمة على مدار الأعوام القليلة الماضية، ما يعكس النمو القوي الذي شهدته معدلات إقبال السياح قبل قيود السفر العالمية. ويأتي المسار الجديد ليتيح للمسافرين على متن رحلات "سكات إيرلاينز" فرصة قضاء عطلات فريدة من نوعها في الإمارة، الوجهة الآمنة والحاصلة على "ملصق الامتثال" من شركة "بيرو فيريتاس" الرائدة عالمياً في مجالات الاختبار والتفتيش وإصدار الشهادات، وختم "السفر الآمن" من "المجلس العالمي للسفر والسياحة". كما سيحظى المسافرون بفحوصات PCR لفيروس (كوفيد-19) مجانية، وهي خدمة تقدمها الهيئة لكافة  السياح  الدوليين. و بما أن مدة الرحلة لا تزيد عن خمس ساعات من كازاخستان ومدنها الكبرى، سوف سيحظى الزوار بفرصة الوصول مباشرة وبكل سهولة إلى مطار رأس الخيمة الدولي الذي يبعد 15 دقيقة فقط عن شواطئها الخلابة وفنادقها العالمية مثل "ريكسوس" و"فنادق ومنتجعات والدوف أستوريا" و"ريتز كارلتون" و"فنادق هيلتون". وجميعها توفر حالياً مجموعة متنوعة من العروض الترويجية للزوار ، منها عروض شاملة ضمن مساحاتها الواسعة التي تتيح الالتزام بمعايير التباعد الاجتماعي.

وفي هذا السياق، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: "تجسد شراكتنا مع ’سكات إيرلاينز‘ خطوة رئيسية في استراتيجيتنا السياحية، لاسيّما أنها تشمل التعاون على ابتكار رؤية سياحية فعّالة للسفر ضمن الأوضاع الطبيعية الجديدة ما بعد الجائحة. لقد اختبر زوارنا من كازاخستان أجواء الضيافة الأصيلة التي توفرها الإمارة منذ سنوات عدّة، ويسعدنا اليوم أن نعاود استقبال ضيوفنا بأساليب تثري تجربة سفرهم ومن ضمنها توفير رحلات جوية مباشرة من عدة مدن كازاخستانية إلى رأس الخيمة. وتأتي هذه الشراكة تماشياً مع التزامنا بالحفاظ على سلامة وأمان جميع ضيوفنا بينما يستمتعون بالمعالم الخارجية الجذابة التي تحتضنها الإمارة من شواطئ وجبال ومغامرات وغيرها الكثير".

وعلق فلاديمير سيتنيك نائب الرئيس التنفيذي لدى :سكات آيرلاينز" قائلاً: "يسر شركة "سكات ايرلاينز" بدء رحلاتها المباشرة اسبوعياً إلى رأس الخيمة ابتداءً من 5 مارس وذلك من ثمانية مدن في كازاخستان، بما في ذلك نور سلطان وألماتي وأكتوبي وأكتاو وأتيراو وأورالسك و كاراجندا وشيمكنت على طائراتنا من طراز بوينج NG 737-700. يقدم تعاوننا المشترك مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة لمواطني كازاخستان خدمة تلبي احتياجات سكان المدن الكبرى و المناطق المحيطة، وهو أمر مهم لفئة الراغبين بالقيام برحلات عائلية، حيث ستتمكن العائلات من السفر عبر رحلات جوية مباشرة بكل سهولة وقضاء أجمل الأوقات في رأس الخيمة".

بالرغم من الظروف الاستثنائية التي مر بها قطاع السياحة والسفر بسبب الجائحة،  عادت إمارة رأس الخيمة إلى نشاطها القوي كوجهة تطبق أفضل البروتوكولات العالمية وتعمل وفقاً لخطة النمو السياحي المستدام. ونتيجة للجهود التي بذلتها حتى الآن، حلت الإمارة في المرتبة الأولى على مستوى الدولة من حيث معدل سعر الغرف الفندقية ، ومن حيث العائد لكل غرفة متاحة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي في عام 2020.

وتزامناً مع اعداد التعافي الملحوظة، تسعى الإمارة إلى تعزيز  إنجازاتها عبر الشراكات الاستراتيجية بهدف دفع عجلة نموها كواحدة من أكثر الوجهات السياحية حيوية. وستلعب الشراكة مع "سكات إيرلاينز" دوراً مهماً  في دعم تعافي السياحة الدولية وتشجيع الإقبال على الإمارة من المدن الكازاخستانية الكبرى.

وتأتي صحة وسلامة الزوار على رأس قائمة أولويات إمارة رأس الخيمة. فقد كانت أول مدينة على مستوى العالم تحصل على ملصق الامتثال من "بيرو فيريتاس" وختم "السفر الآمن" من المجلس العالمي للسفر والسياحة، كما أن جميع فنادقها البالغ عددها 45 حاصلة أيضاً على اعتماد "بيرو فيريتاس". وتعمل الهيئة مع جميع شركائها من الفنادق لضمان التزامهم الصارم بالتوجيهات الصادرة عن الهيئات الحكومية المعنية والامتثال لكافة توجيهات التباعد الاجتماعي.

وتسيّر "سكات إيرلاينز" رحلاتها من مطار شيمكنت الدولي بشكل رئيسي، ولديها محطات أخرى مثل مطار أكتاو الدولي ومطار نور سلطان نزارباييف الدولي ومطار ألماتي الدولي.

لمزيد من المعلومات حول "سكات إيرلاينز"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.scat.kz/en/

-انتهى-

حول هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة

تأسست هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في مايو عام 2011 كهيئة تابعة لحكومة رأس الخيمة. تسعى الهيئة إلى تطوير البنى السياحية التحتية للإمارة وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مرموقة للمسافرين بقصد الترفيه والأعمال، وإيجاد الفرص الاستثمارية المستدامة وتحسين نوعية حياة سكانها. ولتحقيق هذه الأهداف، حصلت الهيئة على تفويض حكومي يتيح لها إصدار التراخيص وتنظيم ومراقبة قطاع السياحة والضيافة في الإمارة

الوسم: #VisitRasAlKhaimah

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

أصداء بي سي دبليو

+971 (4) 4507600

RAK@bcw-global.com

نورا دابو،

مدير أول الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة

هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة

noura@raktda.com

+971 (0)7 233 8998

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.