18 11 2019

الاتفاقية تُسهم في إضفاء المزيد من السلاسة على عمليات الخطوط السعودية وتعزيز فعالية إعداد خطط الصيانة وتحسين جاهزية الطائرات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 18 نوفمبر 2019: أعلنت شركة 'هانيويل'، المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:HON)، عن اختيارها من قبل الخطوط الجوية العربية السعودية (الخطوط السعودية) لتمديد خدمات الصيانة المقدمة لوحدات الطاقة المساعدة المثبتة على أسطول الشركة من طائرات 'إيرباص' A330 وطائرات 'بوينج 777'. ويعتزم الطرفان تمديد شراكتهما على نحو يُمكّن الخطوط السعودية من هيكلة خطط صيانة أسطولها ووحدات الطاقة المساعدة بما يتماشى مع متطلبات برنامج توسيع أسطول الشركة من الطائرات. وسيُتيح تحسين عمليات صيانة هذه الوحدات للخطوط السعودية فرصة تقديم تجربة استثنائية للمسافرين من خلال زيادة جاهزية الطائرات وتعزيز راحة ركابها.

وفي هذا الصدد، قال السيد إبراهيم كشي، الرئيس التنفيذي للعمليات في الخطوط الجوية العربية السعودية: "أصبحت جاهزية الطائرات وفعالية جداول صيانتها أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لعمليات شركتنا، لا سيّما في ظل استخدامنا لأكثر من 600 طائرة يومياً. وسيتيح تمديد عقد صيانة وحدات الطاقة المساعدة مع شركة 'هانيويل' مواصلة جهودنا الرامية إلى رفع سوية برنامج مواعيد الصيانة، في خطوة تدعم التزامنا بتزويد عملائنا بالخدمات الموثوقة والفعالة والمريحة في الوقت المناسب".

وبموجب هذا الاتفاق، ستقوم الخطوط السعودية بتوزيع احتياجاتها من صيانة وحدات الطاقة المساعدة بين منشأة 'هانيويل' للصيانة والإصلاح والعمرة في راونهايم بألمانيا، و"السعودية لهندسة وصناعة الطيران" و"مركز صيانة المحركات النفاثة" في جدة بالمملكة العربية السعودية، والذي يُعتبر شركة فرعية مملوكة بالكامل لمؤسسة الخطوط الجوية العربية السعودية. وستستفيد الخطوط السعودية من انخفاض تكاليف عملية الصيانة وارتفاع جودتها في كلّ من المنشأتين، لا سيّما بالنسبة لطائرات الأسطول العاملة على وحدات الطاقة المساعدة من طراز 500-331 و350-331.

من جانبه، قال راغد طليع، المدير الإقليمي لشركة 'هانيويل إيروسبيس' في منطقة الشرق الأوسط: "تُعتبر وحدات الطاقة المساعدة الخاصة بشركة 'هانيويل' من أفضل الحلول ضمن فئتها في القطاع، لا سيّما فيما يتعلق بالأداء والموثوقية. ومن شأن اتفاقنا مع الخطوط السعودية أن يُعزز علاقاتنا مع الشركة ويُسهل عليهم عملية صيانة الأسطول وتعزيز جاهزيته، وذلك من خلال إعداد خطط أكثر تنظيماً وكفاءة من حيث التكلفة لصيانة وحدات الطاقة المساعدة وتسهيل إمكانية الوصول إلى قطع الغيار والخدمات".

وتُعتبر 'هانيويل' أكبر مصنّع لوحدات الطاقة المساعدة العاملة بتوربينات الغاز في العالم. وحلّقت أولى وحدات الطاقة المساعدة التي أنتجتها الشركة في عام 1950، وأثبتت نجاحها ما دفع الشركة لبناء أكثر من 100 ألف منها منذ ذلك الحين. وما زالت 36 ألفاً من هذه الوحدات في الخدمة اليوم ضمن أكثر من 150 من الطائرات الإقليمية والتنفيذية والتجارية والعسكرية، بما فيها تلك ذات الأجنحة الثابتة والدوارة على حد سواء.

لمعرفة المزيد حول هذا البيان، يُرجى التواصل مع المسؤول الإعلامي، أو زيارتنا خلال فعاليات معرض دبي للطيران 2019 بين 17 و21 نوفمبر في الجناح رقم 1249 للتحدث مع أحد الخبراء العاملين لدينا.

لمحة حول 'هانيويل':

باتت منتجات وخدمات شركة 'هانيويل إيروسبيس' جزءاً لا يتجزأ تقريباً من كافة الطائرات التجارية والعسكرية والفضائية. وتقوم وحدة أعمال الشركة المتخصصة في مجال الطيران ببناء محركات وقمرات الطائرات والأجهزة الإلكترونية في المقصورة، وأنظمة الاتصال اللاسلكي، والمكونات الميكانيكية وغيرها الكثير. وتتميّز حلول الشركة من المعدات والبرمجيات بقدرتها على تعزيز فعالية الطائرات من حيث استهلاك الوقود، فضلاً عن جعل رحلاتها أكثر سهولة وكفاءة من حيث التوقيت، إلى جانب الارتقاء بمعدلات السلامة في الجو وعلى أرض المطار. للاطلاع على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.honeywell.com أو متابعتنا على @Honeywell_Aero.

تقدم شركة 'هانيويل' الرائدة في مجال التكنولوجياwww.honeywell.com))، وهي إحدى الشركات المدرجة على قائمة 'فورتشن 100'، مجموعة واسعة من الحلول المخصصة للقطاعات المختلفة بما في ذلك منتجات وخدمات تكنولوجيا الفضاء، وتقنيات التحكّم للأبنية والمنازل والقطاعات الصناعية، والمواد عالية الأداء. وتسهم الحلول والتقنيات التي توفرها الشركة في دعم مختلف القطاعات بدءاً من الطائرات والمباني والمصانع وسلاسل التوريد، وصولاً إلى مساعدة العمال لكي يصبحوا أكثر اتصالاً بهدف جعل عالمنا أكثر ذكاءً وأمناً واستدامة. للحصول على مزيد من المعلومات والأخبار عن 'هانيويل'، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.honeywell.com/newsroom.

© Press Release 2019