1_نمو أعمال الدفع الغير تلامسية من 4.4 تريليون دولار أمريكي عام 2020 لتصل إلى  8.26 تريليون دولار أمريكي في عام 2024، وفقًا لموقع ستاتيسا وهو مزود معلومات السوق العالمي.

2 ستتجاوز قيمة بيع التجارة الرقمية 4.11 تريليون دولار أمريكى بحلول عام 2024،  بينما ستقفز مدفوعات نقاط البيع عبر الهاتف المحمول إلى 4.15 تريليون دولار أمريكي، وسيتجاوز عدد مستخدمى قنوات التجارة الرقمية 4.63 مليار.

3_أظهر استطلاع أجرته فيزا انترناشونال أن 92% من الشركات التى شملها الاستطلاع في الإمارات العربية المتحدة تحول أعمالها عبر الإنترنت ، مقارنة بـ 74% على مستوى العالم.

دبى، الإمارات العربيةالمتحدة.: أكد مسؤولون وخبراء في قطاع البيع بالتجزئة لآلاف الجمهور فى  ندوة  إلكترونية نظمتها مجلة  "ريتيل مى"   فى دبى ، أن مواقع تجارة التجزئة والتسوق عبر الإنترنت ومنصات التجارة الإلكترونية شهدت  قفزات متتالية فى حجم عمليات البيع والشراء،  ومن المتوقع أن تستمر بالصعود لتصل إلى 4.4 تريليون دولار أمريكى بنهاية العام الجارى.

وحسب تقرير لموقع ستاتسيا، وهو واحد من أكبر المعلوماتية فى السوق العالمى، أن جائحة كورونا شجعت الشركات ومواقع التسوق الإلكترونى على إبتكار تقنيات وأساليب مبتكرة وفعالة وقت الأزمة، أدت إلى إستقطابًا متزايدًا من قبل المستهليكن، حيث شكلت لهم خيارًا مثاليًا فى ظروف إنتشار الفيروس المستجد، أدى بدوره إلى  مضاعفة أعمال المدفوعات الغير تلامسية ، ومن المتوقع أن تستمر فى الإرتفاع لتصل إلى 8.26 تريليون دولار أمريكى بحلول عام 2024.

 ويعقد على هامش المنتدى، ملتقى الرؤساء التنفيذيين بين رواد الأعمال، من أجل مناقشة تجاربهم ونقاط الفشل والنجاحات، وقامت شركات «مارينا هوم» و«فيزا إنترناشونال» و«فى ماريوت» بتقديم تقارير حول الصناعة بطرح الاتجاهات المختلفة وتقارير الصناعة والتحديثات والرؤى المختلفة أمام منتدى الشرق الأوسط لقطاع البيع بالتجزئة.

وقدم مجموعة من الخبراء تقريرًا حول "سلوك المستهلك فى دول مجلس التعاون الخليجي" و "التحولات الجذرية نحو الدفع عبر الإنترنت مابعد الكورونا"

وشارك فى المنتدى جوستينا إيتزنجر ، الرئيس التنفيذي للعمليات فى ريتيل مى،  و قال كاليكا تريباثي ، رئيس التسويق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، فيزا إنترناشيونال، وكانديس دي كروز ، نائبة رئيس إدارة وتسويق فى ماريوت  العلامات التجارية الفاخرة فى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وقالت ماريا جيديون ، مديرة التسويق فى فوكس سينما:" إن الأشخاص والبيانات هما الركيزتان الأساسيتان لإستراتيجيتنا فى إدارة الأعمال، ولدينا 10 ملايين عميل فريد فى المنطقة بما في ذلك 1.6 مليون في الإمارات العربية المتحدة، و يعد استخدام بيانات العملاء لتطوير الأعمال أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لنا لفهم أذواقهم وعاداتهم من أجل تقديم أفضل الأفلام".

"على الرغم من فيروس كورونا المستجد، لذي أجبرنا على إغلاق عملياتنا ، فقد قمنا بزيادة تفاعل العملاء بنسبة 250 بالمائة عبر جميع وسائل الإعلام بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي للبقاء على اتصال معهم، وإكتسبنا  أكثر من 30 في المائة من عملائنا من خلال برنامج التفاعل والولاء".

وقال كاليكا تريباثي ، رئيس التسويق لشركة فيزا إنترناشونال فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، للجمهور في الندوة عبر الإنترنت:"ي أكثر من 90 في المائة من المستهلكين فى الإمارات العربية المتحدة سيتحولون إلى نظام  المتجر الجديد  الذى يحتوىي على أنظمة دفع بدون تلامس ، مقارنة بنسبة 63 في المائة على مستوى العالم".

وأضاف" لقد  رأينا المستهلكين والتجار يتبنون تقنية الدفع بدون تلامس بعد أزمة كورونا فيروس، حيث شهدنا ارتفاعًا بنسبة 65 بالمائة فى الأعمال التجارية بعد اعتماد التقنيات اللاتلامسية".

ومنتدى التجزئة في الشرق الأوسط منبر معرفة مستقل في مجال التجزئة في المنطقة. إنه تجمع فريد لكبار بائعي التجزئة يناقشون من خلاله المشكلات التي تواجه مجموعة العاملين في مجال مبيعات التجزئة ويتبادلون أفضل الممارسات.

-إنتهى-

حول إيميج ريتيل مى

هى علامة تجارية لوسيلة إعلام إستخبارية فى قطاع التجزئة عمرها 16 عامًا في الشرق الأوسط، مع أكثر من 45000 قارئ وأكثر من 100000 وصول رقمي عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تقدم رؤى لا مثيل لها في التجارة المحلية والدولية، توفر تغطية تحريرية متعمقة وفريدة لجميع جوانب البيع بالتجزئة - بما في ذلك تنسيقات البيع بالتجزئة ، والتصميم ، وملاءمة المتجر، وإدارة الفئات، والخدمات اللوجستية، والتكنولوجيا، ومراكز التسوق، واتجاهات المستهلكين، والامتياز، والموارد البشرية، بالإضافة إلى ذلك ، يتم تحديث القراء باتجاهات واتجاهات مهمة في هذه الصناعة المتنامية باستمرار.

لمزيد من المعلومات برجاء التواصل :

دينا حسن

مسئولة العلاقات العامة والإعلامية

00971526409874

d.hassan@panasian1.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.