02 04 2020

 لندن - أعلنت مجموعة ستاندرد تشارترد اليوم انها ستطلق صندوقًا عالميًا بقيمة 50 مليون دولار لمساعدة المتضررين جرّاء وباء "كوفيد-19"، ويأتي ذلك تماشيًا مع وعد العلامة التجارية بأن تكون "هنا للافضل"، لا سيما في الأوقات العصيبة. 

بناء على ذلك، سوف تتبرع المجموعة على الفور بمبلغ 25 مليون دولار من اجل دعم الإغاثة الطارئة في أسواقنا الأكثر تضرراً، مما يساهم في مساعدة المجتمعات المحلية على المدى المتوسط من التعافي من الآثار الاقتصادية جرّاء الفيروس. اما مبلغ الـ 25 مليون دولار، فسيتم التوصّل إليه من خلال ضمّ المبالغ التي تبرّع بها الموظفون والمانحون الآخرون، علمًا ان جميع أعضاء مجلس إدارة المجموعة وفريق الإدارة في "ستاندرد تشارترد" سيقدّمون مساهمات شخصية للصندوق.

وقد تبرعت ستاندرد تشارترد حتى اللحظة بمبلغ 1.85 مليون دولار أمريكي لدعم الجهود الإغاثية المبذولة تجاه مكافحة فيروس "كوفيد-19".

كما أطلقت المجموعة مبادرات هادفة إلى توفير الدعم الاقتصادي وضمان سلامة العملاء وموظفي المجموعة البالغ عددهم 84,000 موظف حول العالم. أعلنت المجموعة في 30 مارس عن التزامها بتوفير حوالي المليار دولار الموجهة للقروض وتمويل الاستيراد والتصدير ورأس المال العامل بأسعار تفضيلية للشركات التي تقدم السلع والخدمات الهادفة إلى مكافحة فيروس "كوفيد-19"، بالإضافة إلى دعمها أولئك الذين يعيدون توفير موارد الإنتاج الأساسية في مكافحة الوباء.

ويشمل النطاق جميع الشركات التي تساهم في معالجة فيروس "كوفيد-19"، والتي تتضمّن المصنّعين والموزعين في مجال صناعة الأدوية، ومقدّمي الرعاية الصحية، بالإضافة إلى الشركات غير الطبية التي تطوّعت لإضافة العديد من السلع إلى إنتاجها التصنيعي، وأبرزها أجهزة التنفس الاصطناعي، وأقنعة الوجه، ومعدات الوقاية، والمعقّمات وغيرها من المواد الاستهلاكية.

سوف يتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل في شأن صندوق الـ 50 مليون دولار في الأيام المقبلة.

-انتهى-

نبذة عن بنك ستاندرد تشارترد:

بنك ستاندرد تشارترد هو مجموعةً مصرفيةً عالميةً رائدةً، يتواجد في 59 سوقاً من أكثر أسواق العالم حيوية، ونقدم الخدمات لعملائنا في 85 دولة أخرى. ويتمثل هدفنا في تعزيز التجارة والازدهار في العالم من خلال التنوع الفريد الذي نوفره. ويتبنّى البنك رؤيةً واضحةً تحت شعار "هنا دائماً للأفضل" والتي تعكس التراث العريق والقيم المؤسسية التي ينتهجها البنك في أعماله.

ولا بدّ من التنويه أن "ستاندرد تشارترد" مدرج في الأسواق المالية في كل من لندن وهونج كونج ومومباي والبورصة الوطنية في الهند.

للاطلاع على مزيد من المعلومات وآراء الخبراء، يرجى زيارة قسم Insights  على موقعنا الإلكتروني sc.com.. كما يمكنكم متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي: لينكد إن وتويتر وفيسبوك.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

وسيم بن خضراء،

رئيس قسم التواصل الخارجي، بنك ستاندرد تشارترد الإمارات

متحرك: +971565080106

البريد الالكترونيwasim.benkhadra@sc.com:

© Press Release 2020