18 11 2019

دبي،18 نوفمبر 2019: أعلنت شركة طيران أبوظبي "ADA" أضخم طيران مروحي في الشرق الأوسط وفي شمال أفريقيا وليوناردو، وهي شركة عالمية في صناعة وتوريد الطائرات اليوم، خلال حفل رسمي في معرض دبي للطيران، عن توقيع عقود لـ 5 مروحيات منها 3 من طراز AW139 المتوسطة و2 من نوع  AW169 متوسطتين خفيفتين.

على أن يتم استلامها في 2020 وتعتبر الطائرات من نوع  AW169 هي الطلبية الأولى من قبل طيران أبوظبي، لزيادة أسطول ADA من أنواع طائرات الهليكوبتر ليوناردو التي تضم بالفعل16 من الأسطول لنوع  AW139 المتوسطة، التي تعمل في المقام الأول لدعم صناعة النفط والغاز.

ويشكل التوقيع الحالي جزءاً من اتفاق مسبق بشأن 15 طائرة هليكوبتر بما في ذلك "AW139/AW169/AW18" التي أعلنت في نهاية 2015.

علماً بأن نوع " AW169" يتم استخدامه من قبل أكثر من 200 من العملاء في جميع أنحاء العالم حتى الآن.

وتمثل الاتفاقية الطلبية الأولى لطائرة الجيل الجديد AW169 من قبل شركة طيران أبوظبي للانضمام لأسطولها الضخم.

وعلي غرارAW139 ، ستستفيد الـAW169 أيضاً من حلول الدعم المقدمة محلياً من أغستاوستلاند لخدمات الطيران المحدودة، المشروع المشترك بين شركة طيران أبو ظبي (ADA) وشركة ليوناردو، والتي ستقدم خدمات دعم وصيانة شاملة في المنطقة بالتشغيل على حد سواء AW139 وAW169.

وسوف تضيف أيضاً إلى مجموعة من العملاء في جميع أنحاء العالم الذين يستفيدون من مزايا فريدة من نوعها لعائلة AW من نماذج طائرات الجيل الجديد المروحية.

وقال سعادة نادر أحمد الحمادي، رئيس مجلس إدارة طيران أبوظبي أن هذه الاتفاقية جاءت لدعم صناعة النفط والغاز داخل الدولة و خارجها، لاحتياجات النقل والإسعاف الجوي وغيرها، تماشياً مع استراتيجية الشركة لتوسيع أسطولها من طائرات الجيل الجديد، تلبية لرغبة العملاء مع تنامي الطلب المتوقع في 2020.

وقال أليساندرو بروفومو، الرئيس التنفيذي لشركة "ليوناردو": "نشعر بفخر كبير لاتخاذ طيران أبوظبي، شريكنا الرائد الذي تربطنا به علاقة تعاون على المدى الطويل، القرار الآن بإضافة طائرة (AW169) الحديثة إلى أسطوله، الأمر الذي يعيد التأكيد على ثقتهم بأن التكنولوجيا التي نقدمها كفيلة بالمساهمة إلى حد بعيد في استمرار مسيرة نجاحهم في المستقبل".

معلومات عن طائره هليكوبتر AW169

 تم تصميم الجيل الجديد من الطائرات المروحية ذات المحركات المزدوجة الخفيفة المتعددة الاستعمالات، والبالغة 4.8 طن AW169 استجابة للطلب المتزايد علي السوق للطائرات التي توفر أداء عاليا ، وتلبي  أحدث معايير الاعتماد ولها قدرات متعددة الأدوار. في أدائها المتميز والتكنولوجيا الحديثة كل ذلك يجعلها من النوع المناسب تماما للعمليات في الظروف الحارة والعالية ، على اليابسة والبحر. أصبح AW169 المروحية الأكثر مبيعا في فئتها لمجموعه واسعه من العمليات بما في ذلك النقل البحري ، والإسعاف الجوي ، ونقل كبار الشخصيات .

معلومات عن شركة طيران أبوظبي ( ADA)

طيران أبوظبي شركة وطنية مساهمة وهي أكبر مشغل للطائرات العمودية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ،، تأسست في عام 1976 تمتلك 55أسطولا من الطائرات من منها51طائرة مروحية ( هليكوبتر) و4 طائرات ذات الجناح الثابت .

كما تدير شركة طيران أبوظبي طائرات لجهات مختلفة.

حاصلة على جوائز عالمية في الطيران الاّمن فقد أنهت 1000000 ( مليون ) ساعة طيران بأمان.

نشاط شركة طيران أبوظبي

خدمات لشركات النفط:

توفر شركة طيران أبوظبي خدمات الدعم الملاحي لحقول النفط البحرية وغيرها من الخدمات في جميع أنحاء العالم، ولاسيما لشركات إنتاج النفط والغاز في إمارة أبوظبي. وخارجها ، إضافة لخدمات الإسعاف اللجوي والبحث والإنقاذ.

عمليات الصيانة:

من أهم الخدمات التي تقدمها شركة طيران أبوظبي خدمة الإسعاف الجوي والإخلاء الطبي لجهات متعددة وطورت من خدماتها باعتمادها أسطول طائرات حديث بما يتناسب مع حاجات العمل واستراتيجية السلامة المتبعة.

خدمات إضافية:

*دعم لوجستني متعدد للشرطة والجيش.

*كما تقدم الشركة خدمات نقل كبار الشخصيات ، ورش المحاصيل، والبناء الجوي، والدعم في حالات الزلازل، ومكافحة الحرائق في الدولة وفي أوروبا.

واستمرت الشركة كذلك في توسيع نطاق أعمالها إلى أسواق أخرى. إذ تمتلك 50 % من حصص الملكية في شركة رويال جيت، ، التي تعتبر أكبر شركة تجارية حاصلة على جوائز في العالم تقوم بتشغيل طائرات بوينغ بيزنس جت. وبالإضافة إلى أسطولها من هذه الفئة من الطائرات، تشغل رويال جيت أسطولاً متنوعاً من الطائرات النفاثة التجارية  لتلبية احتياجات قاعدة عملائها من النخبة.

ومن بين مجالات النمو الأخرى لشركة طيران أبوظبي دخولها إلى السوق المتخصص في الشحن الجوي بالطائرات النفاثة الثقيلة. ففي عام 2008، استحوذت طيران أبوظبي على شركة ماكسيموس آير LLC وهي شركة متوسطة الحجم يقع مقرها في أبوظبي .

معلومات عن شركة  أجوستا ويستلاند أفيشن سيرفسس لصيانة  الطائرات المروحية

تعتبر شركة  أجوستا ويستلاند أفيشن سيرفسس لصيانة  الطائرات المروحية  خطوة فريدة في إطار الجهود الرامية إلى تحسين جودة خدمات صيانة الطائرات المروحية التي تتبعها طيران أبوظبي

شركة  أجوستا ويستلاند أفيشن سيرفسس لصيانة  الطائرات المروحية  هي نجاح شراكة بين طيران أبوظبي أكبر شركة للطائرات المروحية في الشرق الأوسط وبين ليوناردو الشركة المصنعة للطائرات المروحية  . تم تأسيسها في 2013 ويقع مقر الشركة في مبنى طيران أبوظبي ولها مركز دعم لوجستي منفصل يقع في المنطقة الحرة لمطار أبوظبي

وتعني بصيانة الطائرات من نوع Aw139 ,و Aw109, وأجزاء من طائرة Aw189  والتعامل مع الحالات الطارئة من إصلاح وترميم ،إضافة إلى توفير قطع غيار واكسسوارات الطائرات

كما تقدم الدعم اللوجستي والتقني لأكثر من 200 طائرة  في الشرق الأوسط والخليج

كما عززت أجوستا ويستلاند من إمكانيات طيران أبوظبي وأحدثت قفزات نوعية في خدماتها، خاصة وأن الطائرات المروحية من فئة  AWمستخدمة لدى شرطة أبوظبي والجناح الجوي في دبي وشرطة عمان السلطانية ولدى شركة أرامكو السعودية والقوات الجوية اللبنانية وسلاح الجو الأردني مما يعني اتساع رقعة الخدمات المقدمة واكتساب عملاء جدد.كما توفر على العملاء الوقت والجهد وإهدار المالل، إذ كان العميل يرسل الطائرة لمقر المصنع في إيطاليا مما يتطلب ذلك جهدا ووقتا وإهدار للمال.

© Press Release 2019