وقَعت سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي اتفاقية تعاون مع سلطة الخدمات المالية لمركز أستانا المالي الدولي لتعزيز إجراءات التسجيل وتسهيل إنشاء الفروع في كل من سوق أبوظبي العالمي ومركز أستانا المالي الدولي.

سلطة سوق أبوظبي العالمي تتعاون مع سلطة مركز أستانا المالي الدولي لتعزيز فرص الاستثمار ودعم برنامج الخصخصة في كازاخستان.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة- بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومعالي أسكار مامين، رئيس وزراء جمهورية كازاخستان، وقَع سوق أبوظبي العالمي اتفاقيتين مع مركز أستانا المالي الدولي لمواصلة الجهود التعاونية بين المركزين بعد إتمام شراكة أولية في عام 2018.

وشملت الاتفاقية الأولى مذكرة تعاون بين سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي سلطة الخدمات المالية لمركز أستانا المالي الدولي لتحقيق التزام مشترك بتسهيل إجراءات التسجيل الخاصة بكل منهما والمساهمة في تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان. وقع الاتفاقية كل من ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي، ومختار بوبييف، الرئيس التنفيذي لسلطة الخدمات المالية لمركز أستانا المالي الدولي. 

وفي إطار المذكرة، سيتعاون الطرفان على تسهيل الاجراءات القانونية لتسجيل فروع الكيانات العاملة في سوق أبوظبي العالمي ومركز أستانا المالي الدولي ضمن كلتا السلطتين القضائيتين. كما سيتعاون الطرفان أيضًا لتبادل المعرفة في مجال الأطر الإجرائية والتشريعية وأطر تكنولوجيا المعلومات لدعم تسجيل الشركات.

ومن خلال الاتفاقية، ستوفر الجهتان فرص التدريب والإنتداب لموظفي كلتا السلطتين، بالإضافة إلى معلومات حول الفعاليات العامة ذات الصلة التي تقام في مدينتي أبوظبي ونور سلطان لتعزيز جهودهما التعاونية. كما سترحب السلطات بوفودهما المتبادلة لتعزيز الجانب التشغيلي لكل منهما. هذا بالإضافة إلى تبادل أفضل الممارسات والمعايير الدولية بشأن التوجهات التي تؤثر على السجلات، وذلك لتحسين كفاءة وفعالية إجراءات التسجيل الخاصة بالطرفين.

وفي هذه المناسبة، قال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي: " نفخر بتوقيع هذه الاتفاقيات التي تساهم في توسيع شراكاتنا مع مركز أستانا المالي الدولي، والذين يعد مركزاً رائداً يقدم أفضل ممارسات التسجيل والتميز التنظيمي. وإن توقيع هذه الاتفاقيات بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ومعالي أسكار مامين، يمثل بلا شك شهادة على التزام سوق أبوظبي العالمي بتوفير بيئة عمل متكاملة لمجتمع الأعمال لديه وتعزيز فرص النمو القيّمة. وإننا على ثقة بأن هذه الاتفاقيات ستؤدي إلى تقوية العلاقات مع مركز أستانا المالي الدولي، بما يعزز العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كازاخستان".

ومن جانبه، علق مختار بوبييف، الرئيس التنفيذي لسلطة الخدمات المالية لمركز أستانا المالي الدولي، قائلاً: “تعزز هذه الاتفاقية شراكتنا مع سوق أبوظبي العالمي من خلال تبسيط عملية تأسيس فروع للكيانات ضمن السلطتين القضائيتين. وإننا نتشارك الطموح مع سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي نحو تطبيق أفضل المعايير الدولية بدورنا كجهات مختصة بتسجيل الشركات. وإنني على يقين بأن هذه الجهود المشتركة ستسهم في تبسيط خدمات تسجيل بين الجهتين بناءً على أعلى المعايير الدولية وكما ستسهل التعاون الاقتصادي بين جمهورية كازاخستان ودولة الإمارات".

أما الاتفاقية الثانية، تشمل مذكرة تفاهم بين سلطة سوق أبوظبي العالمي وسلطة مركز أستانا المالي الدولي لتسهيل التعاون بين الجانبين في مجال الاستثمار والتطوير وبناء القدرات، وقعها ظاهر بن ظاهر المهيري، وييرنور ريسماغامبيتوف، رئيس مجلس إدارة سلطة مركز أستانا المالي الدولي.

وبدروه، قال يرنور ريسماغامبيتوف، رئيس مجلس إدارة سلطة مركز أستانا المالي الدولي: "تعد المذكرة التي وقعناها اليوم بداية جولة جديدة من التعاون المثمر بين مراكزنا المالية، حيث يلتزم كلا الطرفين بتسهيل الوصول إلى فرص استثمارية مميزة في بلداننا، وبالتالي ربط بيئات العمل ومجتمعات العمل ببعضها ونأمل أن يعود هذا التعاون بالفائدة على كل من بلداننا ومناطق آسيا الوسطى والشرق الأوسط بأكملها. "

وفي إطار مذكرة التفاهم، ستتعاون سلطة سوق أبوظبي العالمي وسلطة مركز أستانا المالي الدولي في مجال الاستثمار والترويج، وتعزيز مشاركة الشركات الإماراتية في برنامج الخصخصة في كازاخستان. وستقوم كلا السلطتين أيضًا بتبادل الخبرات والمعرفة في المجالات المالية الرئيسية، بما في ذلك التمويل الإسلامي، والتكنولوجيا المالية، والتمويل الأخضر والتنمية المستدامة، والاستثمارات المؤسسية والخاصة، وإدارة الأصول والخدمات المصرفية الخاصة، وتطوير أسواق رأس المال، والخدمات الحكومية للمشاركين، والشراكات بين القطاعين العام والخاص والاستثمارات العقارية والبنية التحتية.

وستعمل سلطة سوق أبوظبي العالمي وسلطة مركز أستانا المالي الدولي أيضًا على توفير فرص الاستثمار، بالإضافة إلى التعاون في البحوث المشتركة و إقامة ورش العمل والفعاليات الكبرى.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.