دبي: أعلنت "دبي لصناعات الطيران المحدودة" عن نتائجها المالية للأشهر المنتهية في 31 مارس 2021. ويمكن تحميل النسخة الكاملة لتقارير النتائج المالية من هنا.

- زخم قوي لأعمال الشركة مع نمو متتابع في إيرادات الإيجار بنسبة 7.1% في الربع الأول 2021

- استحواذات ومبيعات أصول الطائرات المملوكة والمدارة بقيمة 573 مليون دولار أمريكي و152 مليون دولار أمريكي على التوالي

- تدفقات نقدية تشغيلية بقيمة 218 مليون دولار أمريكي في الربع الأول من عام 2021

- الأرباح المعدلة قبل الضريبة 25.0 مليون دولار أمريكي متأثرةً بارتفاع مخصصات الخسارة

أهم النتائج المالية والتشغيلية:

  • إجمالي العائدات: 307.5 مليون دولار أمريكي (الربع الأول 2020: 352.0 مليون دولار أمريكي)
  • الأرباح المعدلة قبل الضريبة: 25.0 مليون دولار أمريكي (الربع الأول 2020: 83.8 مليون دولار أمريكي)
  • الديون غير المضمونة كنسبة مئوية من إجمالي الدين: 66.2% (نهاية عام 2020: 62.6%)
  • السيولة المتاحة: 3،277.3 مليون دولار أمريكي (نهاية عام 2020: 2،693.0 مليون دولار أمريكي)
  • استخدام الأسطول: 98.6% (نهاية عام 2020: 98.2%)
  • معدل التحصيل في الربع الأول من عام 2021: 97h (الربع الرابع 2020: 100%)

وتعليقاً على النتائج، قال فيروز تارابور ، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: "لقد شهدنا مستوى قوياً من النشاط التجاري في الربع الأول من عام 2021 في كل من قسمي تأجير الطائرات والهندسة، حيث سجلت الإيرادات في قسم الهندسة في دبي لصناعات الطيران ارتفاعاً قياسياً، وسجل قسم تأجير الطائرات في الشركة نمواً متسلسلاً في إيرادات الإيجار مدفوعاً بصافي الإضافات إلى محفظتنا من الطائرات المملوكة. كما واصلنا الاكتتاب في الطائرات ذات التكنولوجيا الحديثة ونجحنا في تنمية محفظة طائراتنا من خلال استلام 13 طائرة جديدة ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود في الربع الأول من عام 2021".

وأضاف: "بالتوازي مع ذلك، نواصل تعزيز ميزانيتنا العمومية؛ فمنذ بداية الجائحة، أضفنا 69.8 مليون دولار أمريكي إلى مخصصات الخسائر، والتي تبلغ الآن 84.3 مليون دولار أمريكي. وبالإضافة إلى ذلك، قمنا بتعزيز وضع السيولة لدينا من خلال إصدار 1.55 مليار دولار أمريكي من الديون الجديدة غير المضمونة في الربع الأول من عام 2021 بمتوسط استحقاق يبلغ 5.25 سنوات".

وتابع قائلاً: "لا نزال متفائلين ويقظين بشأن الاتجاهات في قطاعنا، حيث يشهد الطلب على الحركة الجوية في الأسواق المحلية الكبيرة تعافياً بوتيرة مشجعة، كما أن السفر عبر الحدود يتعافى بوتيرة أبطأ وأكثر تفاوتاً على الرغم من الطلب المحدود على مستوى العالم. ولا نزال على ثقة بأن انتشار اللقاحات في الأشهر الستة المقبلة سيكون أسرع وأكثر اتساعاً مما هو عليه حتى الآن، وهذا سيشكل الأساس للمرحلة التالية من نمو قطاع السفر الجوي دولياً وإقليمياً ومحلياً".

البث عبر الإنترنت والمؤتمر عبر الهاتف

فيما يتعلق بإصدار أرباح شركة دبي لصناعات الطيران للربع الأول 2021، ستستضيف إدارة الشركة مؤتمراً عبر الهاتف يوم 5 أبريل 2021 عند الساعة 09:00 (EDT) 14:00 (BST) 17:00 (GST) 21:00 (SGT).

يمكن الانضمام إلى المكالمة مباشرةً من خلال النقر هنا من الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي أو الجهاز المحمول، أو عن طريق الاتصال بأحد أرقام الاتصال العالمية واستخدام رمز الدخول: 2257108.

يمكن أيضاً الحصول على التفاصيل الكاملة للمكالمة مباشرةً عبر الرابط الموجود على موقع دبي لصناعات الطيران: www.dubaiaerospace.com/investors.

البيانات التطلعية

قد تشكل بعض المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي "بيانات تطلعية" يمكن تحديدها من خلال استخدام مصطلحات استشرافية، مثل "يجوز" و"سوف" و"ينبغي" و"يمكن" و "تواصل" و"توقع" أو "يتنبأ" أو "مشروع" أو "خطة" أو "تقدير" أو "ميزانية" أو "يفترض" أو "محتمل" أو "مستقبلي" أو "يعتزم" أو "يعتقد" أو سلبيات ذلك أو المصطلحات المماثلة الأخرى. وتعكس هذه البيانات التوقعات والافتراضات الحالية لدبي لصناعات الطيران وتنطوي على مخاطر معروفة وغير معروفة فيما يتعلق بالأحداث أو النتائج أو المخرجات المستقبلية وليست ضمانات للنتائج المستقبلية أو الوضع المالي. قد تختلف النتائج أو الأداء أو الإنجازات أو الظروف الفعلية مادياً عن تلك الموجودة في الافتراضات والبيانات التطلعية نتيجةً لعدد من العوامل، والعديد منها خارج عن سيطرة دبي لصناعات الطيران.

 

المعلومات المالية غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية IFRS

قد يتضمن هذا البيان الصحفي بعض المعلومات المالية غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية IFRS، مثل الأرباح المعدلة قبل الفائدة والضرائب والإهلاك والاستهلاك، والتي لم يتم إعدادها وفقاً للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية. ونظراً لقيود الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، لا ينبغي اعتبارها بديلاً عن المعلومات المالية التي يتم إعدادها أو تحديدها وفقاً للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، حسب الاقتضاء. وعند الاقتضاء، تعوض دبي لصناعات الطيران عن هذه القيود بالاعتماد بشكل أساسي على النتائج المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية واستخدام الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك فقط للأغراض التكميلية.

نتائج العمليات

تستند المناقشة التالية لنتائج عملياتنا إلى بيان الربح أو الخسارة المختصر الموحد، وغيره من بيانات الدخل الشاملة وبيان الوضع المالي الموحد التي تم استخلاصها من بياناتنا المالية للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2021.

تم تقريب جميع الأرقام المالية أعلاه لعرضها بشكل واضح. تستند النسب المئوية إلى الأعداد الأساسية.

  • نعرّف الحساب المعدل للأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين كربح، باستثناء صافي تكاليف التمويل وبدل خسارة الأصول المالية وتكلفة ضريبة الدخل واستهلاك الدين والإهلاك.
  • يُحتسب كربح قبل ضريبة الدخل مقسوماً على إجمالي الإيرادات.
  • يُحتسب كربح قبل ضريبة الدخل (سنوياً في حالة الفترات المؤقتة) مقسوماً على متوسط ​​إجمالي حقوق الملكية.
  • يُحتسب كصافي الديون (أي إجمالي القروض والديون، وصافي تكاليف إصدار الدين دون النقد وما يعادله) مقسوماً على إجمالي حقوق الملكية
  • يُحتسب كمجموع الائتمانات المتجددة المتاحة والنقد وما يعادله.
  • يُحتسب كقروض وديون غير مضمونة مقسومة على إجمالي القروض المصرفية.
  • يُحتسب كمجموع السيولة المتاحة مقسوماً على مدفوعات ديون حق الرجوع

 

>

-انتهى-

نبذة عن دبي لصناعات الطيران

"دبي لصناعات الطيران المحدودة" هي شركة عالمية متخصصة في خدمات الطيران ومقرها دبي. وتقدم الشركة خدماتها لأكثر من 170 عميلاً من شركات الطيران في ما يزيد عن 65 دولة من مواقعها السبعة في دبي ودبلن وعمّان وسنغافورة وميامي ونيويورك وسياتل. 

يقوم قسم تأجير الطائرات في الشركة الحائز على عدة جوائز مرموقة، بامتلاك وإدارة أسطول يتألف من نحو 425 طائرة من طرازات "إيرباص" و"إيه تي آر" و"بوينغ"، حيث تتجاوز قيمة أسطول الشركة 16 مليار دولار. كما يقدم قسم الهندسة خدماته للعملاء في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا من مركزه المتطور الذي يمكنه استيعاب ما يصل إلى 15 طائرة ذات جسم عريض أو ضيق. وتم اعتماد الشركة للعمل على 13 طرازاً من الطائرات، وتحظى باعتماد تنظيمي من أكثر من 25 جهة تنظيمية عالمية. المزيد من المعلومات عبر موقع الشركة الإلكتروني www.dubaiaerospace.com

 

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

الشؤون الإعلامية

شؤون مستثمري الدخل الثابت

آرني بيفارت                                          

سنان كهيا

+971 4 428 9591

+971 4 428 9593

press.office@dubaiaerospace.com

investorrelations@dubaiaerospace.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.