دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت جيه جروب، المجموعة القابضة التي تمتلك مجموعة واسعة من الشركات التابعة لها في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم عن توقيع شراكة استراتيجية مع شركة بليس، المؤسسة الرائدة والموثوقة في مجال التحليلات والإعلانات القائمة على الموقع الجغرافي. وبموجب هذه الشراكة، ستعمل الشركتان معاً للاستفادة من نقاط القوة التي تميزهما لمساعدة العلامات التجارية في المنطقة على فهم العملاء والوصول إليهم والتفاعل معهم من أجل تحقيق النتائج الملموسة.

وقررت جيه جروب إضافة هذه الإمكانات الجديدة إلى محفظتها الرقمية نظراً لما تتمتع به البيانات القائمة على الموقع الجغرافي من دقة بوصفها مؤشراً رئيسياً للسلوكيات والنوايا الحقيقية على نطاق واسع، لا سيما عند مقارنتها مع أيّ نوع آخر من البيانات. وبدورها، توفر منصة بليس الذكية قدراً كبيراً من الشفافية والدقة والشمولية. وتُسهم هذه الشراكة في الجمع بين مجموعة المنتجات والحلول التكنولوجية الموثوقة والمجربة الخاصة بشركة بليس والشبكة الإعلامية الواسعة والأصول الرقمية المؤثرة لمجموعة جيه جروب في منطقة الشرق الأوسط، من خلال بروموفيكس، ذراع الإعلام الرقمي الخاصة بالمجموعة.

وكان العام الجاري قد شهد تحولات جذرية في سلوكيات المستهلكين، كان أهمّها انتقاء الأماكن التي بمقدورهم الذهاب إليها فعلياً أم لا. وتتمحور حلول بليس حول احترام الخصوصية وتُتيح لشركات التسويق وصناع القرار التجاري قدرة أكبر وأكثر فعالية على التخطيط والتنفيذ وتقييم النتائج. وتعتزم جيه جروب إتاحة حلول بليس لكافة عملائها الحاليين والمحتملين ضمن قطاع الإعلانات الرقمية في المنطقة، لضمان تلبيتهم لمتطلبات جمهورهم المستهدف في الوقت والمكان المناسبين.

وفي سياق تعليقه على الشراكة، قال عماد جمعة، مؤسس ورئيس مجلس إدارة جيه جروب: "تُعتبر الإعلانات القائمة على الموقع الجغرافي أداة فعالة للغاية، لا سيما وأنّ العلامات التجارية العاملة في المنطقة قد بدأت للتو في إدراك الفرص والإمكانيات المتاحة أمامها. وقد اضطررنا جميعاً إلى تغيير أنشطة حياتنا اليومية خلال العام الجاري، بينما أتاحت الحلول الإعلانية القائمة على الموقع الجغرافي القدرة على إطلاق حملات أكثر أهمية وشفافية وفائدة لصالح المستهلكين. كما يسرنا للغاية أن نتعاون مع شركة بليس، التي تواصل ترسيخ مكانتها كجهة رائدة في مجالات الابتكار والشفافية، من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من الفائدة من هذا الحل التكنولوجي في المنطقة".

ومن خلال هذه الشراكة، ستُتاح الفرصة أمام عملاء جيه جروب الحاليين في قطاع الإعلام ضمن المنطقة لفهم السلوكيات الحقيقية لعملائهم بشكل أفضل وتطوير الاستراتيجيات الموجهة القادرة على تحقيق النتائج المرجوة.

من جانبه، قال ديف كينج، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية العالمية لدى بليس: "تحظى العلامات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بفرصة هائلة لفهم عملائها والتفاعل معهم بشكل أفضل. وعلى الصعيد العالمي، يثق عملاؤنا بالمزيج بين حلولنا التكنولوجية المتقدمة الخاصة والخبرة الاستراتيجية التي تقدمها بليس. وسنعمل بالتعاون مع جيه جروب على الاستفادة من حضورنا الحالي وعلاقاتنا مع العملاء في المنطقة لمنح العلامات التجارية والوكالات القدرة على الوصول إلى الفئات التي تهمهم من الجمهور من خلال حلول إعلانية تقدم النتائج المرجوة".

وتأسست جيه جروب عام 2003 على يد رئيسها رائد الأعمال عماد جمعة، بهدف تزويد الأفراد والشركات بإمكاناتٍ وفرص لا حصر لها. وبدخولها في هذه الشراكة مع شركة بليس، تطرح جيه جروب إضافة جديدة إلى رصيدها الغني من المنتجات والخدمات في مجال الإعلانات الرقمية.

وفي ضوء الملامح الجديدة لقطاع الإعلانات والتسويق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لجذب الاستثمارات الجديدة والتكيف مع السلوكيات المتغيرة للمستهلكين، تهدف كُلّ من جيه جروب وبليس إلى توحيد جهودهما لتزويد الجيل المقبل بخدمات تسويق قائمة على التحليلات المعمقة.

- انتهى-

لمحة عن بليس

تهدف بليس، الشركة الرائدة في مجال التحليلات والإعلانات القائمة على الموقع الجغرافي، إلى مساعدة العلامات التجارية حول العالم على فهم العملاء والوصول إليهم والتفاعل معهم من أجل تحقيق نتائج ملموسة. ونظراً لما تتمتع به البيانات القائمة على الموقع الجغرافي من دقة بالمقارنة مع غيرها من أنواع البيانات وبوصفها مؤشراً رئيسياً للسلوكيات والنوايا الحقيقية على نطاق واسع، تستخدم بليس هذا النوع من البيانات لتحديد أنماط سلوك المستهلكين الحقيقية بناءً على مواقع تواجدهم الحالية والسابقة، لتسلط الضوء على ما يقوم به الناس بالفعل.

وتُوفر منصة بليس الذكية مستوى لا يضاهى من الشفافية والدقة والشمولية. وتُتيح حلول بليس الأربعة الموثوقة والمجربة – سمارت بين وسمارت سكيل وسمارت بليسز وسمارت هاوس هولدز – لشركات التسويق وصناع القرار التجاري على حد سواء قدرة أكبر وأكثر فعالية على التخطيط والتنفيذ وتقييم النتائج.

وتمتلك الشركة، التي تأسست في المملكة المتحدة عام 2004، حالياً أكثر من أربعين مكتباً في خمس قارات حول العالم. وتتميّز بليس بقدرتها على الوصول إلى أكثر من مليار جهاز محمول سنوياً، لا سيما من خلال تعاونها مع باقة من أضخم الشركات وأكثرها تركيزاً على العملاء من مختلف القطاعات، بما فيها يونيليفر وسامسونج وماكدونالدز وإتش إس بي سي ومرسيدس بنز وبيجو، إلى جانب أضخم الوكالات الإعلامية حول العالم.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: blis.com.

 

حول جيه جروب

تُعتبر جيه جروب مجموعةً إقليميةً تأسست على يد مديرها الحالي عماد جمعة. وتمتلك المجموعة شركات موزعة في الشرق الأوسط والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. وفي إطار مساعيها لتغطية مجالات عمل متنوّعة، يشمل نطاق عمل المجموعة الإعلام، والتكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الكبيرة، والإعلان، والإنتاج، والطباعة، والرياضة، والبناء والتطوير العقاري، والصحة والجمال.

للتواصل مع قسم العلاقات العامة

أودري فرنانديز

فلايشمان-هيلارد دبي

Audrey.fernandes@fleishman.com

مريان برانلي

بليس

Marian.brannelly@blis.com

أسئلة و أجوبة

  • 1) ما أهمية هذه الخطوة بالنسبة لعملاء بليس الحاليين في المنطقة؟
  • a) اعتباراً من عام 2021، ستكون شركة بروموفيكس، ذراع الإعلام الرقمي التابعة لمجموعة جيه جروب، ممثل شركة بليس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستعمل في السوق تحت اسم: "بروموفيكس، باورد باي بليس". ونعمل معاً لضمان سلاسة عملية الانتقال لكافة عملاء بليس الحاليين. وستبقى مجموعة منتجاتنا متوفرة بالكامل لجميع عملاء بليس، الحاليين والمحتملين، إلى جانب العروض الجديدة بمجرد إطلاقها. 

 

  • 2) ما السبب الذي دفعكم لاختيار جيه جروب بالتحديد؟ ما هي النقاط المشتركة التي تجمع بين الشركتين؟
  • a) تتمتع جيه جروب بحضور كبير في المنطقة عبر مختلف القطاعات، الأمر الذي سيساعدنا في خدمة العملاء الحاليين وجذب غيرهم في عام 2021. لمست جيه جروب وجود فرصة لتعزيز عروضها الرقمية ونجحت بأن تكون ممثلتنا الحصرية في سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 
Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.