أكبر يخوت الميغا في العالم، صُنع بالكامل في دولة الإمارات العربية المتحدة من الألياف الزجاجية المركبة

نجاح باهر لليخت في تجربة الإبحار الأولى مؤكداً قدرته العالية على المناورة ومتانة بدنه الفائقة وسرعته وإمكاناته البحرية المتطورة

أم القيوين، الإمارات العربية المتحدة: احتفلت شركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت)، أحد أكبر سبع شركات عالمية رائدة في صناعة اليخوت والقوارب، بتحقيق يختها الميغا "ماجستي 175"، المصنوع بالكامل في دولة الإمارات، نجاحاً باهراً خلال تجربة الإبحار. ويعتبر هذا اليخت الأكبر من نوعه في العالم المصنوع من الألياف الزجاجية المركبة،  وقد تم بيعه بالفعل في أواخر العام الماضي . وسيتم إطلاق اليخت رسمياً خلال العام الجاري.

ودخل "ماجستي 175" تجربة الإبحار في مياه الخليج العربي بعد مرور شهر على تدشينه، مؤكداً على جاهزيته للرحلات البحرية التي برزت في قدرته العالية على المناورة وأدائه الاستثنائي الذي يمتاز بالسرعة وقوة البدن والصلابة. وأثبت اليخت امتثاله لكافة معايير الثبات المتبعة عالمياً، حيث خاض عدداً من تجارب الميلان التي تُسببها عوامل مختلفة في مياه البحر بما في ذلك اختبار السرعة القصوى التي وصلت الى 17 عقدة  بحرية مع محركات MTU 12V 4000 M63 التوأم ذوي الأداء العالي.

وأشاد محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة جلف كرافت بنجاح "ماجستي 175" في اجتياز تجربة الإبحار موضحاً بأن هذا الإنجاز يؤكد قدرة الشركة على بناء يخوت عالمية المستوى ودورها في تطوير صناعة اليخوت والقوارب. وأضاف: "عندما أعلنا عن إطلاق يخت ’ماجستي 175‘ للمرة الأولى في ’معرض موناكو لليخوت‘ 2016، كان هدفنا إنشاء يخت متميز بكل المقاييس يتمتع بتصميم استثنائي ويقدم أرقى معايير الأداء. لذلك بذل فريق عملنا جهوداً حثيثة طيلة أربعة أعوام ضمن منشأتنا في إمارة أم القيوين لصناعة هذا اليخت الفاخر من مواد مركبة"

 متطورة.

وأضاف: "يحمل هذا اليخت الفريد شعار ’صُنع في الإمارات‘ ونحن نفخر بهذا الإنجاز اللافت، الذي يُضاف إلى مسيرتنا الوطنية المكللة بالنجاح ويمثل مدعاة فخر لنا جميعاً، لاسيما مع استعدادنا هذا العام للاحتفال بمرور 50 عاماً على تأسيس دولتنا الغالية".

وروعي في إنشاء اليخت "ماجستي 175" أرقى مواصفات اليخوت التي يزيد وزنها الإجمالي على 500 طن، والمعتمدة من الوكالة البحرية وخفر السواحل في المملكة المتحدة. ويبلغ عرضه 31.6 قدم (9.62 متر). وعلى الرغم من حجمه الإجمالي البالغ 780 طن، يمكنه الإبحار في المناطق منخفضة العمق، مع غاطس 2.25 متر، ويعود ذلك لصناعته باستخدام مواد مركبة ومتطورة على غرار ألياف الكربون واستر الفينيل. كما يتمكن اليخت بفضل الغاطس السطحي من الاقتراب من الشواطئ بسهولة.

وتولى استديو التصميم الإيطالي "Cristiano Gatto" الحائز على الجوائز مهمة وضع التصميم الداخلي والخارجي ليخت "ماجستي 175"، في حين قام ماسيمو جريجوري من استديو يانكي ديلتا بالدراسات الهندسية البحرية الضرورية. وتبرز في يخت "ماجستي 175" العديد من المزايا الفريدة من نوعها ومنها مسبح كبير بطول 5 أمتار في المنصة الأمامية وشرفة فسيحة يمكن أن تتحول إلى مساحة مخصصة للاسترخاء تحت أشعة الشمس. ومع تصاميمه الآسرة والمبتكرة، يحتضن اليخت 7 غرف رحبة للضيوف، إضافة 6 كبائن واسعة لطاقمه المؤلف من 10 بحارة وغرفة إضافية خاصة لقبطان اليخت.

وكانت القبطان باتريشيا كازويل، مدير ضبط الجودة في "جلف كرافت"، على متن اليخت أثناء تجربة الإبحار الأولى. وعلقت على هذه التجربة بقولها: "نفخر بإطلاق هذه التحفة الفنية المتطورة والمبتكرة في مياه الخليج العربي. فقد تمكن من تقديم أداء مذهل خلال تجربة الإبحار الأولى وتخطى التوقعات ضمن عدد من المعايير، من ضمنها أداء المحركات عند الإبحار بالسرعة القصوى، وزوج المولدات، ومثبتات الزعانف، علاوة على أنظمة الملاحة والاتصال. كما كانت مستويات الضوضاء والاهتزاز متميزة ، وسيحرص فريق العمل على مواصلة تطويرها مع اكتمال كافة التفاصيل الداخلية لليخت".

ومع اثنتين من المراوح المثبتة والمؤلفة من ست شفرات، يحصل يخت "ماجستي 175" على طاقته الكهربائية من مولدات Kohler باستطاعة 175 كيلوواط، ويمتلك أيضاً زوجين من مثبتات الزعانف من علامة TRAC. وتضم قائمة مزايا السلامة قارب إنقاذ يتماشى مع معايير الاتفاقية الدولية لسلامة الحياة في البحر، ومولد احتياطي للحالات الطارئة. 

 

-انتهى-

حقائق حول يخت "ماجستي 175"

  • أكبر يخت ميغا في العالم مصنوع من الأليفا الزجاجية المركبة
  • "صنع في الإمارات" بالكامل في منشأة "جلف كرافت" المتطورة في أم القيوين
  • تصميم داخلي وخارجي لافت من إبداع استديو التصميم الإيطالي "Cristiano Gatto"
  • الدراسات الهندسية البحرية: ماسيمو جريجوري من استديو يانكي ديلتا
  • زمن عمليات الإنشاء والتصنيع: 4 سنوات
  • العرض نقطة 31.6 قدم (9.62 متر)
  • الإزاحة: 503.8 طن عند غاطس 2.05 متر
  • الحجم الإجمالي: 780 طن
  • سعة الوقود: 16247 جالون أمريكي (61.503 لتر)
  • المولدات: مولدين من علامة Kohler 175 كيلوواط، 50 هيرتز
  • المحركات: محركين من طراز MTU 2012 HP، 1500 كيلوواط

ملاحظات للمحررين:

نبذة عن "جلف كرافت"

منذ تأسيسها في عام 1982، نجحت شركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت" بتحقيق وتيرة نمو لافتة رسخت مكانتها بين أبرز سبع شركات متخصصة في صناعة القوارب واليخوت حول العالم. ومع انطلاقها كشركة صناعة قوارب صيد صغيرة، قادها شغفها الكبير في الصناعات البحرية إلى تعزيز إمكاناتها لتغدو شركة رائدة في صناعة اليخوت القائمة على أحدث التقنيات والابتكارات.

وتمتلك الشركة ضمن محفظة منتجاتها خمس علامات تجارية لليخوت والقوارب، تتراوح أحجامها بين 31 إلى 175 قدم، وتصنع "جلف كرافت" اليخوت والقوارب التي تلبي تطلعات مختلف شرائح العملاء، بما يشمل سفن الجولات البحرية للركاب؛ وقوارب الرحلات العائلية "سيلفركرافت"؛ واليخوت الرياضية "أوريكس"؛ ويخوت الاستكشاف "نوماد"؛ ويخوت "ماجستي" الرائدة. وتحرص الشركة على الاستفادة من أكثر التقنيات تطوراً، والمحركات القوية؛ والتصاميم العصرية الآسرة؛ والبراعة العالمية؛ وتعتبر اليوم واحدة من أكثر شركات صناعة القوارب واليخوت ريادة حول العالم.

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:

راتشيل منصور، أصداء بي سي دبليو

rachel.mansour@bcw-global.com / 0502899130

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.