دبي: وقّع إقليم الاتحاد الهندي جامو وكشمير ست اتفاقيات مع مستثمرين عالميين في معرض إكسبو 2020 دبي لاستقطاب استثمارات في قطاعات العقارات والبنى التحتية والسياحة والرعاية الصحية وتوظيف القوى العاملة في اقليم الاتحاد، وغيرها من القطاعات.

ألقى مانوج سينها، نائب حاكم جامو وكشمير، كلمة توجّه فيها إلى المشاركين في قمة المستثمرين في دبي، التي حضرها كبار رجال الأعمال والمستثمرين المشهورين من الإمارات العربية المتحدة.

تحوّلت جامو وكشمير من وجهة تجاريّة راقدة إلى أرض الفرص والاستثمارات. وقال سينها إن إقليم الاتحاد استقبل استثمارات بلغت قيمتها 2.5 مليار دولار أمريكي في العام 2021 وأظهر الفرص الهائلة وإمكانات الأعمال التجارية في المنطقة.

وقعت جامو وكشمير خمس مذكرات تفاهم مع مجموعة المايا، وماتو للاستثمارات المحدودة، وجي إل لسمسرة التوظيف، وسنتشري فاينانشال ونون إي كوميرس على التوالي. بالإضافة إلى خطاب نوايا واحد بين ماجنا ويفز المحدودة ومجموعة إعمار ومجموعة اللولو العالمية.

كما التقى سينها رئيس مجلس إدارة دي بي ورلد سلطان أحمد بن سليم لمناقشة مجالات التعاون المحتملة بين حكومة جامو وكشمير ودي بي ورلد.

وفي معرض حديثه عن الفرص المقبلة مع هؤلاء المستثمرين البارزين، أضاف سينها: "تعمل جامو وكشمير بلا كلل لتوفير بيئة استثمارية مواتية للمستثمرين العالميين. على مستوى الأعمال التجاريّة، تتمتع جامو وكشمير بالقدرة على توفير الفرصة للصناعات للمنافسة والتصحيح والتعاون باستخدام الموارد الوفيرة المتاحة بسهولة."

وقال الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الهند: "الهند هي ثاني أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات العربية المتحدة والإمارات العربيّة المتحدة هي ثالث أكبر شريك تجاري للهند بعد الولايات المتحدة الأمريكية والصين. بلغ إجمالي أرقام التجارة الخارجية لدينا حوالى 60 مليار دولار أمريكي في 2019-2020. ستكون اتفاقية الشراكة الإقليميّة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات العربية المتحدة والهند حاسمة في توطيد العلاقات بين الهند والإمارات العربية المتحدة. نأمل أن تزيد اتفاقية الشراكة الإقليميّة الاقتصادية الشاملة حجم تجارتنا الثنائية من 60 مليار دولار أمريكي إلى 100 مليار دولار أمريكي في السنوات الخمس إلى الثماني القادمة."

#بياناتحكومية 

- انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2022

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.