1.   قفز سوق المدفوعات الرقمية أو التجارة الإلكترونية بمعدل عشرة أضعاف من 20 مليار دولار أمريكي في عام 2017 إلى 200 مليار دولار أمريكي في عام 2020 ، وفقًا للتقارير.

2.   يوجد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مليون متسوق متميز عبر الإنترنت - والأعداد في تزايد.

3.   ارتفع عدد المعاملات غير النقدية بنسبة 14 في المائة تقريبًا من 2018-2019 ليصل إلى 708,5 مليار معاملة على مستوى العالم، وهو أعلى معدل نمو سُجّل في العقد الماضي.

4.   سوف يقفز سوق المدفوعات الرقمية في كافة أرجاء العالم إلى قيمة معاملات قياسية بلغت 4,7 تريليون دولار (17,25 تريليون درهم) هذا العام، بمعدل نمو 15,3 في المائة على أساس سنوي. من المقرر أن يستمر هذا الاتجاه التصاعدي خلال السنوات التالية، حيث يصل حجم السوق بأكمله إلى 6,7 تريليون دولار (24,5 تريليون درهم) بحلول عام 2023.

وتستهدف شركة "بايمنتولوجي"، المزود المبتكر لحلول تقنية الدفع، سوق المدفوعات الرقمية في الشرق الأوسط بقيمة 200 مليار دولار أمريكي؛ من خلال إنشاء مكتبها الإقليمي في دبي مؤخرًا.

حصلت الشركة على ترخيص للعمل من قبل سلطة دبي للخدمات المالية. سيساعد هذا مزود حلول التقنية المالية (فينتش) ومقره المملكة المتحدة على تقديم حلول مدفوعات رقمية وذكية أكثر تقدمًا للبنوك ومقدمي الخدمات المالية وتجار التجزئة وتلك التي تعالج المعاملات الجماعية على أساس منتظم.

تضمّ منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أربعة ملايين متسوق فريد عبر الإنترنت. في غضون السنوات الثلاث الماضية، قفزت معاملات التجارة الإلكترونية بمعدل عشرة أضعاف أو 1000 في المائة من 20 مليار دولار أمريكي في عام 2017 إلى 200 مليار دولار أمريكي في عام 2020 ، وفقًا لأحدث تقرير.

يأتي دخول شركة "بايمنتولوجي"، إلى سوق الشرق الأوسط في وقت ارتفع فيه الطلب على المعاملات غير المباشرة وغير النقدية بعد جائحة كوفيد- 19؛ الأمر الذي دفع بالشركات والمؤسسات المالية إلى التحول نحو حلول الدفع الرقمية والذكية.

ويقول شين أوهارا، الرئيس التنفيذي لشركة "بايمنتولوجي": "تتمتع منطقة الشرق الأوسط بإمكانيات هائلة للنمو في سوق التقنية المالية والمدفوعات الرقمية، ويأتي دخولنا إلى المنطقة في الوقت المناسب". "من أجل التغلغل في السوق؛ قررنا تأسيس مكتب في الإمارات العربية المتحدة - الدولة الأكثر تقدمًا في المنطقة من حيث تبني التقنية.

"ستمكنّنا هذه الخطوة الآن من بلورة فهم أعمق للواقع على الأرض وتطوير استراتيجية النمو لدينا. ولقد بدأنا بالفعل في مقابلة الشركاء والعملاء المحتملين لتقديم منتجاتنا المبتكرة التي ستغيّر الطريقة التي يسدّد بها الأشخاص المدفوعات والطريقة التي تعالج بها المؤسسات المالية هذه المدفوعات - بسلاسة وبطريقة آمنة للغاية - وبما يضمن أمان بيانات العملاء".

لقد سرَّع فيروس كوفيد- 19 الحاجة إلى التحول الرقمي. وفي ظل تزايد عمليات الشراء عبر الإنترنت؛ يطالب المستهلكون الآن بحلول مرنة تركز على العملاء. وإلى جانب الافتقار إلى الثقة والمشهد التنظيمي المتطور باستمرار؛ تحتاج البنوك والمؤسسات المالية إلى التصرف بسرعة لضمان الامتثال وتقديم المرونة التشغيلية. تتيح منصة شركة "بايمنتولوجي"، لعملائها أن يتمتعوا بالمرونة والقابلية بحسب طلب المستهلكين.

ارتفع عدد المعاملات غير النقدية بنسبة 14? تقريبًا من 2018-2019 ليصل إلى 708,5 مليار معاملة على مستوى العالم، وهو أعلى معدل نمو تم تسجيله في العقد الماضي.

سجلت إيرادات المدفوعات العالمية نموًا بنسبة 6 في المائة لتصل إلى 1,9 تريليون دولار (7 تريليون درهم) في عام 2018 ، وفقًا لماكينزي وتقرير المدفوعات العالمية للشركة لعام 2019. وتمثل أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا 300 مليار دولار أمريكي.

ووفقًا للبيانات التي تم جمعها بواسطة LearnBonds.com؛ فإن سوق المدفوعات الرقمية في كافة أرجاء العالم سوف يقفز إلى رقم قياسي بقيمة 4,7 تريليون دولار (17,25 تريليون درهم) هذا العام، بمعدل نمو سنوي قدره 15,3 في المائة. من المقرر أن يستمر هذا الاتجاه التصاعدي على مدار السنوات التالية، حيث يصل السوق بأكمله إلى 6,7 تريليون دولار (24,5 تريليون درهم) بحلول عام 2023.

يقول شين أوهارا إن سوق الدفع في الشرق الأوسط يتحول بسرعة إلى الرقمنة والتعامل "عن بعد" - من خلال تطبيقات الهاتف الجوال.

"نظرًا لأن نصف السكان تقريبًا تقل أعمارهم عن 25 عامًا؛ فإننا نرى إمكانات نمو هائلة في سوق المدفوعات الرقمية، خاصة في غضون بضع سنوات عندما يبدأ معظم هؤلاء الشبان والشابات البارعين في مجال التقنية حياتهم المهنية كمحترفين ورجال أعمال. حيث إنهم لن يقفوا في طابور وينتظروا أرقامهم لتسديد المدفوعات – إن هذه الممارسات ستصبح من التاريخ.

وقال: "نحن هنا على الأرض لمساعدة المتعاملين مع عمليات الدفع على نقل تقنية المدفوعات الخاصة بهم إلى المستوى التالي الذي يكون آمنًا وأكثر فاعلية".

تم إطلاق شركة "بايمنتولوجي" في عام 2015 ومع التوجّه للعمل عالميًا، أصبحت الشركة تحتل مكانة راسخة كشركة رائدة في عالم معالجة المدفوعات. وقد اختارتها بنوك مثل بنك ريفولت وبنك ستاندرد تشارترد موكس لدعم برامج الدفع الرائدة التي تتمحور حول العملاء.

إن ما تتمتع به من الخبرة الفنية لموظفيها وفهم المجال المصرفي، يعني أن شركة "بايمنتولوجي" بإمكانها باستمرار ابتكار خدمات لتمكين عملائنا من تقديم منتجات دفع تنافسية إلى السوق.

انتهى

ملاحظات التحرير

حول "بايمنتولوجي"

تدير "بايمنتولوجي" العديد من منصات معالجة بطاقات الدفع للمُصدِرين في كافة أرجاء العالم، وتشمل شبكات ماستركارد وفيزا  ويونيون باي. نحن معروفون كرائد مبتكر في هذا القطاع.

تتخصص الشركة في استبدال معالجة البطاقة القديمة، وتوفير المعالجة القائمة على السحابة ومركز البيانات، والإدماج المباشر للمعاملات في البنك جي إل، وتسليم بطاقات الإنفاق الغنية بالبيانات إلى البنك، وتمكين أحدث ضوابط الإنفاق لحامل البطاقة، ودعم الخصم والائتمان و برامج البطاقات مسبقة الدفع.

الاتصال وسائل الإعلام:

أوباسنا باروا كومار

المدير التنفيذي

الطابق 41 ، أبراج الإمارات

طريق الشيخ زايد، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

هاتف              : 3197537 9714+

خلوي             : 7185895 97150+

الموقع الإلكتروني: www.misonika.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.