المشروع يهدف إلى توفير حلول مبتكرة لإدارة النفايات البحرية والبيئية وتعزيز الاقتصاد الدائري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أثينا، اليونان : أعلنت "بيئة"، الشركة الرائدة في مجال الاستدامة بمنطقة الشرق الأوسط، اليوم، عن شراكتها مع "بوليجرين" الشركة اليونانية التي تعمل في مجال الاقتصاد الدائري الشامل بمختلف بلدان العالم وذلك لإطلاق "إيفوجرين"، المشروع المشترك الذي يهدف إلى تقديم حلول مبتكرة لإدارة النفايات البحرية والبيئية، وتعزيز الاقتصاد الدائري والاستدامة. وستتولى الشركة المنشأة حديثاً معالجة التلوث البحري من خلال حلول إدارة النفايات المتقدمة للحفاظ على المحيطات. وستعمل الشركتان أيضاً على إرساء معايير بيئية جديدة في منطقة الشرق الأوسط، مع توحيد الجهود والتعاون المشترك.

جاء ذلك خلال حفل التوقيع الذي أقيم اليوم في فندق فورسيزونز أستر بالاس أثينا في اليونان، بحضور كبار الموظفين الاداريين لشركة "بيئة"، وممثلين رسميين من الجانب اليوناني، وممثلي وسائل الإعلام.

بدوره، قال سعادة سالم بن محمد العويس، رئيس مجلس إدارة مجموعة "بيئة": "تجسد شركة "إيفوجرين" مشروعنا المشترك مع شركائنا اليونانيين، إمكانات التعاون العابر للحدود للتعامل مع أبرز المخاوف البيئية العالمية ومعالجتها، ونحن فخورون بإطلاق هذا المشروع المشترك، وانطلاقاً من خبراتنا المشتركة، لدينا ثقة كبيرة في قدرة الشركة الواعدة على تولي زمام المبادرة في تعزيز أفضل الممارسات في قطاع إدارة النفايات البحرية وتحقيق نتائج نوعية لدولة الإمارات بشكل خاص وعلى صعيد المنطقة بشكل عام".

فيما عبّر سعادة خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيئة" عن سعادته بالإعلان عن المشروع وأضاف: "تحظى النظم البيئية البحرية بأهمية كبيرة للحفاظ على استقرار كوكبنا، ومن ثمّ، فإن حماية محيطاتنا من النفايات والتلوث تضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة لتعزيز الاستدامة. وانطلاقاً من جهود شركة "بيئة" في مجال الإدارة المتكاملة للنفايات وحلول الاقتصاد الدائري، فإننا سعداء بشراكتنا مع "بوليجرين"، والتي تقاسمنا نفس القيم والرُؤى فيما يتعلق بالاستدامة.  نفخر بتعزيز قدرات معالجة النفايات المتخصصة وإعادة التدوير في دولة الإمارات، وتسخير إمكانات التعاون الدولي للمساعدة في حماية بحارنا".

ومن جانبه، قال أثناسيوس بوليكرونوبولس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "بوليجرين": "يعد إطلاق "إيفوجرين" خطوة بارزة في الجهود العالمية لحماية البيئة والتصدي لتحديات تغير المناخ. وتفخر "بوليجرين" بتعاونها مع "بيئة" والمساهمة بخبراتها وبنيتها التحتية لمواصلة ترسيخ وجودها في منطقة الشرق الأوسط. ويسهم هذا المشروع المشترك، في إنشاء رابط للتعاون المثمر بين اليونان ودولة الإمارات، الأمر الذي من شأنه تعزيز أواصر العلاقات الثنائية ويفتح المجال أمام المزيد من الشراكات الواعدة".

يُشار إلى أن "إيفوجرين"، أسست بالفعل منشأة متقدمة للمواد الخام البديلة في مركز إدارة النفايات التابع لشركة "بيئة" بمنطقة الصجعة في إمارة الشارقة، كما تقوم ببناء منشأة للوقود الصلب، لمعالجة النفايات الصلبة، وتحويلها إلى وقود بديل يمكن استخدامه في تصنيع الأسمنت. وتتولى منشأة المواد الخام البديلة إجراء عمليات معالجة النفايات البحرية والنفايات البحرية الخطرة، حيث يترتب على هذه العملية منتجاً ثانوياً من المواد الخام البديلة يصلح للاستخدام الصناعي. كما ستتولى المنشأتين جمع وإعادة تدوير واستعادة النفايات الخطرة وغير الخطرة من السفن التي تزور الموانئ الإماراتية، والتي تعد أحد المراكز البحرية الدولية الهامة.

وإلى جانب توفير حلول لعدد من قضايا النفايات البحرية والتلوث البحري، ستوفر "إيفوجرين" أيضاً خدمات معالجة حوادث تسرب النفط وإدارة السفن المنكوبة والبضائع والحاويات المهملة بما في ذلك حلول إعادة التدوير، أو الاستعادة، أو أعمال الإصلاح، أو التجديد، وإعادة تدوير السفن الخضراء إضافة إلى إنشاء مختبر بيئي.

-انتهى-

نبذة عن"بيئة":  

"بيئة" هي شركة رائدة في الابتكار والحلول المستدامة في الشرق الأوسط. تأسست في عام 2007 شراكةً بين القطاعين العام والخاص. يتنوع مجال عملها ما بين إدارة النفايات، والاستشارات البيئية، والطاقة المتجددة، والتكنولوجيا، والنقل المــــــُستدام، والتدريب، والتطوير. وذلك سعياً منها للارتقاء بجودة الحياة في كافة مدن ومجتمعات المنطقة. تبنت شركة "بيئة" استراتيجية شاملة ترتكز على الاستدامة والتحول الرقمي، والتي حققت نجاحاً كبيراً تمثّل في تسجيل أعلى معدل في تحويل النفايات من المكبات لمحطات إعادة التدوير، وتأسيس أول منشأة لتوليد الطاقة من النفايات في دول مجلس التعاون الخليجي. إلى جانب ذلك، دعمت "بيئة" أعمال أجندة المنطقة المرتبطة بنظام "الاقتصاد الدائري" وجسدت طموحات دولة الإمارات في قيادة الحوار الخاص بالاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة www.beeah.ae، أو التواصل معنا عبر facebook.com/beeahuae أو حسابنا على تويتر  twitter.com/BeeahUAE.

حول "بوليجرين":

تعتبر "بوليجرين" إحدى الشركات الرائدة في جنوب شرق أوروبا والتي تعمل في مجال الاقتصاد الدائري وتعزيزه في مختلف أنحاء العالم. وتركز الشركة على حلول إدارة النفايات الموثوقة والفعالة من حيث التكلفة لمجموعة كاملة من النفايات الصناعية والتلوث البحري من خلال التخطيط الدقيق والإدارة والابتكار والتحليلات المعملية المعقدة. ومن خلال وجودها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، تنفذ "بوليجرين" العديد من المشاريع البيئية الأكثر تحدياً من الناحية الفنية والأكثر أهمية من حيث الوقت في جميع أنحاء العالم. وعلاوة على ذلك، توفر "بوليجرين" حلولاً متكاملة ومبتكرة للاقتصاد الدائري لتحسين جودة حياة الناس. وتسعى "بوليجرين" إلى تشكيل الوعي البيئي البشري من خلال التعليم الموجه وكذلك المبادرات الثقافية.

نحن في "بوليجرين"، نبذل ما في وسعنا لحياة أكثر إشراقاً، وفي الوقت نفسه نحافظ على الطبيعية ونستخدمها دون إسرافٍ.  

 .

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.