الرياض: أعلن بنك بي ان بي باريبا عن تعيين ريما الأسمري مديرة اقليمية للبنك في المملكة العربية السعودية. وستشرف الأسمري في منصبها الجديد على تعزيزاستراتيجية البنك في المملكة والتي تتضمن على وجه الخصوص تقوية علاقات العملاء الاستراتيجيين  في  المؤسسات الحكومية  و القطاع الخاص والشركات العالمية ، كما ستعزز من خدمات البنك في عدة  مجالات من بينها التمويل المستدام.

وستعمل الأسمري مباشرة تحت إدارة أمين بن الحاج السلمي الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وأفريقيا وعضو اللجنة التنفيذية لبنك بي ان بي باريبا في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وبهذه المناسبة قال أمين بن الحاج السلمي: "يسر بنك بي ان بي باريبا تعيين ريما  الأسمري مديرة اقليمية للبنك في المملكة العربية السعودية. و لديها وخبرة  واسعة  مما يدعم عمليات البنك الذي يعمل في المملكة منذ عام 2005".

وأكد قائلا :" وبوصفنا بنكاً رائداً عالميا في التمويل المستدام نتطلع إلى دعم عملائنا في  مسيرتهم نحو تحول الطاقة، فأن تطلعات المملكة فيما يخص التحول إلى الطاقة المتجددة يتيح لنا فرصة المساهمة بشكل أكبر في مسيرة  التنوع الاقتصادي الذي تشهده المملكة ".

 وقبل انضمامها إلى بنك بي ان بي باريبا، شغلت الأسمري منصب الرئيس التنفيذي لشركة ناتيكسيس (Natixis) العربية السعودية للاستثمار، كما عملت قبل ذلك في بنك جي. بي. مورجان تشيس (JPMorgan Chasebank) في المملكة لمدة تسع سنوات تدرجت خلالها في العديد من المناصب آخرها منصب مدير خدمات الخزانة في المملكة، وقبل ذلك مديرة الخزينة في كل من السعودية والبحرين وجوهانسبرغ. 

بدورها قالت ريما الأسمري :"أنني اتشرف بالانضمام إلى بنك بي ان بي باريبا لترسيخ و توسيع تواجده في المملكة العربية السعودية و للبناء على النجاح الذي حققه البنك الذي لطالما كان مواكباً لبيئة المملكة المصرفية و ما شهدته من تطور وتغير متسارع".

وتتولى الأسمري هذا المنصب خلفاً لجان-فرانسوا سيبيل الذي سيتولى منصب رئيس الالتزام في بنك بي ان بي باريبا الشرق الأوسط وأفريقيا. وستعمل مع عمار فرعون، الذي يرأس شركة بي ان بي باريبا للاستثمار  في الرياض.

نبذة عن بنك بي ان بي باريبا

يعتبر بنك بي ان بي باريبا أحد البنوك الرائدة في منطقة اليورو، ومؤسسة مالية دولية بارزة حيث يتواجد في 71 بلداً ويوظف أكثر من 198,000 شخص. وتعمل مجموعة البنك في ثلاث قطاعات رئيسية هي الأسواق المحلية، والخدمات المالية الدولية، ومصرفية الشركات والمؤسسات. وتساعد المجموعة جميع عملائها على تحقيق أهدافهم من خلال توفير مجموعة من الحلول من بينها التمويل والاستثمار والتوفير وتأمين الحماية. ويحظى بنك بي ان بي باريبا من خلال عملياته في مصرفيه الشركات والخدمات المالية الدولية بمكانة مهمة في أوروبا وتواجد قوي في الأمريكيتين وكذلك بأعمال قوية ومتسارعة النمو في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ويعمل بنك بي ان بي باريبا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا منذ أكثر من 40 عاماً، وينشط في مجالات الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات والخدمات المالية الدولية. ويتواجد البنك في خمس من دول الخليج هي البحرين والكويت وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. كما أن للبنك وجود في جنوب إفريقيا من خلال فرع تجاري كامل يعمل كمركز إقليمي للعمليات في منطقة جنوب إفريقيا. ويتواجد البنك أيضا في المغرب من خلال شركة بي ان بي باريبا للاستثمار الإقليمي (BRIC)، التي تعمل كمركز لإفريقيا بشكل أوسع.

ومن خلال تواجدها على الأرض وبفضل خبرة فريق من الموظفين الموهوبين ذوي المهارات المتنوعة، تتمتع شبكة البنك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بمكانة رائدة في العديد من المجالات بما في ذلك الدخل الثابت، وأسواق رأس مال الديون، وإدارة النقد، والتمويل التجاري، والخدمات الاستشارية.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.