أعلن بنك بوبيان عن توقيع اتفاقية شراكة مع منصةExpandCart  المتخصصة في تقديم الخدمات التقنية لإنشاء المتاجر الرقمية الخاصة بأصحاب الأعمال والشركات ومتاجر التجزئة دون الحاجة إلى الاستعانة بأي خبرات تقنية وذلك في إطار استمرار استراتيجية البنك الخاصة بالتعاون مع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الرقمية لتقديم أفضل الخدمات لعملائه.

وقال رئيس الابتكار والشراكات في بنك بوبيان حمد الفوزان "مع التطورات السريعة والمتلاحقة التي يشهدها قطاع الأعمال الرقمي ونمو التجارة الرقمية حالياً بالمنطقة يسعى بنك بوبيان دائما لتقديم كافة السبل لدعم وتحفيزعملائه من أصحاب الشركات  والمشاريع الصغيرة لتقديم منتجاتهم وخدماتهم للسوق."

وأضاف الفوزان من هذا المنطلق جاء التعاون مع منصة ExpandCart الرائدة في حلول خدمات المتاجر الرقمية والتسويق الرقمي لتمكين صاحب المشروع بإنشاء المتجر الإلكتروني الخاص به بنفسه، موضحًا "فكل ما عليه من خلال منصة ExpandCart باتباع خطوات بسيطة جداً وسهلة مثل إضافة المنتجات الخاصة به ثم طلب تفعيل خدمة الدفع والشحن ومن ثم البدء بعرض وبيع المنتجات، كل هذا يتم دون الحاجة إلى الاستعانة بفريق تقني يتولى مهمة إنشاء وإدارة وتسويق المتجر بكامل عملياته التقنية."

وأكد الفوزان أنه من خلال هذا التعاون يقدم بنك بوبيان عرض خاص وحصري على جميع باقات ExpandCart لعملاء البنك من الشركات وأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة وهو ما يتماشى مع استراتيجية البنك في دعم عملائه من الشركات الناشئة ومواكبة آخر التطورات في مجال التجارة الرقمية لتحفيز بيئة الأعمال.

وأشار أن ريادة بنك بوبيان في مجال الخدمات المصرفية الرقمية يفرض عليه الدخول في شراكات مميزة مع الشركات التي تقدم خدمات تقنية رقمية مميزة وهو ما يميز منصة ExpandCart، حيث تعد من الشركات التي تقدم منتجات وخدمات رقمية تفاعلية تعمل على الهواتف الذكية باللغتين العربية والإنجليزية إلى جانب توفير أكثر من 20 خيارًا لخدمات الدفع والشحن، بالإضافة إلى إمكانية إدارة وتسويق المشروع من البداية من خلال استشارة فريق من خبراء ومهندسي المنصة يعملون باستمرار على توفير حلول مبتكرة لتطوير التجارة الرقمية.

وتعتبر منصة ExpandCart  أكبر منصة للتجارة الرقمية في الشرق الأوسط التي توفر لأصحاب الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة من جميع أنحاء العالم مجموعة من الخدمات المبتكرة لإنشاء متاجر بيع على الانترنت بسرعة دون الحاجة لأي خبرات أو مساعدات تقنية، فضلا عن تقديم خدمات التسويق والدعم وخدمات الاستضافة اللامحدودة ونظام نقاط البيع وخدمات ما بعد البيع وغيرها الكثير من حلول التجارة الرقمية الذكية.

ومن جانبه أكد المدير التنفيذي لشركة " ExpandCart " المهندس عمرو شوقي على أن الشراكة مع بنك بوبيان تعد واحدة من الخطوات الطموحة ضمن خطة الشركة للتوسيع والتعظيم من مكانتها واستثماراتها في سوق التجارة الإلكترونية، مشددُا على أن المنصة تسعى دائمًا نحو الاحترافية والتطوير وتقديم أفضل حلول التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال شوقي إن التجارة الإلكترونية نجحت أن تفرض نفسها بقوة على كافة أنماط التجارة المتبعة في العالم وزادت أهميتها كثيرًا وأثبتت فاعليتها خاصة مع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) مطلع العام الحالي، مضيفًا "نسعى لهدف رئيسي ونسير وفق رؤية واضحة في ExpandCart تتلخص في تيسير عملية البيع والشراء عبر الإنترنت من خلال متاجر رقمية ذكية، والتسهيل على عملائنا في كل خطوة في بدء مشروعهم الخاص، بداية من إنشاء المتجر وإضافة المنتجات والربط مع شركات الدفع والشحن وحتى تلقي أول الطلبات وتوصيل المنتج حتى إلى يد العميل."

هذا وقد صرح مدير الاستثمار VC بشركة اجيليتي فهد الشطي، بأن هذه الشراكة بين كلاً من بنك بوبيان و ExpandCart  تظهر مدى تفوق البنك في دعم المشاريع لتواكب التطور العالمي و تيسير مفهوم التجارة الإلكترونية للعملاء وخاصة بعد ما حققته من مكاسب عديدة في ظل تطورات أزمة كورونا .

وأضاف الشطي: " لقد قامت اجيليتي بالاستثمار بقطاعات التكنولوجيا لمواكبة التطورات السريعة في عالم قطاع التجزئة واللوجستية مما أدى إلى التعاون مع ExpandCart والتي تعد واحدة من أكبر منصات التجارة الإلكترونية في العالم العربي التى نجحت في استقطاب اكثر من 5000 تاجر حولوا نشاطهم إلى تجارة إلكترونية."

يذكر أن قيمة التجارة الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد بلغت 8,3 مليار دولارًا وهي تنمو بنسبة 25% سنوياً ومن المتوقع أن تصل إلى 28,5 مليار دولار بحلول علم 2022.

- انتهى -




Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.