الكويت: بنك برقان ش.م.ك.ع. اتم بنجاح الاسترداد الكامل المبكر لأوراقه المالية الرأسمالية ضمن الشريحة الثانية لرأس المال البالغة 100 مليون دينار كويتي والتي تستحق في 9 مارس 2026 (سندات)، وفقًا لشروط وأحكام إصدارها. تنص شروط وأحكام إصدار السندات على أنه يجوز لبنك برقان ممارسة خيار الاسترداد لاسترداد السندات بعد خمس سنوات من تاريخ إصدارها أو في أي تاريخ سداد للفائدة بعد ذلك.

السندات التي تم استردادها ذات الشريحة الثابتة والشريحة المتغيرة تحمل فوائد تعادل 6.00% و3.95% فوق سعر الخصم المعلن من بنك الكويت المركزي على التوالي. وقد تم استرداد السندات بعد إصدار أوراق مالية رأسمالية ضمن الشريحة الثانية لرأس المال بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في أسواق الدين العالمية في ديسمبر من العام 2020. تحمل السندات الجديدة فائدة ثابتة بواقع 2.75% وتستحق بعد 11 سنة من تاريخ إصدارها مع خيار الاسترداد المبكر بعد ست سنوات من تاريخ إصدارها 11NC6)) أو أي تاريخ سداد للفائدة بعد ذلك. السندات الجديدة قد حصلت على تصنيف A- من قبل وكالة فيتش تمتثل السندات للإطار التنظيمي لاتفاقية بازل 3 كما هو معتمد من قبل بنك الكويت المركزي.

أصدر بنك الكويت المركزي موافقته الخطية المسبقة على ممارسة بنك برقان لخيار الاسترداد بتاريخ 28 أكتوبر 2020.

تم تكليف شركة كامكو للاستثمار ش.م.ك. عامة (كامكو إنفست) كوكيل مالي ووكيل سداد رئيسي للسندات، وقد أدارت عملية استرداد السندات وقدمت المشورة بشأنها.

حصل البنك على تصنيف A + من وكالة فيتش (Fitch)، وA3  من موديز (Moody’s) و BBB + من اس اند بي  (S&P) ، وهو مُصدر منتظم في أسواق الدين العالمية. تمت تسوية جميع إصدارات السندات السابقة للبنك بنجاح وفقًا لبنود وشروط طرحها.

لتجنب الشك، لا يعتبر هذا الإعلان عرضاً لشراء أو بيع الأدوات المالية.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

كامكو إنفست على 2233 6982 965+ أو عبر البريد الإلكتروني على burganredemption@kamcoinvest.com

- انتهى -

نبذة عن بنك برقان 

تأسس بنك برقان في عام 1977، ومنذ البداية تم التركيز على قطاعي الشركات والمؤسسات المالية. أما الآن، يعد بنك برقان ثالث أكبر بنك من حيث الأصول في الكويت مع امتلاكه قاعدة عملاء متنامية من الخدمات المصرفية للأفراد إضافة الى الشركات والمؤسسات.

ويمتلك بنك برقان مصارف تابعة مملوكة للأغلبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، والتي تشمل بنك الخليج الجزائر - (الجزائر)، ومصرف بغداد (العراق ولبنان)، وبنك تونس العالمي (تونس) وبنك برقان - تركيا (تركيا) مشكلا ما يعرف باسم “مجموعة بنك برقان". علاوة على ذلك، يمتلك بنك برقان حضوراً في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مكتب الشركة ("بنك برقان للخدمات المالية المحدودة").

هذا وقد طور البنك من أدائه بشكل مستمر عبر السنوات الماضية وذلك من خلال تنويع مصادر الإيرادات وتنويع مصادر التمويل وتقوية قاعدة رأس المال. كما أن اعتماد بنك برقان على أحدث التقنيات في تقديم خدماته جعله مثالا يحتذى في السوق المحلية وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.  ترتكز العلامة التجارية لبنك برقان على أسس وقيم حقيقية هي: الثقة والالتزام والتميز والتطور. وهي القيم التي تذكرنا دوماً بالمعايير المتقدمة التي نسعى إلى تحقيقها. ولعل قناعة البنك بأن “أنت دافعنا” هي المرتكز الأساسي الذي يدعم كافة منتجاته وخدماته.

كما حصل البنك على شهادة ISO / IEC 27001: 2013 لأنظمة إدارة أمن المعلومات (ISMS) وأعيد اعتماده مع شهادة ISO 9001: 2015 المرموقة، مما يجعله أحد البنوك القليلة في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي التي حصلت على هذه الشهادة للمرة الخامسة على التوالي. ويحظى البنك أيضًا بامتياز كونه البنك الوحيد في الكويت الذي فاز بجائزة جي بي مورغان تشيس لتقدير الجودة لمدة عشرين عامًا متتالية.

بنك برقان هو شركة تابعة مملوكة بالأغلبية لشركة مشاريع الكويت (KIPCO)، إحدى أكبر الشركات القابضة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.