فريق العمل يعمل على وضع هيكل اقتصادي من الجيل التالي بحسب مؤتمر رؤى القادة في جيتكس جلوبال

بعثة الإمارات لاستكشاف كوكب الزهرة و7 كويكبات أخرى تتطلع لمشاركة القطاع الخاص في 50% من عمليات الاستكشاف

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلن معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، خلال مؤتمر رؤى القادة في جيتكس جلوبال اليوم عن عزم الإمارات تخصيص فريق عمل لوضع هيكل اقتصادي للمرحلة المقبلة من 2050 إلى 2060.

وأوضح معاليه خلال المؤتمر أنه يتعين على الحكومة وقادة الشركات التفكير في فترة ما بعد الجائحة للوصول إلى اقتصاد رقمي قائم على الابتكار.

وأكد معالي المري أن المواهب تشكل أساس الاقتصاد المستقبلي، وإن الإمارات أظهرت مرونة في التعامل مع التحديات لا سيما الاقتصادية منها حيث حققت زيادة بنسبة 13? في الصادرات في عام 2020 مقارنة بعام 2019، على الرغم من تبعات جائحة كوفيد-19.

وأفاد معاليه أن التحول الرقمي والتنويع الاقتصادي والسياحة تحتل صدارة جدول أعمال المناقشات الرئيسية بين الشركات المشاركة من عدة دول في إكسبو 2020 دبي.

برنامج الفضاء يساعد على التنويع الاقتصادي:

وبيّن معالي الوزير في مؤتمر رؤى القادة في جيتكس جلوبال أن حكومة الإمارات تتطلع إلى مساهمة القطاع الخاص بنسبة 50% في مهمتها لعام 2030 لاستكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات. بدوره قال إبراهيم القاسم، المدير التنفيذي لقطاع الفضاء في وكالة الفضاء الإماراتية، أن السباق القادم نحو الفضاء سيخوضه القطاع الخاص، حيث ستوفر الحكومات استثمارات ولوائح للتخفيف من المخاطر وتمكين الابتكار.

مكتب أبوظبي للاستثمار يجذب شركات بارزة في مجال التكنولوجيا

قالت سعاد الحوسني، مديرة إدارة رعاية المستثمرين في مكتب أبوظبي للاستثمار، خلال مشاركتها في مؤتمر رؤى القادة في جيتكس جلوبال، أن المكتب استقطب ثمانية شركات رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى الإمارة هذا العام. وأضافت أن الإمارة تمنح الأولوية للتعاون بين القطاعين العام والخاص، وأكدت على وجود العديد من الفرص من خلال زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر الداخلي بنسبة 44% العام الماضي مقارنة بعام 2019، على الرغم من الأزمة الصحية.

كيو استوديو يطلق أولى مشاريعه في أبوظبي

قال ماجد الميل، مدير كيو استوديو، ومؤسس مشروع منصة DisruptAD ومساعد المدير لشؤون التحول لدى القابضة، أن كيو استديو يعتزم افتتاح أول شركة له بحلول نهاية العام. وأشار إلى أن قطاعي النقل والخدمات الصحية من القطاعات الواعدة في الإمارات.

-انتهى-

حول مركز دبي التجاري العالمي

يعمل مركز دبي التجاري العالمي برؤية تحويل دبي إلى الوجهة العالمية الأولى في مجال المعارض والمؤتمرات والفعاليات المختلفة، وقد تطور المركز من وجهة إقليمية رائدة في هذا القطاع سريع النمو، إلى محرك رئيسي متعدد المستويات في قطاع الأعمال يركز على المنشآت والفعاليات والإدارة العقارية. كما يقدم المركز إلى جانب خدماته الرئيسية مجموعة من خدمات القيمة المضافة في مجالات الإعلام والدعاية والإعلان والاستشارات التقنية والهندسية والتخطيط للأعراس والخدمات الأمنية، إلى جانب محفظة مميزة من خدمات الضيافة الحائزة على جوائز.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.