ينطلق السباق البحري الأقدم في المنطقة لليخوت الشراعية الحديثة ومتعددة الهياكل في الخامس من فبراير 2022

من المقرر أن يتنافس خلاله 20 فريقاً على مدى خمسة أيام ضمن مسار حافل بالتحديات يمتد لـ 360 ميلاً بحرياً بداية من "نادي دبي للإبحار الشراعي" وانتهاءً بـ "مارينا بندر الروضة" في مسقط

دبي، الإمارات العربية المتحدة:– أعلنت أرامكس و"نادي دبي للإبحار الشراعي" عن افتتاح فعاليات النسخة التاسعة والعشرين من "سباق أرامكس دبي مسقط للشراع الحديث" رسمياً، حيث تنطلق منافسات السباق يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022.

ويعتبر "سباق أرامكس دبي مسقط للشراع الحديث" أقدم سباق بحري من نوعه في المنطقة، وتتجاوز مسافته 360 ميلاً بحرياً يواجه خلالها المتسابقون تحديات مختلفة بينما يبحرون بيخوتهم حول شبه جزيرة مُسندم ضمن أجواء مليئة بالحماس والمغامرة. ومن المقرر أن يتنافس خلال السباق 20 فريقاً على متن مزيج من اليخوت الشراعية واليخوت متعددة الهياكل لمدة خمسة أيام متتالية. وستكون نقطة البداية من "نادي دبي للإبحار الشراعي"، حيث ستبحر الفرق المتنافسة عبر مياه الخليج العربي إلى المياه العميقة للمحيط الهندي مروراً بمضيق هرمز، قبل أن تصل محطتها الأخيرة عبر سلك مسارٍ جنوب شرقيٍ وصولاً إلى العاصمة العُمانية مسقط، لينتهي السباق في "مارينا بندر الروضة".

يقام السباق برعاية من أرامكس، المزود الرائد عالمياً لخدمات النقل والحلول اللوجستية الشاملة. وباعتبارها الراعي الرئيسي للحدث، تلتزم الشركة بضمان التنقل الآمن والسلس للقوارب والمتسابقين على امتداد فترة السباق. وتشمل قائمة الرعاة الداعمين كلاً من "أوليس ناردين"، "مونتيغرابا"، "بينيتو"، "نورث سايلز"، و"إلكوم".

ينظم السباق كلٌ من "نادي دبي للإبحار الشراعي" و"اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث" بالتعاون مع "اللجنة العُمانية للرياضات البحرية". وهو أحد السباقات المعتمدة من "الاتحاد الآسيوي للإبحار الشراعي" (ASAF) و"النادي الملكي للإبحار المحيطي" (RORC).

وفي هذه المناسبة، قال آندي فان دير فيلد، الرئيس في شركة أرامكس: "يسعدنا أن نكون الراعي الرئيسي لواحد من أبرز فعاليات الإبحار على روزنامة الأحداث الرياضية المهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. لهذا السباق أهمية خاصة بالنسبة لنا في أرامكس، حيث يجسد فيه نخبة من أمهر بحارة العالم قيم الانضباط والتعاون والرغبة القوية بتحقيق التميز وهي من القيم الأساسية التي يتحلى بها أفراد فريق عملنا. ونتطلع إلى الترحيب بالبحارة وأصدقائهم وعائلاتهم وعشاق الإبحار وزوار الحدث المرتقب الذي من المتوقع أن يكون من أكثر سباقات الإبحار حماساً وتحدياً ومتعةً على مستوى المنطقة".

ومن جانبه، قال ديفيد وورال، رئيس لجنة سباق أرامكس دبي مسقط للشراع الحديث، ومدير إدارة السباقات في اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث: "يقام ’سباق أرامكس دبي مسقط للشراع الحديث‘ هذا العام للمرة التاسعة والعشرين مما يعكس الاهتمام المستمر بالسباقات البحرية عالية التنافسية بين مجتمع رياضة الإبحار في المنطقة. سيقدم هذا السباق مغامرة مفعمة بالتحدي للبحارة المتنافسين من جميع المستويات، سواء المحترفين من ذوي الخبرة والمخضرمين في السباقات بالغة الصعوبة أو البحارة الهواة وممارسي الإبحار الترفيهي الهادئ".

وأضاف: "يعتبر سباق ’أرامكس دبي مسقط للشراع الحديث‘ أحد أبرز الفعاليات على روزنامة سباقات الإبحار الآسيوية، بدءاً من المملكة العربية السعودية وصولاً إلى اليابان. ونهدف من خلاله إلى المساهمة في تحقيق أهداف الرؤية الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة لبناء مجتمع رياضي محلي قادر على تحقيق النجاح العالمي تماشياً مع الاستراتيجية المقترحة لقطاع الرياضة الإماراتي 2032. كما نسعى إلى تعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات كوجهة عالمية المستوى لعشاق الإبحار الشراعي".

شهد "سباق أرامكس دبي مسقط للشراع الحديث" تطوراً كبيراً منذ انطلاقته الأولى في العام 1992، ويستقطب اليوم أكبر وأمهر فرق الإبحار الشراعي الحديث في المنطقة. كما نما حجم المشاركة فيه بشكل كبير جداً مع مرور السنين وبات يستقطب قوارب من جميع أنحاء الدولة مجهزة بنخبةٍ من فرق الإبحار الدولية المتمرِّسة.

يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول "سباق أرامكس دبي مسقط للشراع الحديث" عبر زيارة الموقع الرسمي للسباق https://dubaitomuscatrace.com/ أو متابعة صفحتيه الرسميتين على تويتر وفيسبوك.

#بياناتشركات

-انتهى-

نبذة عن أرامكس

حققت شركة أرامكس منذ تأسيسها في عام 1982 نمواً سريعاً حتى أصبحت اليوم علامةً تجارية رائدة في القطاع وتتميز بخدماتها المتخصصة وحلولها العالمية المبتكرة، حيث توفر الشركة مجموعة شاملة من حلول النقل والخدمات اللوجستية للشركات والأفراد حول العالم. تتخذ أرامكس، المدرجة في سوق دبي المالي، من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً رئيساً لعملياتها؛ حيث تستفيد من موقع الدولة الممثل حلقة وصل بين الشرق والغرب، مما يتيح للشركة الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء، وتوفير حلول لوجستية مخصصة حسب متطلباتهم في أي مكان حول العالم. تتواجد عمليات أرامكس اليوم في أكثر من 600 مدينة ضمن أكثر من 60 بلداً حول العالم، ويشرف على العمليات الرئيسة للشركة أكثر من 17,000 خبيراً متخصصاً في مجال النقل والشحن. نقدم في أرامكس محفظة معززة من الخدمات والحلول المبتكرة على نطاق جغرافي واسع، بما في ذلك خدمات التوصيل السريع المحلي والدولي، وخدمات الشحن، والخدمات اللوجستية الشاملة وإدارة سلسلة التوريد، وحلول التجارة الإلكترونية. تعتمد أرامكس أسلوباً استراتيجياً لتسخير التكنولوجيا المتقدمة في تطوير حلولها وخدماتها، وذلك بهدف إيجاد أفضل حلول التوصيل المتكاملة وأكثرها كفاءة. وقد ساهم هذا المنهج في تحقيق منافع كبيرة على صعيد تطوير أعمال الشركة، وبرهن أنها شركة تسخر أحدث التقنيات لتقديم أفضل حلول النقل والخدمات اللوجستية دون الحاجة إلى الاستثمار في الأصول الضخمة.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2022

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.