عمرو دياب يحيى حفل الإطلاق بحضور رجال السياسة والإعلام والفن

العبار: نتعامل بمرونة واحترافية مع الظروف الطارئة ونحقق أهدافنا بفضل التعاون مع الحكومة المصرية وشركاءنا

احتفلت شركة إعمار مصر بوضع حجر الأساس لمشروع كايرو جيت الشيخ زايد وذلك بحضور الدكتور هشام توفيق؛ وزير قطاع الأعمال، والدكتور خالد العناني؛ وزير السياحة والآثار والسيد محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية.

ويأتي وضع حجر الأساس لمشروع كايرو جيت في إطار الاحتفال بإطلاق المرحلة الثانية من "المشروع" بعد النجاح الذي حققته المرحلة الأولي في مارس الماضي، حيث يعد كايرو جيت أول مشروعات إعمار مصر في غرب القاهرة، ويقع على مساحة 133 فدان في قلب الشيخ زايد باستثمارات تصل إلى 11.5 مليار جنيه.

وفي بداية الحفل الفني الذي أحياه النجم عمرو دياب بحضور نخبة من رجال السياسة والإعلام والفن، قال السيد محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية: "على الرغم من الظروف القاسية التي مر بها الاقتصاد العالمي خلال الأشهر الماضية لكن إعمار مصر كمؤسسة لديها أساس إداري راسخ، وتضع دوما سيناريوهات للمخاطر المختلفة وخطط مواجهتها؛ تعاملت بمرونة واحترافية مع الظروف التي فرضتها أزمة كوفيد- 19، واستطعنا في إعمار مصر من خلال التعاون البناء مع الحكومة المصرية وفريق العمل وشركاءنا الاستمرار في تحقيق أهدافنا وسط أصعب الظروف والدليل على ذلك نجاح إطلاق المرحلة الأولى من مشروع كايرو جيت وإطلاق المرحلة الثانية اليوم".

وأضاف "العبار" في كلمته": أثبت الاقتصاد المصري قدرته على التعامل مع الأزمات الطارئة، وبشهادة المؤسسات الدولية والخبراء حقق نموا هو الأعلى بين معدلات نمو الاقتصادات الناشئة عام 2020، وهو ما يدفعنا في إعمار مصر للمزيد من العمل والتوسع في مشروعاتنا في مصر، فإعمار مصر لديها حلم التواجد بمجتمعاتها في جميع المحافظات، ومشروع كايرو جيت في غرب القاهرة سيكون النافذة التي ستفتحها إعمار ليرى العالم من خلالها جمال هذه المنطقة الثرية والقريبة من المتحف المصري الكبير، ومنطقة الأهرامات، ومناطق الأعمال الهامة في القاهرة والإسكندرية".

وكانت إعمار مصر قد أطلقت المرحلة الأولي من مشروع كايرو جيت في مارس الماضي وهو أول مجتمعاتها السكنية المتكاملة في الشيخ زايد بغرب القاهرة ويضم إلى جانب مجموعة من الفيلات، والوحدات السكنية، والشقق الفندقية، منطقة أعمال، ومناطق تجارية، وفندق. 

يذكر أن إعمار مصر قد افتتحت مؤخرا أول فروع فندق "العنوان مراسي منتجع الجولف" في مراسي الساحل الشمالي بإجمالي استثمارات 950 مليون جنيه، وذلك قبل ميعاد افتتاحه بستة أشهر، كما وقعت مؤخرا مع صندوق تحيا مصر بروتوكول تعاون لتنفيذ المرحلة الأولى من مخطط التنمية المستدامة في قرية سيدي عبد الرحمن بتكلفة 20 مليون جنيه لدعم البنية التحتية والخدمية، المقدمة لسكان قرية سيدي عبد الرحمن.

وكانت إعمار مصر قد ساهمت مؤخرا بمبلغ 878 مليون جنيه لصالح المشروعات القومية التي تتولى تنفيذها الحكومة المصرية، كما ساهمت بمبلغ 10 مليون جنيه في أبريل الماضي لصالح صندوق “تحيا مصر”، والقطاع الطبي لمساندة الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في مواجهة تداعيات فيروسcovid-19، كما أطلقت إعمار مصر منذ 2018 مشروع بيوت الخير والذى انتهت مرحلته الأولى من ترميم وإعادة تأهيل 1000 وحدة سكنية، وانطلقت مرحلته الثانية لترميم وتأهيل مزيد من الوحدات والمساعدة في مشروعات توليد الدخل في عدد جديد من المحافظات، ويعد بيوت الخير من أكبر المشروعات التنموية الممولة من القطاع الخاص داخل جمهورية مصر العربية، وتقوم إعمار مصر من خلاله ببناء وحدة سكنية لكل أسرة مستحقة مقابل كل وحدة تبنيها إعمار في مشاريعها في مصر.

-انتهى-

نبذة عن "إعمار مصر":

تعد إعمار مصر للتنمية (شركة مساهمة مصرية) كبرى الشركات المطورة للمجتمعات السكنية المرموقة في جمهورية مصر العربية، وهي شركة تابعة تملك غالبية أسهمها شركة إعمار العقارية ش.م.ع المدرجة في "سوق دبي المال" ومقرها الإمارات العربية المتحدة، ويبلغ إجمالي مساحة الأراضي المملوكة لشركة "إعمار مصر" حوالي 17.4 مليون متر مربع موزعة على أربعة مواقع متميزة استراتيجيا في شرق، وغرب، ووسط القاهرة، وكذلك في الساحل الشمالي.

ومن أبرز المشاريع الحالية قيد التنفيذ ضمن محفظة "إعمار مصر" مشروع "أب تاون كايرو"، وهو مجمع رئيسي متكامل متعدد الاستخدامات يتوسطه مشروع "إعمار سكوير" الراقي الذي يعد وجهة مركزية نابضة بالحياة، بالإضافة الى كل من "مراسي"، الوجهة السياحية العصرية في الساحل الشمالي ومشروع" ميفيدا" السكني المتميز في القاهرة الجديدة والذي يرسي معايير جديدة على مستوى المشاريع التطويرية السكنية في الجمهورية، ومشروع "كايرو جيت" في الشيخ زايد، هو مشروع سكني تجاري متكامل الخدمات يقع مباشرة على طريق مصر إسكندرية الصحراوي في أحد أكثر الأماكن تميزا في مدينة الشيخ زايد، وكذلك المشروع الجديد في مدينة الشيخ زايد على مساحة 500 فدان.

 

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.