أول عملية استحواذ للشركة في  ولاية فلوريدا. تؤكد جديتها في توفير أفضل الفرص الاستثمارية في مجال العقارات

إجمالي قيمة محفظتها العقارية في أمريكا الشمالية يصل إلى أكثر من 250 مليون دولار أمريكي

حجم الأصول المدارة للشركة يتجاوز الـ 2.1 مليار دولار أمريكي.. ومن المتوقع زيادتها إلى 3 مليارات بنهاية العام الجاري

توسيع نطاق استثماراتها في أوروبا وأمريكا الشمالية عبر قطاعات الرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والعقارات والتكنولوجيا

جاكسونفيل، فلوريدا: أعلنت شركة الخليج للإستثمار الإسلامي (GII)، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، عن الاستحواذ على مجمع كونكورس المكتبي (Concourse Office Park)، وهو مجمع مكتبي متميز في ضواحي مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ نحو 50 مليون دولار أمريكي. تمثل هذه الصفقة أول عملية استحواذ عقاري لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي في فلوريدا، ورابع عملية استحواذ للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية في السنوات الخمسة الماضية. وبإتمام هذه العملية، وصلت القيمة الإجمالية للمحفظة العقارية في الولايات المتحدة الأمريكية للشركة إلى أكثر من 250 مليون دولار أمريكي، مما يعكس زيادة بنسبة تزيد على 20 بالمئة من إجمالي الاستثمار العقاري للشركة في أمريكا الشمالية.وحول هذه الصفقة، علق محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة قائلاً: "متحمسون للاستثمار في مجمع كونكورس المكتبي في جاكسونفيل، إحدى أسرع المدن نموًا في أمريكا في أعقاب جائحة كورونا العالمية. ويعد هذا الاستحواذ دليلًا قاطعًا على إمكانات شركة الخليج للإستثمار الإسلامي وخطواتها السريعة، ووعيها بأهمية توفير وتطوير فرص استثمارية عقارية عالمية المستوى في بعض الأسواق الدولية الأكثر رواجًا. وفي الوقت الذي نحرص فيه على تطوير المرحلة التالية من نمو الشركة، سيبقى توسيع محفظتنا العقارية في أمريكا الشمالية، مع التركيز بشكل خاص على المدن ذات القطاعات العقارية النامية، أحد أهم أولوياتنا."

وبدوره علق بانكاج جوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة قائلاً: "جاء الاستثمار الأول لشركتنا في فلوريدا مدعومًا بتحليلنا الشامل للانتعاش الاقتصادي للولاية على المستويين الكلي والجزئي. تعد فلوريدا رابع أكبر ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث الناتج المحلي الإجمالي فحسب، ولكنها تتميز أيضًا بمستوى ونمط معيشي جذاب يتسم بانخفاض التكلفة المعيشية والضرائب. وباجتماع هذه العناصر، تصبح فلوريدا وجهة استثمارية مثالية، مما يضمن سيولة العقارات واستدامة الدخل على المدى الطويل. ونحن على ثقة بأن هذا الاستحواذ سيضيف استثمارًا كبيرًا في محفظة العقارات المتنامية لشركتنا في أمريكا الشمالية."

يضم مجمع كونكورس المكتبي، الذي تم تطويره بين عامي 1998 و2001، مساحة إيجارية تبلغ 288,000 قدم مربع تضم ثلاثة مبانٍ من أربعة طوابق - كونكورس الأول والثاني والثالث - تقع على 5200 و5210 و5220 طريق بيلفورت على التوالي. وبالإضافة إلى توفير أحدث المرافق التقنية، يتلاءم المجمع المكتبي مع معايير الصحة العامة الحالية وتدابير التباعد الاجتماعي؛ حيث تزيد مساحة المناطق المشتركة داخله وتشمل مناطق خارجية ذات مساحات خضراء ومسارات للمشي.

تطل واجهة مجمع كونكورس المكتبي على إنترستيت 95 (Interstate 95). ويقع المجمع في وسط حي بيميدوز (Baymeadows) في قلب السوق الفرعي "ساوثبوينت" بضاحية جاكسونفيل. كما أنه يصنف بشكل دوري كأحد أفضل العقارات في السوق الفرعية "ساوث بوينت" التي تحقق زيادة مستمرة في معدلات الإشغال. تبلغ نسبة الإشغال الحالية 87 بالمائة، وتزيد نسبة المستأجرين من قطاع الرعاية الصحية.تتم صيانة العقار من خلال برنامج نفقات يقدر بملايين الدولارات تم تنفيذه على مدى السنوات الثلاثة الماضية. وفي إطار هذه الصفقة، وفرت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي أكثر من 5 ملايين دولار أمريكي لإجراء التحسينات الإيجارية والنفقات الرأسمالية خلال فترة الاستثمار لتعزيز وضع العقار وزيادة قيمته.تم الاستحواذ على مجمع كونكورس المكتبي في صفقة مباشرة مع المالك من غير مزاذ عقاري. وقد قُدمت المشورة القانونية من قبل أوريك هيرينغتون وسوتكليف، بينما تم الاستحواذ بالتعاون مع جاك سيت العقارية.

يتزايد اهتمام الشركة بمجال الاستثمار العقاري. ففي مارس 2021، أكملت الشركة أكبر صفقة عقارية لها حتى الآن، وهي صفقة استحواذ ضخمة لأبراج ألتيس (Altaïs Towers) بقيمة 301 مليون دولار أمريكي. وتمثل أبراج ألتيس عقارًا تجاريًا شاهقًا يقع في ضاحية مونتروي في باريس الشرقية. إلى جانب أوروبا والمملكة المتحدة، تمثل أمريكا الشمالية سوقًا رئيسيًا لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي مع عمليات سابقة للاستحواذ شملت مكتب دان وبرادستريت (Dun & Bradstreet) في ألينتاون، بنسلفانيا، والمقر الرئيسي لشركة ريلوجي (Realogy) في ماديسون بنيوجيرسي، وغراند ستريت بلازا (Grand Street Plaza) في وايت بلينز بنيويورك. وتخطط الشركة خلال الأشهر الستة المقبلة إلى تعزيز مكانتها في قطاع العقارات التجارية في الولايات المتحدة واستخدام استراتيجيات القيمة المضافة في مجال العقارات السكنية.

- انتهى -

لمزيد من المعلومات حول شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.gii.ae

للاطلاع على الصور عالية الدقة لمجمع كونكورس المكتبي، وإدارة شركة الخليج للاستثمار الإسلامي وشعارها، يرجى الاطلاع على الرابط التالي: https://bit.ly/3APP8eJ

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع ناتاشا ديسوزا على البريد الإلكتروني التالي: communications@gii.ae

نبذة عن شركة الخليج للإستثمار الإسلامي

تعتبر شركة الخليج للإستثمار الإسلامي واحدةً من كبرى شركات الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في العالم. وتبلغ قيمة الأصول التي تديرها إلى 2 مليار دولار، تسعى من خلالها إلى تقديم عائدات عالية وإضافة قيمة للمساهمين والمستثمرين تحت محفظتها الإستثمارية التي تستثمر بها. تستثمر الشركة عبر مجموعة متنوعة من القطاعات التي تشمل العقارات والأسهم الخاصة ورأس المال المخاطر. و أبرز مستثمرين الشركة هم أصحاب الثروات الضخمة والشركات العائلية والبنوك والمؤسسات وصناديق الثروة السيادية في دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا. ويقع مقر شركة الخليج للاستثمار الإسلامي في الإمارات العربية المتحدة وتخضع لأحكام هيئة الأوراق المالية والسلع.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.