من 26 إلى 28 أكتوبر، مركز دبي التجاري العالمي، الإمارات العربية المتحدة 

الإمارات العربية المتحدة: تنظم وكالة بيزنس فرانس أيام الفضاء الفرنسية في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر بالشراكة مع المركز الوطني للدراسات الفضائية CNES ، الوكالة الحكومية الفرنسية المسؤولة عن صياغة وتنفيذ سياسة الفضاء الفرنسية ، وكالة الإمارات للفضاء، مركز محمد بن راشد للفضاء (MBRSC) والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية (IAF). يهدف هذا الحدث الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستراتيجية بين دولتي الإمارات العربية المتحدة وفرنسا.
بعد وضعها مسبار الأمل في مدار المريخ واستعدادها لإرسال المركبة القمرية المسماة راشد إلى القمر، برهنت دولة الإمارات وبجدارة عن قدرتها الهائلة على الابتكار في مجال صناعة الفضاء. ومن جهتهان تسجل فرنسا، من خلال برنامج أيام الفضاء الفرنسية ، استعدادها لتطوير طرق وأساليب جديدة  للتعاون من خلال المساهمات الفنية وتبادل الخبرات والحلول المتقدمة التي تتناسب مع رؤية الإمارات في مجال استكشاف الفضاء وتقنياته وتطبيقاته.
انطلاقة هذا البرنامج المخصص تكون من خلال الحضور الفرنسي في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية 2021  الذي يستمر من 26 إلى28  أكتوبر. بعد ذلك ، ستواصل الشركات الفرنسية الـ 13 اجتماعات عمل مكثفة لمدة ثلاثة أيام مع مهندسين وفنيين من وكالة الإمارات للفضاء ، مركز محمد بن راشد للفضاء، المركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء (NSSTC) وشركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات".
في هذا الإطار، وقع اختيار لجنة تحكيم محلية على 7 شركات فرنسية مختصة في مجال صناعة الفضاء، لعرض حلولها خلال منتدى العالمي الفرنسي للربط الشبكي، ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية. يذكر أن وكالة الإمارات للفضاء ستترأس الافتتاح الرسمي لهذا المنتدى بحضور سعادة كزافييه شاتيل، السفير الفرنسي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتديره  إيلودي روبن ، مؤسسة أليداد فانتور ورئيسة التجمع الفرنسي للتكنولوجيا " لا فرانش تك “في الإمارات العربية المتحدة.


صناعة الفضاء، في ضيافة جناح فرنسا في إكسبو 2020، دبي، الإمارات العربية المتحدة ،خلال شهر أكتوبر 2021:بعد الاحتفال بيوم فرنسا في إكسبو 2020 من خلال دوبلكس غير مسبوق بين دبي ومحطة الفضاء الدولية بقيادة توماس بيسكي، سفير جناح فرنسا بمعرض إكسبو 2020 وأول رائد فضاء فرنسي في التاريخ يتولى قيادة محطة الفضاء الدولية ، ستقوم وكالة الفضاء الفرنسية خلال أسبوعين بعرض التقنيات المتطورة التي تسمح لرواد الفضاء بالعيش في الفضاء واستكشاف المريخ مع الاحتفال بالمنجزات التي تم تحقيقها بفضل التعاون الفضائي الدولي.


الفضاء الفرنسي بالأرقام:
-    الفضاء في فرنسا يدر 4.2 مليار يورو من حجم المبيعات الموحدة ، أكثر من نصفها في السوق التجارية في عام 2020 (المصدر: وزارة الاقتصاد والمالية)

-    يمثل قطاع الفضاء الفرنسي أكثر من 50% من المبيعات من قطاع صناعة الفضاء الأوروبية.

-    16000 وظيفة مباشرة عالية المستوى عبر سلسلة التصنيع بأكملها.

-    بصفته قطاعا رائدا عالميًا في السوق التجارية للإطلاقات والأقمار الصناعية ، تمتلك صناعة الفضاء الفرنسية القدرة على تقديم حلول وطنية عالية الأداء وتنافسية للدولة.


حقائق هامة :
أريان سبيس 10عمليات إطلاق في عام 2020
طلبيات الأقمار الصناعية لعام 2020: 9 ساتكوم (جغرافي ثابت) ، عقود لبعثات كوبرنيكوس الجديدة
رحلة آريان 6 الأولى في النصف الأول من عام 2022.

- انتهى -

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.