21 07 2018

· "مجموعة إيفربرايت الصينية" تختار المركز كمنصة لدفع عجلة نمو أعمالها خلال الأسبوع الإماراتي الصيني

· تنشط المجموعة المملوكة من قبل الحكومة الصينية في مجالات الخدمات المصرفية والأوراق المالية والتأمين والصناديق الاستثمارية وادارة الأصول والعقود المستقبلية وإدارة الاستثمارات

· خلال العام 2017، حققت المجموعة دخلا تشغيليا بقيمة 19.93 مليار دولار أمريكي (134.8 مليار رينيمبي) وأرباحا صافية بقيمة 6.16 مليار دولار أمريكي (41.7 مليار رينيمبي) وبلغ إجمالي قيمة أصولها 660 مليار دولار أمريكي (4.47 تريليون رينيمبي)

دبي، الإمارات العربية المتحدة- وقع مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، مذكرة تفاهم مع "مجموعة إيفربرايت الصينية" ، الشركة الاستثمارية المملوكة من قبل الحكومة الصينية والتي تنشط في مجالات الخدمات المصرفية والأوراق المالية والتأمين والصناديق الاستثمارية وادارة الأصول والعقود المستقبلية وإدارة الاستثمارات. وتأتي هذه الاتفاقية في إطار مساعي المجموعة لاستكشاف أفضل الفرص الاستثمارية ذات الصلة بمبادرة "الحزام والطريق" الصينية، كما تدعم مسيرة تطوير الأعمال للمجموعة ضمن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، والسيد جي هايجاو، نائب المدير العام، مجموعة إيفربرايت الصينية ، عقب اجتماع عقد بين سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي و لي شاوبينج، رئيس مجموعة إيفربرايت الصينية.  ومن خلال هذه الاتفاقية، ستستفيد المجموعة من موقع المركز الاستراتيجي ومنصته ذات المعايير العالمية، لإدارة استثماراتها في المنطقة، إلى جانب اقتناص فرص النمو التي تزخر بها.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال سعادة عيسى كاظم: "يجمع بين دبي والصين علاقات تعاون قوية تشهد تطوراً مستمراً مما من شأنه دفع عجلة النمو الاقتصادي وتحقيق تأثير إيجابي في المنطقة. ومن خلال شراكتنا مع مجموعة إيفربرايت الصينية، نحن على قناعة بأن مركز دبي المالي العالمي يتمتع بإمكانات مثالية لاقتناص الفرص المهمة الناجمة عن مبادرة 'الحزام والطريق'. كما نفتخر بمعدلات النمو الملحوظة التي حققتها المؤسسات الصينية العاملة في المركز، ونتطلع قدماً لدعم المجموعة في مساعيها الرامية لتوسعة نطاق أعمالها عالمياً".

ومن جانبه، قال لي شاوبينج: "يواصل التعاون بين الإمارات والصين اكتساب المزيد من الزخم. وقد أثبتت دبي على وجه التحديد، أنها تتمتع بالموقع المثالي الذي يعزز قدرتنا على اغتنام الإمكانيات المتاحة في الأسواق الناشئة سريعة النمو ضمن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. وجاءت اتفاقية التعاون هذه مع مركز دبي المالي العالمي، كخطوة بديهية ضمن استراتيجيتنا للتوسع العالمي، ونحن على ثقة تامة بأن بنية المركز التحتية الموثوقة والفعالة، ستمكننا من تنمية أعمالنا عبر الوصول إلى الفرص الاستثمارية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة".

ويعد مركز دبي المالي العالمي مقرا إقليميا لأكبر أربعة مصارف صينية والتي نجحت في ترقية تراخيصها المصرفية من مجرد شركات تابعة إلى فروع قائمة بذاتها. كما يحتضن المركز المقرات الإقليمية لشركات صينية كبرى، بما في ذلك بتروتشاينا، وشانغهاي إلكتريك إنفستمنت، وزي تي إي كوربوريشن، وشركة طريق الحرير الجديد، وشركة سي إم إي سي تار لاستثمارات التعدين.

وشهد المركز نمواً مستمراً في أصول المؤسسات المالية الصينية المسجلة لديه، والتي تستأثر بـ 22? من إجمالي الأصول المسجلة فيه كما في نهاية الربع الثالث من العام 2017، حيث بلغ إجمالي قيمة هذه الأصول 33.4 مليار دولار أمريكي، ما يمثل زيادة بنسبة 30.5? مقارنة مع 25.6 مليار دولار أمريكي كما في نهاية العام 2016. ويعكس هذا النمو قوة أواصر التعاون والتفاهم القائم بين الجهات التنظيمية في الصين ومركز دبي المالي العالمي، فضلاً عن مكانة المركز الرائدة باعتباره بوابة تتيح لهذه المؤسسات الوصول إلى فرص الأعمال التي تزخر بها منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

- انتهى -

حول مركز دبي المالي العالمي

يعتبر مركز دبي المالي العالمي أحد أبرز عشرة مراكز مالية على مستوى العالم والمركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، حيث يشكل جسراً يربط أسواق المنطقة باقتصادات أوروبا وآسيا والأمريكتين، ويسهل تدفق حركة التجارة والاستثمار والأعمال على طول الممر الاقتصادي الجنوبي-الجنوبي. وباعتباره مركزاً مالياً عالمياً يخضع لنظام الاستثمار الداخلي، يوفر مركز دبي المالي العالمي منصة آمنة ومتكاملة ومستقرة للمؤسسات المالية لتطوير قطاعات أعمالها المتخصصة في خدمات الشركات.

ويوفر المركز بيئة عمل مثالية تجمع بين أفضل الممارسات ومقومات النجاح المستمدة من أنجح المراكز المالية على مستوى العالم، بما في ذلك هيئة تنظيمية مستقلة ونظام قضائي يستند إلى مبادئ القانون العام، وبورصة عالمية، وتصاميم معمارية ملهمة، وخدمات مساندة متميزة، بالإضافة إلى مجتمع أعمال نابض بالحيوية. ويتمتع المركز ببنية تحتية متطورة ومتكاملة تتضمن مساحات مكتبية ذات تصاميم عصرية، ومنافذ تجزئة متنوعة ومقاهٍ ومطاعم ومعارض فنية وشقق سكنية ومساحات خضراء عامة وفنادق فاخرة.

ويتميز مركز دبي المالي العالمي بموقعه الاستراتيجي الذي يمثل همزة وصل بين المراكز المالية العالمية في نيويورك ولندن غرباً وسنغافورة وهونغ كونغ شرقاً، بفرق توقيت يبلغ 4 ساعات عن توقيت غرينيتش (GMT +4)، الأمر الذي يؤهله إلى سد الفجوة الزمنية خلال أيام العمل الأسبوعية بين الأسواق والشركات والمراكز المالية في آسيا وأميركا الشمالية.

وفي عام 2015، أطلق مركز دبي المالي العالمي استراتيجية النمو 2024 التي تحدد المحاور الرئيسية لمسيرة نمو المركز للسنوات العشر القادمة. وتهدف هذه الاستراتيجية إلى تحفيز تدفقات التجارة والاستثمار على طول الممر الاقتصادي الجنوبي-الجنوبي والذي يشمل الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأمريكا اللاتينية.

ويحتضن المركز حالياً 2003 شركات مسجّلة نشطة، بينما يبلغ تعداد القوى العاملة فيه 22,768 موظفاً من ذوي الكفاءات والمهارات العالية.

ويواصل المركز المضي قدماً نحو توسيع نطاق أعماله ليشمل خدمات وقطاعات جديدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، التي تضم أكثر من 72 بلداً بتعداد سكاني يبلغ 3 مليارات نسمة تقريبا، وناتج محلي إجمالي إسمي يبلغ 7.7 تريليون دولار أمريكي.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.difc.ae، كما يمكن متابعتنا على "تويتر" عبر الحساب DIFC@.

للاستفسارات الإعلامية: يرجى الاتصال بـ:

منال شيخ

سلطة مركز دبي المالي العالمي

مدير أول - العلاقات العامة والاتصال المؤسسي

هاتف: 2453 362 4 971+

البريد الإلكتروني: Manal.Shaikh@difc.ae

جودي عيسى

برنزويك غلف

هاتف: 9600 560 4 971+

البريد الإلكتروني: DIFC@brunswickgroup.com

© Press Release 2018