22 02 2018

شملت الوفد النيوزلندي والأسترالي والفيتنامي

ركزت على تعزيز موقع دبي كمركز للتصدير واعادته للأسواق المجاورة

استعرضت المؤسسة واستراتيجية التجارة الخارجية والمزايا التصديرية لإمارة دبي

دبي: استقبلت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، 3 وفود دولية على هامش مشاركتها في معرض جلفود 2018، وهم الوفد النيوزلندي، والأسترالي، والفيتنامي، حيث اطلعوا على سبل التعاون المشترك، وتوثيق العلاقة بين الشركات العالمية ومجتمع الأعمال من المصدرين المحليين، بالإضافة إلى المميزات التي توفرها إمارة دبي للمشترين الدوليين، والمصنعين العالمين الراغبين في إعادة تصدير منتجاتهم من إمارة دبي إلى الأسواق المجاورة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وركزت اللقاءات الثلاث، على 3 محاور رئيسية، وهي: تعزيز مكانة إمارة دبي في مجال الاقتصاد الإسلامي، وتوسيع آفاق التعاون في هذا القطاع الحيوي عبر التركيز على الصناعات الحلال، والتعريف بالتمويل ومدى أهميته في فتح قنوات وتطوير صناعة المنتجات الحلال، إلى جانب استعراض موقع دبي الاستراتيجي والترويج لمبادرة "من مركز إلى مركز"، والتي تعنى بتعزيز إمارة دبي كمركز لإعادة التصدير.

واستقبلت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات الوفد النيوزلندي، الذي ترأسه جيريمي كلارك واتسون، سفير نيوزلندا لدى الدولة والوفد المرافق، إلى جانب حضور عدد من الشركات المحلية التي استعرضت أبرز الخدمات المنتجات التي توفرها، حيث بحث الجانبان سبل التعاون المختلفة امتدادا للزيارة التي قامت بها المؤسسة في العام الماضي، الأمر الذي يبرهن على أهمية التواصل والتنسيق المستمر مع الدول المختلفة ضمن برامج المؤسسة والتي تركز على استمرارية التعاون.

وترأس الوفد الأسترالي كل من معالي نيال بلير، وزير الصناعة الأولية، ووزير المياه الإقليمية، ووزير التجارة والصناعة في حكومة نيو ساوث ويلز - أستراليا، وكان في استقباله المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات. واستقبلت المؤسسة كذلك الوفد الفيتنامي الذي ترأسه سفير فيتنام في دولة الامارات العربية المتحدة، إلى جانب حضور ورئيس مجموعة هابرو الفيتنامية للصناعات الغذائية، إلى جانب عدد من الشركات الفيتنامية المعنية في صناعة الأغذية والمشروبات.

وقال المهندس العوضي : "تلعب مؤسسة دبي لتنمية الصادرات دوراً محورياً في دعم المصدرين على المستوى المحلي والعالمي، ويعتبر لقاء الوفود التجارية من الأسواق العالمية من أهم البرامج التي يتم من خلالها استقبال مسؤولين حكوميين رفيعي المسؤول، بهدف استعراض المزايا التصديرية لإمارة دبي ودولة الإمارات على وجه العموم، فضلاً عن التركيز على استراتيجية ترويج التجارة الخارجية للدولة، وتوسيع قنوات التواصل مع الشركات العالمية التي تسعى إلى تعزيز تواجدها في سوق دبي لإعادة تصدير منتجاتها إلى سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وأضاف العوضي: "ركزت المؤسسة على إبراز أهمية مبادرة الاقتصاد الاسلامي في مجال دعم قطاع الحلال والمنتجات، بالإضافة إلى القطاعات الأخرى، من خلال الاهتمام الملحوظ وتوجه الأفراد إلى استهلاكها، إلى جانب إمكانات التكامل التصديري المستقبلي مع أبرز المستوردين والمهتمين بالمنتجات الإماراتية في أسواق الوفود التجارية الزائرة، حيث نعمل على استكشاف الفرص الجديدة في الأسواق استهلاكية على مستوى العالم".

وقال نغاهيوي توموانا، رئيس الوفد النيوزلندي: "لدينا علاقة وطيدة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ونسعى من خلال زيارتنا الحالية إلى بحث للمزيد من الفرص للبلدين للالتقاء بالثقافة والتجارة لخدمة مجتمع الأعمال". وقال جيريمي كلارك واتسون، سفير نيوزلندا لدى الدولة: "نيوزيلندا تعتبر دول مجلس التعاون الخليجي من المناطق الاستراتيجية، وهي الآن أسرع أسواقنا نموا بعد الصين. وتعد مؤسسة دبي لتنمية الصادرات شريكاً لنا في مسيرة النمو، ونتوقع الكثير من الزيارات المستقبلية والوفود إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لاستدامة الفرص التصديرية والتجارية بين البلدين".

ومن جانبه، قال أحمد العمري: "أبدت الوفود التجارية أهتماماً واسعاً بإمارة دبي كمركز للتصدير ولإعادة التصدير، من حيث استغلال الموقع الجغرافي، والخدمات اللوجستية الحديثة، والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في إعادة تعبأة وتغليف الأغذية والمشروبات. وتسعى المؤسسة إلى استشراف الفرص التصديرية في الأسواق الدولية بشكل مستمر في ظل المنافسة الدولية وتنوع الأسواق التصديرية، ويأتي ذلك تماشيا مع التوجهات الحكومية".

وأكد العمري على أن المؤسسة تلعب الصادرات دورا محوريا في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتعزيز تنافسية وتنويع التصدير دولياً، حيث يمثل التصدير نقطة انطلاق نحو التوسع الدولي للشركات المحلية، والذي يضمن نسبة مساهمة ودخل إضافي في الناتج المحلي لإمارة دبي ودولة الإمارات على وجه العموم.

-انتهى-

نبذة عن مؤسسة دبي لتنمية الصادرات:

بدأت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات نشاطها خلال العام 2007، وهي مؤسسة تتبع لاقتصادية دبي. وتهدف المؤسسة لتكون نموذج عالمي لتطوير قطاع التصدير والترويج له من خلال إيجاد بيئة ملائمة للمصدرين وتعزيز القدرة التنافسية التصديرية لدبي بوصفها شريكاً تجارياً مفضلاً لمختلف الأسواق. وترتكز رسالة مؤسسة دبي لتنمية الصادرات على تقديم معلومات وخدمات تجارية ذات قيمة مضافة لدعم مؤسسات وشركات التصدير التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، ما يساهم في دعم نشاطها وتوسيع عملياتها في الأسواق الخارجية.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

نفيسة المرزوقي، إدارة الاتصال الحكومي، هاتف: (971 4)4455978، بريد إلكتروني: nafisa.elmarzouky@dubaided.gov.ae

أبوبكر الشيزاوي، إدارة الاتصال الحكومي، هاتف: (971 4)4455926، بريد إلكتروني: abubaker.alshezawy@dubaided.gov.ae

© Press Release 2018