18 09 2018

أعلنتْ شركة النفط العُمانية للتسويق الإستراتيجية المستقبلية لأعمالها على الصعيديْن الإقليمي والدولي. وتركز الإستراتيجية على الفرص الاستثمارية والمشاريع المشتركة الجديدة وسبل تعزيز عائداتها غير النفطية، إضافة لتنمية وتطوير رأسمالها البشري. وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الشركة نحو زيادة حصتها في السوق، لتكون ضمن قائمة أبرز 5 شركات لتسويق وتوزيع الوقود في دول مجلس التعاون الخليجي بحلول العام 2025.

وتحدَّث ديفيد خليفة الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية للتسويق، عن مسيرة تحول الشركة وخارطة طريقها الرامية لتحقيق أهدافها التنموية، وسلط الضوء على النهج التي ستَّتبعه الشركة لضمان تحقيق أعلى عائدات لمساهميها، وأفضل قيمة مضافة لعملائها من خلال التوسع والابتكار.

وفي إطار جهودها نحو تنويع مصادر دخلها والاستمرار في تجاوز توقعات عملائها، تتضمن خطط الشركة للعام 2025 رفع حصتها السوقية المحلية إلى 40%، وزيادة انتشار مواد وزيوت التشحيم، فضلاً عن توسيع شبكة محطات خدماتها في مختلف أنحاء السلطنة. كما لا يقتصر التزامها على توفير الوقود فحسب، بل تتضمَّن الخطة أيضاً ترسيخ مكانة علامتها التجارية من خلال إيجاد سلسلة من مراكز الخدمة الشاملة والمتكاملة.

وأضاف خليفة: نسعى لإعادة تعريف قطاع تسويق الوقود ومواد التشحيم من خلال طرح منتجات وخدمات مبتكرة تغطي كافة جوانب الأعمال محليًّا وإقليميًّا. ونجدد التزامنا بإثراء تجربة عملائنا بحلولٍ صُممت خصيصاً لتلبي متطلباتهم اليومية بما يحقق أهدافنا المرجوة خلال الفترة المقبلة.

وعلى الصعيد الدولي، قال خليفة: إنَّ شركة النفط العُمانية للتسويق توسع رقعة انتشار محطات خدماتها لتتجاوز حدود السلطنة لتصل إلى المملكة العربية السعودية. وتخطط الشركة إلى تطبيق نموذج أعمال مبتكر من شأنه ترسيخ مكانتها كالعلامة التجارية المفضلة للعملاء والمستهلكين. وتشمل خططها أيضاً تعزيز محفظة منتجاتها من مواد وزيوت التشحيم في المنطقة، ودراسة فرص استثمار في دول مجاورة اخرى. ونهدف إلى تصدر قائمة أفضل مقدمي الخدمات التسويقية لنفِي بمتطلبات عملائنا في دول مجلس التعاون وتحقيق النمو والتطور كشركة رائدة في قطاع الوقود.

وعلى مدار العامين الماضيين، تقدمت الشركة بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها، فقد تمكنت على سبيل المثال لا الحصر من افتتاح محطة خدمتها الـ200 في عُمان، وطرح ألتيماكس، أول وقود عالي الأداء خال] من الرصاص بنسبة أوكتان 98. كما أضافت مقهى أمازون وعددا من العلامات التجارية الأخرى في محطاتها، ووفرت مضخات تعبئة الوقود مزدوجة الجوانب لأول مرة في السلطنة. وتستخدم محطات خدمة الشركة الآن تطبيق التعبئة والدفع الإلكتروني "ثواني" لتلبية الطلب المتنامي على وسائل الدفع الإلكترونية. كما وفرت الكثير من الحلول لعملائها التجاريين تشمل حاويات تعبئة الوقود المتنقلة وباقة من العروض على مواد وزيوت التشحيم.

© جريدة الرُّؤية 2018