كشف أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري للمدفوعات الإلكترونية، عن تحقيق الشركة تحصيلات بقيمة 18 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2018، مستهدفًة 40 مليار جنيه بنهاية العام.

أضاف في تصريحات خاصة لـ “اموال الغد”، أن التحصيلات حققت نسبة نمو تتراوح مابين 50% الى 60% خلال النصف الأول من 2018، متوقعًا أن تحقق تلك النسبة من الزيادة تحصيلات إجمالية تصل إلى 40 مليار جنيه بنهاية العام، مقارنة بـ 25 مليار جنيه بنهاية 2017.

 وأرجع الزيادة في حجم التحصيلات إلى ارتفاع عدد العمليات التى تتم بشكل يومى، بالإضافة إلى زيادة  نقاط البيع التقليدية والتوسع في الخدمات على الانترنت عبر منصة الشركة الإلكترونية، بالإضافة إلى التحصيلات التي تتم لصالح شركات التجارة الإلكترونية والتي تشهد تنامي في حجم عملياتها يوميًا، فضلاً عن تحصيلات خدمات البنوك وسداد أقساط شركات التأمين.

وأشار إلى أن عدد عمليات الدفع عبر شبكة «فورى» يصل حالياً لأكثر من 1.8 مليون عملية يومياً، مقارنة بـ 1.5 مليون عملية خلال الشهور القليلة الماضية.

وأوضح أن عدد النقاط البيعية لـ«فورى» بلغ حاليًا أكثر من 75 ألف نقطة بيع منتشرة بجميع محافظات الجمهورية، وتخدم 20 مليون مواطن، كما إنها تقدم أكثر من 200 خدمة، منوهًا إلى خطة الشركة التي تعتزم من خلالها الوصول لما بين 100 و120 فرعاً لـ «Fawry plus» بنهاية العام الحالى.

وتقدم «فورى» خدماتها وحلول التكنولوجية لـ 17 بنكاً فى مصر، وتتيح قنوات متنوعة لدفع الفواتير تشمل ماكينات الصراف الآلي ومحافظ المحمول والمنافذ التجارية بالإضافة للدفع عن طريق الإنترنت، كما تشمل شبكة المنافذ التجارية لفوري محلات البقالة الصغيرة والصيدليات والمكتبات ومكاتب البريد، وكل منها مجهز بماكينات نقطة البيع المماثلة لماكينات الدفع الخاصة ببطاقات الائتمان البنكية.

© أموال الغد 2018