دبي، الإمارات العربية المتحدة: في إطار زيارات المقارنات المعيارية، استقبلت هيئة كهرباء ومياه دبي وفداً رفيع المستوى من شبكة الكهرباء الوطنية الأوزبكستانية ووزارة الطاقة ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية في جمهورية أوزباكستان. وأطلع مسؤولو الهيئة الوفد الزائر على أبرز ممارسات الهيئة وتجاربها في مجال استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة في شبكة الكهرباء ومراكز تحكم نقل الطاقة.

وأكد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، على أهمية هذه الزيارات ودورها في تسليط الضوء على المشاريع والمبادرات الرئيسية للهيئة، من خلال استعراض أفضل الممارسات في إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة والمياه، والاستدامة، والابتكار واستشراف المستقبل، باعتبار الهيئة واحدة من أبرز المؤسسات الخدماتية حول العالم وأكثرها تميزاً في جميع المجالات.

وقال معالي سعيد محمد الطاير: "نعمل في الهيئة في إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتهدف إلى توفير 75% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050. وتضم محفظة الهيئة العديد من مشاريع الطاقة النظيفة والمتجددة الرائدة عالمياً، ومن أبرزها مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مشروع استراتيجي لإنتاج الطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم، وفق نظام المنتج المستقل، وستصل قدرته الإنتاجية إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030 وباستثمارات تصل إلى 50 مليار درهم. وعند اكتماله، سيسهم في تقليل أكثر من 6.5 ملايين طن من انبعاثات الكربون سنوياً".

وقدم المهندس حسين لوتاه، النائب التنفيذي للرئيس- قطاع نقل الطاقة بالهيئة، للوفد الزائر برئاسة إيزاكولوف داداجون أيناكولوفيتش، رئيس مجلس إدارة شبكة الكهرباء الوطنية الأوزبكستانية، شرحاً وافياً حول أبرز مشاريع الهيئة الهادفة إلى دعم مسيرة التنمية المستدامة في دبي وتطوير قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة وإيجاد حلول بديلة عن الطاقة التقليدية. وتقدم الوفد الزائر بالشكر لهيئة كهرباء ومياه دبي على إتاحة الفرصة للاطلاع على تجربتها الرائدة، وأعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم لجهود الهيئة في مجال الاستدامة والتحول نحو مصادر الطاقة المتجددة.

-انتهى

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.