دبي، الإمارات العربية المتحدة:اليوم أعلنت "نسبة كابيتل" ـــ شركة سلسلة الكُتل التابعة لمجموعة وادي طيبة والتي مقرها السعودية ـــ عن خططها للانضمام إلى منظومة Tezos كشركة إنشاء كُتل، هي الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وقد أضافت سلسلة كُتل Tezos إلى مشاريع مختبرات سلسلة الكُتل لديها كجزء من مبادرتها لإنشاء أكبر مجتمع سلاسل كُتل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أجل دعم الصفقات التجارية الرقمية وتقديم خدمات الاستشارات والتدريب والأبحاث في المجالات المتعلقة بالعملات المعماة وسلاسل الكُتل.

 وبذلك تصبح وادي طيبة، من خلال شركتها التابعة "نسبة كابيتل"، أول شركة في المملكة تنضم إلى منظومة Tezos كشركة إنشاء كُتل. وبموجب هذه الصفة، سيصبح من حق الشركة الآن المصادقة على المعاملات (الكُتل) وإضافتها إلى سلسلة كُتل Tezos. وتتبع هذه الخطوة إعلانًا في 2020 نشرته إحدى شركات EDF Group التابعة وهي Exaion، التي أصبحت شركة إنشاء كُتل في أكتوبر. ومن شأن المشاركة في المنظومة كشركة إنشاء كُتل ليس فقط أن يقوي عدم مركزية منظومة Tezos، بل وأيضًا تعزيز مصداقيتها، وتمهيد الطريق لمزيد من الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الانضمام للمنظومة في المستقبل. وترى وادي طيبة أن عملها كشركة إنشاء كُتل في Tezos هو جزء من جهودها لدعم التقنية والمجتمعات المهتمة بالعملات المعماة.

وتعليقًا على تلك الخطوة، تقول رغد عبد الغني ـــ وهي اختصاصية تقنيَّة في وادي طيبة: "نؤمن بأن عملنا كشركة إنشاء كُتل في Tezos سيتيح لنا فرصة أكبر على رفع الوعي بالعملات المعماة وكيفية عملها، كما سيلفت انتباه الشركات العاملة بالمجالات المختلفة إلى القدرات الهائلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. بالإضافة لذلك، نؤمن بأن تلك الخطوة ستسهم في بناء مستقبل سلاسل الكُتل لعُملة Tezos في المنطقة."

ويضيف وليد رسولي من Tezos Gulf: "سيشكل هذا التعاون مع وادي طيبة دافعًا رئيسيًا لتحفيز تبني تقنيات سلاسل الكُتل اللامركزية في الشرق الأوسط. في ظل العدد المتزايد من شركات إنشاء الكُتل في منظومة Tezos، نعتقد أن انضمام إحدى شركات الشرق الأوسط سيعطي دفعة كبيرة لمشروعات سلاسل الكُتل المحلية."

تأسست شركة وادي طيبة عام 2008، وتتمثل رسالتها في الاستثمار في -بل ودعم- المشروعات التي تقدم قيمة اقتصادية حقيقية وتؤثر بشكل إيجابي ليس فقط على الاقتصاد السعودي وإنما على اقتصادات المنطقة بأسرها. واختصاصات الشركة الرئيسية هي سلاسل الكُتل، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي.

 نبذة عن شركة وادي طيبة

وادي طيبة هي شركة سعودية أنشأتها جامعة طيبة في المدينة عام 2018، وهي متخصصة في التقنيات الناشئة التي تسهم في تحفيز اقتصاد قائم على المعرفة. وتدعم الشركة المبتكرين على تصميم أفكارهم وبدء رحلتهم في عالم الأعمال وبناء مساهم المهني ببناء مشاريعهم البادئة.  للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة http://www.taibahvalley.com.sa/en/home/

حول Tezos

Tezos هي سلسلة كُتل عامة لامركزية تتطور من خلال ترقية نفسها. ويصوت أصحاب المصلحة في شبكة Tezos على تعديلات للبروتوكول للتوصل إلى توافق آراء اجتماعي بشأن المقترحات مما ينشئ آلية ترقية آمنة وتنظيمية. إن نظام إدارة وتنفيذ التغييرات في سلاسل الكتل التابع للبروتوكول وخوارزمية توافق الآراء فيما يخص إثبات الحصة والقدرة على تسهيل التحقق الرسمي من العقود الذكية تجعل من شبكة Tezos حلاً مثاليًا طويل الأجل للتطبيقات المالية عالية القيمة مثل الأوراق المالية الرقمية. تتميز شبكة Tezos بأنها لامركزية تمامًا وتضطلع مؤسسة Tezos، وهي مؤسسة سويسرية غير ربحية، بدورها في دعم تطوير البروتوكول والنظام البيئي ونجاحهما على المدى الطويل. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة: tezos.com.

معلومات عن شركة Tezos Gulf

 لقد تأسست شركة Tezos Gulf، ومقرها في مركز دبي المالي العالمي (DIFC) بدبي، بغرض تعزيز ودعم نمو منظومة Tezos من الأفراد والمنتجات في منطقة الشرق الأوسط.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.