دبي، الإمارات العربية المتحدة، شاركت موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات، والمنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، مع جمعية كل الهند لمصنعي البلاستيك، في مؤتمر افتراضي بعنوان "تمكين قطاع البلاستيك في الهند للوصول إلى العالمية"، حيث نوقشت التطورات المستجدة في تجارة البلاستيك دولياً، وتم تبادل الأفكار حول تخطي العقبات والعوائق الرئيسة لتطوير هذا القطاع.

وقد شارك في المؤتمر نخبة من كبار المنتجين والمصنعين المتخصصين في الصناعات التحويلية للبلاستيك من جميع أنحاء العالم، واستعرضوا خبراتهم ومعارفهم حول أفضل الممارسات وأحدث التقنيات المستخدمة في الصناعة، مؤكدين رسوخ العلاقة بين الهند ودولة الإمارات في هذا القطاع. كما سلط رافين جولياني، مدير إدارة تطوير الأعمال بموانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات، الضوء على آفاق تسهيل الوصول إلى الأسواق الدولية عبر مبادرة "الجسر الهندي الإماراتي" التي أطلقتها موانئ دبي العالمية. في حين ناقشت ابتسام الكعبي، رئيس قسم المبيعات في جافزا، دور المنطقة الحرة في مساعدة قطاع التجارة، وتعزيز سلسلة التوريد إقليمياً للمواد والسلع التي تساعد في تمكين تصنيع البلاستيك للشركات الهندية.

استكشاف الإمكانات

نظراً لما تمتلكه موانئ دبي العالمية من موارد وقدرات، متمثلة في ميناء جبل علي ذو المعايير العالمية، وجافزا، الممكن الرائد لقطاع الأعمال، فإنها تشكل مركزاً مثالياً لتطوير قطاع البلاستيك الهندي. ويعتبر جبل علي وجافزا الوجهة المفضلة في المنطقة لممارسة الأعمال بفضل قرب مرافقهما من مصادر المواد الخام، إلى جانب توافر الأراضي المخصصة لأغراض التصنيع، ووجود منظومة لوجيستية مرتكزة على الميناء لتحويل البوليمرات، إضافة إلى اتصالها بالأسواق في الشرق الأوسط، وتوافر خدمات دعم القيمة في سلسلة إنتاج البوليمرات البلاستيكية، ووجود قدرات التعبئة والتخزين، والخدمات اللوجستية والتوريد من بداية دورة الإنتاج وحتى نهاية عمليات التصدير؛ كل ذلك مشمولاً ضمن الحلول المتطورة لسلسلة التوريد، والقدرات الرقمية المتكاملة.

وبهذا الصدد، أوضح محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات، والمدير التنفيذي لجافزا: "كمركز لوجستي وصناعي، توفر المنظومة المتكاملة في جبل علي اتصالاً متعدد النطاقات بالأسواق الدولية، ويمتاز بتوافر سلسلة إمداد دولية مرنة ومبسطة، مدعومة بعمليات موانئ دبي العالمية المنتشرة عبر 40 دولة. وقد حفزت صناعة البلاستيك الهندية منذ نشأتها الكثير من التفاؤل، وحققت نمواً متسارعاً وتنوعاً على مر السنين، وقد بلغت صادرات البلاستيك الهندية 7.045 مليار دولار أمريكي خلال الفترة بين أبريل 2019 ويناير 2020؛ وما من شك أن جمعية كل الهند لمصنعي البلاستيك قد ساعدتنا على تطوير شراكاتنا وتعاوننا بإمكانات الهند الصناعية والتجارية الهائلة. وتعد هذه فرصة فريدة بالنسبة لنا لجمع رؤى المعنيين بصناعة البلاستيك، للتأكيد على مساهمتنا في دعم القطاع في كل من الهند، ومنطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، والعالم أجمع، وكلنا أمل في أن نعمل كمزود رائد للحلول المبتكرة والمستدامة على تشجيع تقدم الصناعة".

من جهته صرح شاندراكانت توراكهيا، رئيس جمعية كل الهند لمصنعي البلاستيك، قائلاً: "لا شك أن مشروع "الجسر الهندي الإماراتي" يلبي احتياجات الساعة الملحة والعاجلة، الأمر الذي يوفر فرصة تجارية وتنموية هامة لقطاع البلاستيك؛ عبر الاستفادة من محفظة المرافق والقدرات اللوجستية الواسعة لموانئ دبي العالمية، والتي تشمل الموانئ البحرية والخدمات اللوجستية في الموانئ الجافة في المناطق الداخلية، إضافة إلى المناطق الصناعية في كل من الإمارات والهند وحول العالم. وسيساعد هذا التعاون قطاع البلاستيك في الوصول إلى الفرص التجارية والدخول إلى أسواق واعدة. والأهم من ذلك، دعم تحقيق رؤية الهند والمتمثلة في شعار "صنع في الهند للعالم"، لتسهيل تدفق الاستثمارات التي تحقق الربحية للشركات الهندية".

وفي هذا السياق توفر  بوابة دبي التجارية، النافذة الإلكترونية الموحدة لتسهيل التجارة عبر الحدود، باقات متعددة من الخدمات الإلكترونية لخدمة الشركات العاملة في القطاع اللوجستي والتجاري، ضمن بيئة أعمال معفاة من الضرائب، بإشراف عدد من الهيئات التنظيمية المرموقة، ما يفتح المجال للوصول إلى أكثر من 1,110 خدمة ذكية لأكثر من 180,000 شركة مسجلة في البوابة. هذا النموذج الرقمي والمتميز للتواصل الإلكتروني نجح في تقليل الحاجة إلى المعاملات اليدوية والزيارات الشخصية، كما خفض من الوقت اللازم لإتمام عمليات الاستيراد والتصدير بنسبة 50 في المائة.

وفي عام 2019، أطلقت موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات مشروع "الجسر الهندي الإماراتي" كمشروع كبير يهدف إلى جذب التجارة والاستثمارات الهندية إلى ميناء جبل علي الرائد في المنطقة، وجافزا. وضمن هذا المشروع، تقدم موانئ دبي العالمية حلولاً شاملة للشركات ورواد الأعمال، لتوفِّر منصة تتيح للعقول المبدعة في قطاع الأعمال الهندية مشاركة الأفكار مع منطقة الشرق الأوسط والعالم.

-انتهى-

 

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

عبد الرحمن مهنا

نويل فرانسيس

تنفيذي الصحافة والإعلام

تنفيذي الصحافة والإعلام

إدارة الاتصال المؤسسي

إدارة الاتصال المؤسسي

موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات

موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات

هاتف: +971 4 889 7913

هاتف: 8897739 4 971+

متحرك: +971 52 699 0123

متحرك: 4039833 56 971+

AR.Mahanna@dpworld.com

Noel.Francis@dpworld.com

 

 

لمحة عن "موانئ دبي العالمية"

 

تعد "موانئ دبي العالمية" المزود الرائد للحلول اللوجستية الذكية، وعاملاً محفزاً لتدفق التجارة حول العالم. وتغطي القائمة الشاملة لمنتجاتنا وخدماتنا كل نقاط الربط لسلسلة التوريد المتكاملة بدءاً من المحطات البرية والبحرية، وصولاً إلى الخدمات البحرية والمجمعات الصناعية، إضافة إلى الحلول التجارية القائمة على التكنولوجيا.

ونقدم هذه الخدمات عبر شبكتنا العالمية المترابطة التي تضم أكثر من 127 نشاطاً في 51 بلداً في ست قارات، ما يعكس حضورنا البارز في كلٍّ من الأسواق ذات معدلات النمو المرتفعة والأسواق المتطورة على حد سواء. وإننا نحرص في كل أماكن عملياتنا على دمج الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركة في أنشطتنا، ونسعى لتقديم مساهمة إيجابية للاقتصادات والمجتمعات التي نعمل ونعيش فيها.

إن فريق عملنا المتفاني والمتنوع الذي يضم ما يزيد عن 56,000 موظف من 134 بلداً، ملتزم بتقديم قيمة غير مسبوقة إلى عملائنا وشركائنا. وإننا نحقق هذا الهدف من خلال التركيز على بناء علاقات تعود بالنفع على جميع الأطراف مع الحكومات، وخطوط الشحن البحري، والتجار، وغيرهم من الأطراف المعنيين في سلسلة التوريد العالمية، وهي علاقات تستند إلى الثقة المتبادلة والشراكات طويلة الأمد.

نحن نقوم باستشراف المستقبل وتوقع التغيير، ونشر التكنولوجيا الرائدة في القطاع من أجل تقديم أكثر الحلول ذكاءً وكفاءة، وتوفير حلول تجارية مبتكرة، مع ضماننا في ذات الوقت تحقيق أثر إيجابي ومستدام على الاقتصادات والمجتمعات والكوكب بأسره.

 

لمحة عن جمعية كل الهند لمصنعي البلاستيك

تأسست "جمعية كل الهند لمصنعي البلاستيك" من قبل نخبة من أصحاب الخبرات والرؤية الصناعية قبل 75 عاماً، ما يجعلها أقدم وأكبر مؤسسة رئيسة في صناعة البلاستيك الهندية. وتقدمت الجمعية في جميع مجالات صناعة وتجارة البلاستيك، ولها مكتب رئيس في معظم العواصم الاقتصادية المرموقة في الهند؛ مثل مومباي ومكاتب زونال في جورجاون وتشيناي وكلكتا وأحمد آباد.

وينضم للجمعية أكثر من 2,500 عضو مباشر، و 22,000 عضو عبر جمعياتها التابعة في جميع أنحاء الهند، والتي تمثل أكثر من 175 مدينة في قطاعات مختلفة من الصناعة، مثل مصنعي البوليمر ومصنعي الآلات والمعالجات، وصنّاع القوالب والنماذج، والتجار والمصدرين، والاستشاريين والمؤسسات وغيرها الكثير.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.