الإمارات العربية المتحدة: أعلن معهد المحللين الماليين المعتمدين، الجمعية العالمية لممتهني الاستثمار ، أنه سيتحول إلى الاختبارات المحوسبة لكافة المستويات الثلاثة لبرنامج المحلل المالي المعتمد في عام 2021. وسيتم إجراء اختبارات المستوى الثاني والمستوى الثالث لعام 2021 باستخدام الاختبارات المحوسبة، بالإضافة إلى التحول الذي أعلن عنه بالفعل للمستوى الأول. وستكون بالتالي اختبارات ديسمبر 2020 آخر الاختبارات الورقية لأي من اختبارات برنامج المحلل المالي المعتمد.

ويأتي قرار تسريع الانتقال إلى الاختبارات المحوسبة للمستوى الثاني والثالث استجابة للآثار المترتبة على تفشي فيروس كوفيد-19. وقد عمل معهد المحللين الماليين المعتمدين على التخطيط لهذا التحول كجزء من جهود أوسع نطاقًا للتقدم للاختبارات المحوسبة في مراكز آمنة مقابل الاختبارات الورقية التي تُعقد في أماكن كبيرة، وهذا التحول جار بالفعل للمستوى الأول. ويسمح هذا التغيير لمعهد المحللين الماليين المعتمدين بتوفير بيئات أصغر حجمًا للاختبارات، والمزيد من المواعيد للاختبارات، وسهولة جدولة عقد الاختبارات في المزيد من المواقع.

يستجيب هذا التطور الطبيعي لكيفية التغير التي حصلت على ممارسات الاختبار والاعتماد العالمية والاعتراف بأن مهنة الاستثمار تعمل في عالم رقمي. وسيتيح تقديم الاختبارات وتجربة التعلم في بيئة رقمية الفرصة لمعهد المحللين الماليين المعتمدين لوضع النماذج الأفضل للمهام والخبرات العملية للمتخصصين في مجال الاستثمار حاليًا. وعلى غرار المستوى الأول، سيعمل معهد المحللين الماليين المعتمدين مع بروميترك باعتبارها الجهة المتعاونة الرئيسية في إجراء الاختبارات المحوسبة، مع عمل المجلس البريطاني كجهة متعاونة في الهند وإفريقيا.

وصرحت مارغريت فرانكلين، المحلل المالي المعتمد ورئيس والرئيس التنفيذي لمعهد المحللين الماليين المعتمدين: "بينما يمثل آخر اختبار ورقي نهاية حقبة بالنسبة لمعهد المحللين الماليين المعتمدين، فإن أوجه التقدم التكنولوجي في الاختبارات المحوسبة تمكننا من تلبية الطلبات العالمية المتزايدة على الاختبارات من قبل المرشحين، وتؤدي إلى تحسين تجربتهم من خلال عرض مجموعة أكبر من أماكن الاختبار وخيارات جدولة للاختبارات تتسم بمرونة أكبر". "ونحن نواصل العمل بجد لضمان عملية تحول سلسة وتجربة اختبار عالية المستوى لمرشحينا، مع تمسكنا بالمحافظة على معاييرنا المرتفعة للنجاح والحصول على شهادة المحلل المالي المعتمد."

سيشهد يوم 20 أغسطس 2020 فتح باب التسجيل لجميع الاختبارات المحوسبة لعام 2021، حيث توجد العديد من التغييرات الرئيسية التي توفر للمرشحين مرونة أكبر وتجربة محسنة لعملية الاختبار:

سيتم طرح الاختبارات المحوسبة للمستوى الأول أربع مرات خلال العام، بدءًا من عام 2021. وسيتم طرح الاختبارات المحوسبة للمستويين الثاني والثالث مرتين خلال العام. وللحصول على شهادة المحلل المالي المعتمد، يتعين على المرشح اجتياز جميع المستويات الثلاثة وفقًا لترتيبها المتسلسل. وكجزء من عملية التحول إلى الاختبارات المحوسبة في عام 2021، سيتم توفير نوافذ للمرشحين تصل إلى 10 أيام لجدولة اختباراتهم في مركز آمن للاختبارات (سيكون التقدم للاختبار شخصيًا فقط، وليس عن بعد) بدلًا من نظام الاختبار الحالي الذي يتيح يومًا واحدًا. وفيما يلي الجدول لعام 2021:
• فبراير: المستوى الأول فقط
• مايو: جميع المستويات
• أغسطس: المستوى الأول والمستوى الثاني
• نوفمبر: المستوى الأول والمستوى الثالث

نظرًا لتفشي فيروس كوفيد-19، يتيح معهد المحللين الماليين المعتمدين لجميع المرشحين المسجلين حاليًا لشهر ديسمبر 2020 الفرصة للإبقاء على موعد اختبارهم أو تأجيله إلى أحد مواعيد الاختبارات المحوسبة في عام 2021. يرجى الاطلاع على الأسئلة الشائعة للحصول على المزيد من التفاصيل بشأن التغييرات على دورة الاختبارات، ومعلومات عن الاختبارات المحوسبة وسياسات الاختبار.

يعتزم معهد المحللين الماليين المعتمدين إجراء اختبارات ديسمبر 2020 لجميع المستويات في كل موقع على مستوى العالم، حيث أمكن، مع تطبيق التدابير الصحية ذات الصلة، وبما يتوافق مع اللوائح الصحية المحلية. ويتبع معهد المحللين الماليين المعتمدين السياسات الصحية المحلية في جميع أنحاء العالم، ويتابع التطورات عن كثب، وسيعمل على مواءمة خطط الاختبارات حسب الحاجة.

للتواصل الإعلامي
شركة إف تي أي للاستشارات:
CFAInstitute@fticonsulting. com


نبذة عن معهد المحلّلين الماليين المعتمدين "CFA Institute"
يُعدّ معهد المحلّلين الماليين المعتمَدين الجمعية العالمية لممتهني الاستثمار الذي يضع معايير وشهادات التميّز المهني. ويُعتبر المعهد مثالاً للسلوك الأخلاقي في أسواق الاستثمار ومصدراً محترماً للمعرفة في المجتمع المالي العالمي. ويتمثّل هدف المعهد في خلق بيئة تضع مصالح المستثمرين أولاً، وتطوير أسواق العمل إلى الأفضل وتحقيق نمو الاقتصادات. يضمّ معهد المحلّلين الماليين المعتمَدين أكثر من 178000عضو من حملة شهادة محلّل مالي معتمد في كافة أنحاء العالم وفيما يزيد عن 162 دولة وأقليم. وتتوزع المكاتب التسعة لمعهد المحلّلين الماليين المعتمَدين على نطاق عالمي، ويضم في عضويته 159 جمعية محلية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.cfainstitute.org أو متابعة حساباتنا على كلّ من تويتر CFAInstitute@ وفيسبوك Facebook.com/CFAInstitute.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.